Thursday 1st may,2003 11172العدد الخميس 29 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال افتتاحه معرض «مسيرة الفهد» خلال افتتاحه معرض «مسيرة الفهد»
الأمير سلطان بن فهد يثمن جهود البنك الأهلي في تشجيع الفن التشكيلي

* جدة - مكتب الجزيرة:
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب مؤخراً المعرض التشكيلي «مسيرة الفهد» للفنان ناصر بن ابراهيم الضبيحي والذي أقيم بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض. وحضر الافتتاح صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب وعدد من الفنانين والمهتمين ورجال الصحافة والاعلام. المعرض أقيم برعاية البنك الأهلي التجاري.
وقد ضم المعرض أكثر من 125 لوحة فنية جسدت شخصية خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - حفظه الله - وبعض أبرز مواقفه وقراراته التي كان لها أكبر الأثر في استمرار وتطور مسيرة التنمية في المملكة. هذا وقد ثمن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان رعاية البنك الأهلي التجاري لهذا المعرض وقال بأن مثل هذه الرعاية ليست غريبة على البنك الأهلي التجاري كمؤسسة وطنية عملاقة لها مساهماتها الفاعلة في مختلف جوانب العمل الاجتماعي.من جانبه أكد فاروق عيد مدير ادارة العلاقات العامة المركزية بالبنك الأهلي التجاري بأن رعاية البنك لهذا المعرض تأتي في اطار جهود البنك لخدمة المجتمع ودعم الحركة الفنية التشكيلية التي تمثل استثمارا وطنياً حقيقيا، لاسيما إذا ارتبط هذا العمل بمسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ومواقفه وشخصيته التي تستحق من الجميع الوقوف والاعجاب بمسيرتها المشرفة.وكشف الفنان التشكيلي ناصر الضبيحي ان فكرة هذا العمل بدأت منذ عام 1416هـ واستغرقت قرابة ثماني سنوات، ونُفذت على مساحة 423متر، وبمقاسات متعددة، مستخدما الألوان الزيتية وبأساليب متعددة تنسب للعديد من مدارس الفن التشكيلي الى جانب استخدامه خامات القماش والحصى والخيوط الوبرية.
الجدير بالذكر ان البنك الأهلي دأب على رعاية الكثير من المعارض الفنية الشخصية والجماعية للعديد من الفنانين والفنانات السعوديين والعرب داخل المملكة وخارجها وذلك في اطار دعمه المستمر لكل الجهود التي من شأنها رفع اسم المملكة في المحافل المحلية والدولية في شتى المجالات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved