Thursday 1st may,2003 11172العدد الخميس 29 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

المواطنون بعثوا برسائل للوزراء الجدد المواطنون بعثوا برسائل للوزراء الجدد
« الجزيرة » تستطلع الرأى حول التشكيل الوزاري

* الرياض - عبدالسلام محمد البلوي:
ومع قدوم التشكيل الوزاري الجديد، أخذ المواطن يتطلع بنوع من الأمل الى مستقبل الوزارات وكافة المؤسسات الخدمية ويأملون ان يواصل الوزراء الجدد جهود من سبقوهم للارتقاء بالمستوى الخدمي الذي يهم كل شرائح المجتمع في هذ البلد.
وحول هذا الموضوع قامت «الجزيرة» باستطلاع بعض المواطنين لمعرفة آرائهم وتطلعاتهم وأمانيهم مع بيان رسالاتهم الى الوزراء الجدد فماذا قالوا؟
رداً على ماهية التطلعات للتشكيل الوزاري يقول عبدالرحمن المحرج اخصائي اجتماعي تطلعاتي هي ثلاث أمنيات، الأمنية الأولى أسأل الله ان يوفق ولاة الأمر وأصحاب الرأي والمشورة الى اختيار الرجل المناسب لتحقيق آمال وطموحات وتطلعات المواطن وولي الأمر، أما الأمنية الثانية أسأل الله سبحانه أن يوفق ويسدد من يتم اختياره الى كل ما هو خير وأن يكون أهلاً لما وكل اليه من مهام ومسؤوليات، أما الأمنية الثالثة فإني اتمنى واتطلع ان يؤثر من اختير في المنصب الوزاري في منصبه لا أن يؤثر فيه المنصب.
أما عن رسالة «المحرج» الموجهة الى كل وزير جديد فيقول فيها: رسالتي إلى كل وزير جديد هي ان يتقي الله سبحانه ويراعيه في أداء عمله، وأرفع له التهنئة على الثقة الغالية التي منحت له.
وله أقول: أيها الوزير مهمتكم مهمة تكليف لا مهمة تشريف فاجعلوا أبوابكم مفتوحة للجميع وتابعوا ما تقدمه وزارتكم من خدمات حتى تصل الى المستفيد الأول والأخير وأملنا بكم بعد الله سبحانه أمل كبير وأنتم أهل لثقة كل مواطن لأن ثقة المواطن من ثقة ولي الأمر وأخيراً نسأل الله لنا ولكم السداد والتوفيق.
وكذلك التقينا سليمان الصبي «موظف» قال عن تطلعاته حول التشكيل الوزاري المرتقب أتمنى ان تتواءم التطلعات ومستواها مع تطلعات المواطنين والمقيمين، حيث يتطلع العالم للمملكة العربية السعودية كجهة شرفها الله سبحانه بتولي زمام قيادة المسلمين شرعا فهذا أمر تتطلع اليه الأمة وتنظر الينا من خلاله وبالتالي فإن كل ممثلي الوزارات وممثلي أولياء الأمور يحملون أشرف وأفضل لقب بخدمة الحرمين الشريفين فيجب ان يتحلوا بهذه الصفة ويراعوها في كل الأعمال والأقوال.
وعن الرسالة الموجهة الى كل وزير جديد يقول الصبي أولاً أقول لكل وزير اتق الله فيما وكلت فيه هذا أولاً والشيء الثاني أن يرعى حق المواطن بتنفيذ أوامر ولاة الأمر في فتح المجالات وفتح الأبواب أمام الطارقين لها سواء كانوا أصحاب مصالح وحاجة أو من لديهم الاقتراحات البناءة والمشورات الهادفة، هذه أهم رسالة أوجهها للوزير الجديد.
والتقينا كذلك بالمشرف الاجتماعي عبدالمجيد العبدالكريم فقال: التطلعات في نظري مشتركة بين جميع أبناء وقادة هذا الوطن، أن يكون التشكيل الوزاري الجديد أفضل من السابق وأن يكون للأحسن والأنفع ويواكب التطور الذي نعيشه وتعيشه بلادنا في جميع قطاعاتها التعليمية والاجتماعية والثقافية وغيرها في جميع مناحي الحياة، تطوراً يفوق الأحداث الجارية ويحول السلبيات الى ايجابيات وتطلعي ان يكون تشكيلا وزاريا متميزاً.
وعن رسالته لوزير جديد يقول: أولاً نقول لمن ودعنا من الوزراء شكراً لما قدمتموه ونسأل الله لكم التوفيق، ثانياً الى كل وزير جديد رسالتي اليك أقول فيها أوصيك بمخافة الله سبحانه وتعالى وأن يكون هناك تعاون مباشر بينك وبين المواطن ولتعلم أن المواطن والوزير مكملين لبعضهم، كذلك أوصيك بالنزول الى الميدان وتحسس حاجات المواطن لأن هناك الكثير من الناس لا يستطيع الوصول الى الوزير، فعليك أيها الوزير الجديد اللقاء المباشر مع المواطن سواء بتخصيص ساعة أو ساعتين من كل يوم لاستقبال كل شكوى ورفع كل مظلمة.
ويقول المواطن سعود بن ظاهر الجذلي أحد منسوبي الشركة السعودية للكهرباء: أتمنى ان كل وزير جديد معين في وزارته يقوم بالمهام الموكلة اليه اتماما لما قبله من جهود.
ورداً على الرسالة الموجهة الى وزير جديد يقول «الجذلي» أولاً وفقك الله أيها الوزير الجديد الى القيام بعملك على أكمل وأتم وجه ولما فيه خدمة الوطن والمواطن وعليك الاستفادة من أخطاء السابقين والأخذ من خبراتهم، واجعل المواطن وراحة المواطن وخدمته هاجسك الأول والأخير ودع «البشت» معلقاً أو منسياً.. واعلم ان البقاء للأفضل.
كذلك التقينا بالمواطن «مطير الشمري» طالب بقسم الحقوق وعن أهم تطلعاته يقول: توقعي للتشكيل الوزاري الجديد ان يكون الأفضل والأصلح وأن يعالج العيوب والمشاكل الموجودة مثل الفراغ عند الشباب وقلة الوظائف ومشاكل الصحة والتعليم والمواصلات وغيرها من الخدمات، واتطلع ان يكون التشكيل مسدداً وموفقاً ويكون لكل وزير جهود بارزة وخطى واضحة خالية من الأخطاء وبعيدة عن العثرات.
ويقول «الشمري» في رسالته لكل وزير جديد: هنيئاً لك ثقة ولاة الأمر ونأمل ان تكون على قدر الثقة والمسؤولية أيها الوزير، دع الرسميات وتحرك بفاعلية، وتعرف على مشكلة المواطن البسيط بلا أي وسيط وتذكر ان مهمتك مهمة ولاة الأمر الذين تمثلهم فيما وكل اليك، قُدْ سيارتك بنفسك وباشر الموقع الذي تريد بلا مواعيد أو رسميات وتذكر أن المواطن مل الروتين وعانى منه كثيراً، دخلت تاريخاً جديداً فسطر لنفسك صفحات خالدة لا تمحوها السنين ولا ينساها ولي الأمر الأمين.
والتقينا كذلك بالمواطن «غازي الحربي» موظف وعن تطلعاته حول التشكيل الوزاري الجديد قال: أتوقع أولاً ان ولاة الأمر ما دعوا الى هذا التشكيل إلا خدمة للوطن ومواطنيه بل حتى المقيمين فيه، واترقب واتطلع لتطور الخدمات في جميع المجالات وان تزول الأخطاء السابقة.
كذلك التقينا بالمواطن «خلف الميموني» متابعة لاستطلاعنا وسألناه عن أهم تطلعاته للتشكيل الوزاري المرتقب الجديد وقال: اتطلع لكل خير ومما لاشك فيه ان ولاة الأمر سيختارون الأفضل والأجدر، وكعادتهم الرجل المناسب في المكان المناسب.
ورسالتي لكل وزير جديد - حياك الله - وأهلاً بك وسهلاً ومبارك عليك وعلينا، أملنا بك أيها الوزير ان تعمل لله سبحانه فتقوم بخدمة وطنك وتتلمس حاجات وتطلعات بل ورغبات المواطن بنفسك غير معتمد على أحد أو مستند على تقارير تصلك من هذا وذاك، وأعلم يا رعاك الله أنك متمم لمن سبقوك ومجتهد مع من حالفوك وليكن همك وهاجسك تطوير ما يخص وزارتك من خدمات.
وكذلك التقينا مع الدكتور «عبدالله حمود أبوراسين» وسألناه عن أهم تطلعاته حول التشكيل الوزاري الجديد فقال: اتطلع لتقدم متوقع في كل الوزارات وما تقدمه من خدمات وتنفذه من مشاريع تنموية وحيوية تهدف الى رقي ورفاهية أبناء هذا الوطن.
ووجه رسالته الى كل وزير جديد بقوله: نحن نعاني من أخطر مشكلتين تتمثل في قلة الوظائف وكثرة البطالة والاعتماد الكبير على العمالة الأجنبية، اضافة الى بعض الخدمات التي تعاني من عدم الاهتمام بها من قبل بعض الوزارات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved