Thursday 1st may,2003 11172العدد الخميس 29 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

التشكيل الوزاري يؤكد حرص الحكومة على رفاهية المواطن التشكيل الوزاري يؤكد حرص الحكومة على رفاهية المواطن

* نجران - حسن آل شريه:
في ظل اجواء التشكيل الوزاري الذي اعلن عنه بالأمس قامت «الجزيرة» بنقل نبض الشارع المحلي والمواطن السعودي تجاه ما سيحدث واخذ آرائهم وتطلعاتهم وطموحاتهم.. والتعبير عما يريدونه من الوزراء الجدد القادمين والذين استلموا دفة وزاراتهم نحو مزيد من التقدم ان شاء الله مكملين بذلك مشوار من سبقوهم من اخوانهم الوزراء.. وساعين بعون الله لاثبات جدارتهم ليكونوا عند حسن الظن والثقة التي تفضل بمنحهم اياها قادة هذا البلد الميامين رعاهم الله.فقد عبر عدد من المواطنين عن مشاعر التفاؤل في ان تسعى هذه النخبة المختارة الى تحقيق تطلعاتهم المستقبلية نحو تنمية وخدمة افضل على مستوى جميع الوزارات المعنية بالتغيير الوزاري.
في البدء تحدث المواطن/ رفعان بن حسن بن عبدالله قائلا.. ان ما سيحدث من تغيير وزاري ماهو الا دليل واضح على حرص حكومتنا الرشيدة على التجديد والتغيير المستمر ذو الدور الايجابي.. وخطوة صحيحة تنم عن سياسة حكيمة تهدف بالمقام الاول الى خدمة المواطن ونأمل في ان نرى منهم زيارات ميدانية على مستوى جميع المناطق ليشاهدوا ما تقوم به الادارات التابعة لهم وهل هي فعلا تقوم بالدور المناط بها.. كذلك نأمل بأن تكون هذه الزيارات ميدانية على مستوى جميع المناطق ليشاهدوا ما تقوم به الادارات التابعة لهم وهل هي فعلا تقوم بالدور المناط بها.. كذلك نأمل بأن تكون هذه الزيارات مفاجئة لكي يعاينوا الوضع القائم على صورته الحقيقية سواء بالايجاب ام بالسلب.. ومحاولة ان تكون هنالك عقوبات صارمة في حق كل من يتهاون او يستهتر في سبيل خدمة الوطن والمواطن.. كذلك نرجو منهم اقامة نوع من الشفافية مع المواطن لكي يستطيع ايصال ما يريد من مطالب بيسر وبدون اية عوائق.. كذلك نأمل ان تكون تصريحاتهم واضحة وصريحة وملموسة على ارض الواقع بالنسبة للمشاريع الجديدة والانجازات المرتقبة.
كما تحدث لنا المواطن/ حسين بن صالح ضيغم قائلا.. انني متفائل جدا تجاه هذا التغيير ولكن ارجو ان يكون هذا التفاؤل في محله.. وما ارغب في ايصاله لمعالي الوزير في هذه الوزارة او تلك هو ان يحاول بقدر المستطاع ان تكون السنوات الاربع القادمة لفترة توليه للوزارة مميزة وذات طابع خاص يتسم بالانجازات..
كما ارغب في ان يسعى معاليه لوضع خطط وآليات تهدف في المقام الاول خدمة المواطن.. لتسهيل اجراءاته ومطالبة الموظفين التابعين له بالمرونة معه في حدود النظام كما نأمل تفضلكم بزيارة المناطق مستقبلا والاجتماع بالمواطنين في تلك المنطقة سواء من خلال لقاء مفتوح او لجان منظمة الهدف منها معرفة ما يحتاجون إليه وكذلك الاستماع الى مطالبهم.. لكي يتسنى لكم بعد ذلك وضع الحلول المناسبة وايجاد الخدمات المطلوبة.. واتمنى للجميع التوفيق والسداد.
وتحدث لنا ايضا المواطن/ خالد بن علي آل سعد فقال.. حقيقة لم نشهد خللاً في الوزارات السابقة ولكن التجديد دائما مطلوب في سبيل الاستفادة من الافكار والدراسات الجديدة.. ومع ان جميع الوزارات السابقة وبحمد الله تقوم بعملها على اكمل وجه ونحن كمواطنين نشاهد ونسمع ونتعامل مع اغلب الوزارات بطريقة مباشرة او غير مباشرة ولم نر او نجد سوى بعض الملاحظات البسيطة.. ولدي اقتراح بسيط للوزراء الجدد وهو ان يعمل بكل وزارة قسم خاص تشكل به لجنة لاستقبال افكار ومقترحات المواطنين والمقيمين وبعد ذلك تقوم بدراستها وتنميتها وتطويرها للاستفادة منها مستقبلاً بالطرق السليمة.. وارى ان يكون لكل وزارة عنوان معروف يستقبل الاقتراحات وحبذا لو على شبكة الانترنت ومعلن عنه في كافة وسائل الاعلان حتى يتمكن المقترح من ارسال رأيه وفكرته بطريقة سهلة تضمن وصولها.. فقد يرى المواطن ما لايراه الوزير او الموظف بالوزارة..
فيتمكنون عن طريق هذا التواصل المهم والهادف الى تحسين الوضع او الخلل او تعديله اذا امكن للافضل وكل ذلك في سبيل خدمة الوطن والمواطن.
هذه باختصار لمحة موجزة من آراء الكثيرين والتي وان تشابه اكثرها فجميعها تطالب بدور اكبر وفعال من الوزراء الجدد.. في سبيل تقديم خدمة افضل.. وجميعنا نمثل لبنات مترابطة لهذا البناء الشامخ المملكة العربية السعودية فإلى الامام سنسير بخطى ثابتة وعزيمة صلبة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved