Thursday 1st may,2003 11172العدد الخميس 29 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. الدخيل: جامعة الملك فهد بنت شبكة اتصالاتها وفق آخر ما توصلت إليه تقنيات الاتصال الحاسوبي د. الدخيل: جامعة الملك فهد بنت شبكة اتصالاتها وفق آخر ما توصلت إليه تقنيات الاتصال الحاسوبي

* الظهران - حسين بالحارث:
افتتح معالي الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الدخيل مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن صباح الثلاثاء الماضي 27 من صفر فعاليات اليوم المفتوح لمركز تقنية المعلومات بالجامعة.
وبهذه المناسبة القى معاليه كلمة أكد فيها ان العالم يشهد تطورا سريعاً وهائلاً في تقنية المعلومات، مشيرا الى ان الجامعة تسعى الى التميز في مواكبة التطور السريع والاستفادة منه، وقال معاليه: لعل معظمنا عايش مراحل تطور مركز تقنية المعلومات منذ ان كان مركزاً لتبويب المعلومات حتى وصل اليوم الى ما هو عليه وقد أصبح أحد الدعائم الرئيسة للجامعة في تطويع التقنيات الحديثة في العمليات الأكاديمية والادارية، إذ تم تحديث الشبكة الرئيسة للجامعة وفق آخر ما توصلت اليه تقنيات الاتصال الحاسوبي كما تمت زيادة سعة الاتصال بالشبكة العالمية.
وأوضح معاليه ان الجامعة اليوم تعمل جاهدة على توفير كل السبل والوسائل التي تعين منسوبيها على الاستفادة الكاملة من هذه الضروب من التقنيات، مشيرا الى ان الجامعة سعت الى توطيد روابط التعاون مع كبريات الشركات المتخصصة في مجالات التقنية وأحد هذه الثمار هو التعاون مع شركة سيسكو العالمية في مجالات البرامج الجامعة بأجهزة الاتصالات الشبكية الحديثة، اضافة الى التعاون في مجال البرامج التدريبية والتعليمية وكذلك رعاية الفعاليات المتصلة بتقنيات المعلومات كالتي نشهدها اليوم.
وفي ختام كلمته وجه د. الدخيل الشكر الى منسوبي مركز تقنية المعلومات، كما وجه الشكر الى شركة سيسكو العالمية لرعايتها للمناسبة ولدعمها التقني المستمر لنشاطات مركز تقنية المعلومات.
وبعد ذلك قام معاليه بتكريم المتميزين من منسوبي المركز، كما كرم ممثل شركة سيسكو. وكان مدير مركز تقنية المعلومات د. سعود بن أحمد السماري قد القى كلمة أكد فيها ان منسوبي المركز تمكنوا بفضل الله من تقديم العديد من خدمات المعلومات بعد استكمال تحديث البنية الأساسية من شبكة اتصالات ومعدات وبرامج حيث تم تنفيذ العديد من المشاريع الطموحة التي قدمت لها ادارة الجامعة كل الدعم في اطار خطة متكاملة لتحديث خدمات المركز.
وقال لاشك ان مراحل التطوير والابداع التي قام بها منسوبو المركز كانت بدعم ومؤازرة من ادارة الجامعة، وفي مقدمتها معالي مدير الجامعة وسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، وبتعاون مثمر وبناء من جميع ادارات الجامعة.
وأشار الى ان المركز حقق العديد من الانجازات خلال العام الماضي وكان من أهمها: توسعة واضافة منافذ جديدة لشبكة المعلومات، حيث يبلغ مجموع منافذ الشبكة حاليا ما يزيد على 3500 منفذ - تحديث العديد من معامل الحاسبات الشخصية وخاصة معامل الاستخدام العام - تطوير أنظمة الموارد المالية، تطوير أنظمة الموارد البشرية - إعادة هيكلة ادارات المركز بهدف تحسين الأداء وزيادة الانتاجية - تدريب وتأهيل عدد من موظفي المركز.
وأوضح ان أهم المشاريع التي يقوم المركز بتنفيذها هذا العام هي: ربط مساكن أعضاء هيئة التدريس وسكن الطلاب بشبكة الجامعة للمعلومات، توفير الاتصال اللاسلكي بشبكة المعلومات في المباني الأكاديمية، تحديث الحاسب الآلي المركزي لخدمة أنظمة معلومات الطلاب وكذلك التطبيقات الادارية والمالية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved