Thursday 1st may,2003 11172العدد الخميس 29 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فورد تطرح مونديو ومافريك في الصين فورد تطرح مونديو ومافريك في الصين

* شنغهاي رويترز:
قالت شركة فورد موتور الأمريكية انها بدأت تصنيع طراز مونديو في مصنعها بجنوب غرب الصين وتهدف لبيع ما بين اربعة وخمسة آلاف سيارة هذا العام.
وتنوي ثاني اكبر شركة للسيارات في العالم البدء هذا العام في انتاج السيارة متعددة الاغراض طراز مافريك لتوسيع تشكيلة منتجاتها في السوق الصينية سريعة النمو بعد طرح السيارة فييستا في يناير كانون الثاني من هذا العام.
وتطرح الشركة السيارة مونديو وهي احد الطرز الاوروبية لفورد في وقت لاحق هذا العام إلا ان سعرها لم يتحدد بعد.
وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة تشانجان فورد رون تياك ان تنتج الشركة اكثرمن 25 الف سيارة هذا العام بما فيها سيارات مونديو وفييستا في مصنعها بمدينة تشونج تشنج البالغ حجم استثماراته 98 مليون دولار.وشركة تشانجان فورد مشروع مشترك بين شركة فورد وشركة تشونج تشنج تشانجان المحدودة لصناعة السيارات. من جهة أخرى أعلنت شركة فورد موتور انها حققت أرباحا أكبر من المتوقع في الربع الاول من العام الجاري بفضل خفض التكاليف وتحسن ارباح وحدتها المالية مما عوض انخفاض مبيعات السيارات والشاحنات.
وقالت فورد ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم ان ارباح الاشهر الثلاثة الاولى من العام الجاري بلغت 896 مليون دولار بالمقارنة مع خسارة بلغت 1 ،1 مليار دولار في الفترة المقابلة من العام الماضي.
وجاءت أرباح فورد في الربع الاول أكبر بكثير من توقعات المحللين. وكذلك الشركة نفسها. وقد بلغ اجمالي الايرادات في الربع الاول 9 ،40 مليار دولار بزيادة 5 ،3 في المئة عن الفترة المقابلة من العام الماضي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved