Thursday 1st may,2003 11172العدد الخميس 29 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ماستر كارد تزود عملاءها ببرامج تخفيف مخاطر التزوير ماستر كارد تزود عملاءها ببرامج تخفيف مخاطر التزوير

*جدة: نوافذ الجزيرة التسويقية:
طرحت شركة ماستر كارد العالمية، الرائدة في تقديم حلول عالمية لعمليات الدفع، نظامين متطورين لاكتشاف التزوير في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد تبنى بنك لبنان والخليج في دبي هذين النظامين وهما : Riskfinder و Aristion .
السيد هنري شومبر، مدير أول إدارة الأمن والمخاطر في شركة ماسترد كارد العالمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شرح النظامين قائلاً: «لقد طورت ماستركارد هذين الحلين الفريدين لتؤمن لمؤسساتها المالية ذات العضوية أداة إضافية لمحاربة تزوير معاملات الدفع بالبطاقات وبالتالي توفير راحة البال للتجار وحاملي البطاقات. أما امتلاك هذه الأنظمة فلا يتطلب مبلغاً مالياً كبيراً إذ إن سعرها يناسب كافة أعضائنا».
وأضاف شومبر : «لقد أظهر بنك لبنان والخليج التزامه لمحاربة تزوير الدفع بواسطة البطاقة ونحن في ماستركارد يسرنا أنهم اتخذوا خطوة إيجابية بالاعتماد على Riskfinder و Aristion ».يستخدم Riskfinder تقنية متطورة لتقييم المعاملات وكشف إمكانية تزوير استخدام البطاقة، ويستخدم هذا البرنامج الفريد نماذج إحصائية لتقييم بيانات المعاملة المالية بناءً على تاريخها لتمييز نشاط تزويري على حساب ما ويتميز هذا البرنامج بكونه أكثر فعالية من غيره وذلك لأنه لا يكتشف فقط العلاقة الخطية بل أيضاً العلاقة التفاعلية الغير خطية.أما Aristion الذي يمكن استخدامه لمراقبة تصريح الدفع بالتناسق مع Riskfinder فهو نظام إداري يمكن استخدامه أيضاً لمراقبة السرعة التجارية وشؤون الموظفين وطرق التسويق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved