Thursday 1st may,2003 11172العدد الخميس 29 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الجزيرة تلتقي ضباط وأفراد حملة قافلة الإغاثة السعودية في بغداد: الجزيرة تلتقي ضباط وأفراد حملة قافلة الإغاثة السعودية في بغداد:
شرف عظيم أن نشارك في هذه المهمة الإنسانية وأن نقدم الدعم والمساعدة للأشقاء
الحلقة الأخيرة

  * بغداد - عوض مانع القحطاني:
رجال عاهدوا قادتهم على بذل جهودهم لخدمة الدين وتقديم كل عمل انساني فيه خير للبشرية.. فلا تجد اي كارثة تحل بأي بلد عربي او مسلم الا وتجد قادة هذه البلاد واهلها يبادرون الى تقديم العون والمساعدة.. ونجد من يقومون بهذه المهمة في مثل هذه الظروف رجال نذروا انفسهم لخدمة المحتاج..
نجد رجال قواتنا المسلحة بصفة عامة.. ونجد رجال الاغاثة السعودية يؤدون هذا الدور بكل اخلاص وتفان.
الجزيرة التقت عدداً من الضباط والافراد الذين يرافقون القافلة السعودية الموجودين في العراق وكانت هذه المشاعر عن هذا الواجب الانساني.
* اللواء الطبيب كتاب العتيبي مدير عام الخدمات الطبية بالقوات المسلحة: نحن في الواقع سعداء بهذه المهمة الانسانية وقد وجهنا سمو وزير الدفاع والطيران بأن نبذل ما نستطيع لكي نقدم هذه الخدمة الطبية لمن يحتاج لها من ابناء العراق.. كما وجهنا حفظه الله بنقل أي مريض يحتاج للعلاج في المملكة وهذه القيادة عودتنا على كل خير.. لذلك كل الامكانيات قد سخرت من اجل تنفيذ ذلك الواجب الوطني الذي تعودت عليه هذه البلاد..
* اللواء عطية الطوري.. قائد القوات المشتركة في هذه الحملة يقول: في الواقع هذا شرف عظيم لنا ان نلبي نداء الواجب الذي وجهتنا قيادتنا الرشيدة اليه.. ونحن سعداء بتقديم هذا العون للاخوة الاشقاء في العراق.. وان كل العاملين في هذه الحملة هم من خيرة الاطباء والفنيين في قطاعاتنا المسلحة و سوف يؤدون هذه الرسالة الانسانية وبالطبع هذا العمل الجليل ليس بغريب عن قادتنا واهل هذه البلاد.. وقد شاركنا في العديد من المهام في العديد من الدول.. لذلك ندعو الله ان يوفقنا من اجل اداء هذا الواجب.
* اللواء خلف الشمري.. منسق اعمال الاغاثة: نحن سعداء بهذا الواجب الذي اسندته لنا قيادتنا للقيام بهذه الاعمال الانسانية في بلد شقيق وشعب عزيز على قلوبنا.. وهذا وبدون رياء واجب يحتم علينا ان نسارع لمساعدة هؤلاء الاخوة.. وهذا العمل ليس بغريب على قيادتنا فهم دائماً يوجهون بالوقوف مع كل انسان محتاج ليس في العراق وحده.. بل لقواتنا المسلحة مشاركات سابقة في كثير من الدول.
* العميد علي بخيت الغامدي مدير عمليات الاغاثة.. انا فخور بهذا الواجب الوطني وهذه المهمة التي اوكلنا بها في بلد شقيق في العراق.. ونحن نلبي هذا الواجب وندعو الله ان يوفقنا لاداء هذه الرسالة الانسانية..
* العقيد سعود الشلاش.. مدير المستشفى المتنقل.. مهمتنا انسانية وهي تقديم الرعاية الصحية وهذا شرف عظيم ان نقف مع اخواننا في العراق ونعالج جراحهم ونسعف مرضا هم وولاة الامر قد اعطوا لنا تعليمات ببذل قصارى جهودنا لتقديم افضل الرعاية الصحية وسنكون عند حسن القيادة.
* عقيد طبيب محمد خليل بغدادي.. هذا شرف كبير ان نتوجه الى اداء رسالة انسانية وان نقدم العلاج والرعاية لمن يحتاج لها في بلد شقيق.. وهذا الواجب عودتنا عليه قيادتنا ونحن سوف نعمل مع الاخوة في العراق ونبذل جهودنا من اجل تخفيف معاناة هذا الشعب.
* الرائد د. خالد الجابري.. هذا شرف عظيم ان نذهب الى اخوة لنا في العراق وان نقدم لهم الرعاية الطبية تنفيذاً لتوجيهات قيادتنا.. والمملكة العربية السعودية مشهور عنها حب الخير ومساعدة المحتاج في مثل هذه الظروف..
* د. علي الشعبي د. موسى العنزي د. سعود السهلي د. صالح بن خنين عبروا عن مشاعرهم قائلين: عندما كلفنا بهذه المهمة شعرنا بالسعادة لان ذلك هو واجب على كل انسان مسلم ان يساعد اخاه المسلم.. والعراق بلد مسلم وبلد شقيق وسوف نؤدي هذه المهمة بكل اخلاص وتفان في علاج المرضى والمحتاجين.
* الرائد الطبيب عصام بن صالح القحطاني.. لا شك أن هذه المشاركة في مثل هذه الظروف التي يمر بها الشعب العراقي هي ما عودتنا عليه قيادتنا.. ونحن سعداء بهذا الواجب وهذا التشريف وعملي كطبيب في هذه الحملة لذا سوف ابذل قصارى جهدي لتقديم كل ما استطيع لعلاج المرضى والجرحى من ابناء شعب العراق ونأمل ان نؤدي هذا الواجب على خير ما يرام.
* النقيب محمد العنزي.. هذا شيء طيب ان نساعد اخواننا في العراق وهذا شرف كبير ان نقوم بهذا الواجب وهي خدمة انسانية وايضاً لنا دور كبير في هذه الاغاثة وهي حماية الاغاثة من التحرك وحتى العودة..
* الملازم عبدالرحمن البقمي.. انا من ضمن الضباط المكلفين حماية القافلة وهذا شرف كبير ان اخدم وطني واخدم كل انسان محتاج ونتمنى من الله ان يوفقنا في اداء هذه الرسالة التي اوكلنا بها لخدمة اخواننا في العراق.
* الملازم اول محمد عبدالله الشهري.. شعوري شرف عظيم لنا ان نشارك مع زملائنا منسوبي القوات المسلحة المرافقين لهذه الحملة وخدمة اخواننا في العراق واجب علينا ان نقدم لهم كل عون ومساعدة.. وهذه توجيهات حكومتنا الرشيدة.
* الملازم اول فيصل على القحطاني.. هذا شعور بالفخر والاعتزاز ونحن نرى حكومتنا الرشيدة تساعد اخواننا في العراق وتقدم لهم الخدمات الانسانية وسنكون عوناً لهم في كل ما يحتاجون اليه.
* الملازم اول بندر علي الربيعي.. هذا العمل الذي نقوم به هو اقل خدمة نقدمها لاخواننا في العراق.. لاننا نعرف أن اخواننا في العراق هم في حاجة لمثل هذه الخدمات العلاجية والاغاثية.
* الملازم اول عبدالله عبدالرحمن الغنام.. نحن سعداء بأن نشارك في هذه المهمة التي اوكلت لنا ونحن سوف نرفع سمعه الوطن ونقدم كل عمل خير لاخواننا في العراق.
* الملازم اول محمد مسلم السبيعي.. انا فخور بهذه المهمة التي اسندت إلي في تقديم العون والمساعدة لاخواننا العراقيين وسأكون سفيرا لدولتي في هذا العمل الخير الانساني.
* الملازم عبدالله علي الموسى.. شعوري كأي انسان يقدم لاخوانه المحتاجين اي مساعدة وبدون شك هذا شرف عظيم ان نكون بين اخواننا في العراق لتقديم ما يحتاجون اليه ويرفع سمعة بلدي.
* الملازم سالم سليمان العديني.. هذا أمنية ان تذهب الى العراق وان نقدم لاخواننا هناك كل ما يحتاجون اليه وهذا ما عودتنا عليه قيادتنا.. ونحن سوف نكون عند حسن ظن المسؤولين ونعمل على كل ما يخفف من معاناة هذا الشعب الشقيق.
* يحيى محمد ظافر واحمد الموشير ومحسن الخرمي من صف الضباط المشاركين في هذه الحملة.. نحن اخترنا في هذه الحملة ونحن سعداء بهذا المهمة لاننا سوف نذهب الى تقديم عمل انساني نبيل.. ونهدي اهلنا تحياتنا ونطمئنهم بأننا بصحة وعافية.
* محمد الثبيتي. وجوهر مبارك الدوسري.. منصور السلمي من وحدة المظلات الخاصة.. نحن لنا الشرف الكبير ان نذهب الى اخواننا في العراق وان نقدم العون والمساعدة لهم ولاسرهم ولكل محتاج ونطمئن اهلنا بأننا بخير وبأتم الصحة والعافية.. ونقول نحن في عمل انساني خير.
* احمد عسيري.. اهدي تحياتي الى اهلي وانا فخور بوجودي على ارض العراق لتقديم العون والمساعدة لاخواننا في العراق.. وهذا ليس بغريب على قيادتنا ان تساهم في مثل هذا العمل الخير لهذا الشعب العربي المسلم.. ونتمنى ان نؤدي هذا الواجب وان نعود لبلدنا سالمين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved