Thursday 1st may,2003 11172العدد الخميس 29 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وجهة نظر وجهة نظر
النصر في مهب الريح والهلال غير محتاج للزكاة
عائض سعود الحارثي

خذل فريق النصر لكرة القدم أنصاره في مواجهته للمنافس التقليدي الهلال وتجرع من كأس المرارة التي سقاه الهلال منها مع الرأفة، إذ كان من الممكن ان يزيد الهلال من غلته في هذه المباراة ويصل إلى رقم مخيف من الأهداف لم تعهده لقاءات الفريقين من قبل لولا استدراك الهلاليين للجيرة التي تجمعهم ومصلحة الكرة السعودية. وكان من الملاحظ على أداء النصر في المباراة أنه لايدري ماذا يريد من المباراة هل الفوز على الهلال المطلب الأساسي أم التأهل إلى المربع؟ بالتأكيد المربع أهم وكان بالإمكان التعامل مع المباراة بمثل هذا النهج واللعب على التعادل ولاسيما ان دفاع النصر يمر بمرحلة متردية من حيث المستوى والمضحك انه يطبق حالة التسلل وهو غير متقن لها كما حدث في الهدف الثاني وأكثر من فرصة أضاعها الهلاليون رحمة بالنصراويين. ومن المؤسف جدا ان يظهر رئيس النصر بعد المباراة بتصريح غريب لم يعهد له من قبل بقوله الهزيمة من الهلال زكاة عن المباريات العشر التي خاضها الفريق بالدوري ولم يهزم فيها. لماذا تزكي يا سمو الأمير بالنصر في مواجهة الهلال بالذات لماذا لاتكون الزكاة أمام الرائد بعد التأهل من أمام الهلال؟ وللمعلومية سمو الأمير الهلال ليس بحاجة إلى الزكاة فإذا كان النصر سيزكي له بمباراة فالهلاليون سيزكون للنصر ببطولة وذلك لحاجة النصر الماسة ولتجاوز الهلال نصاب الأربعين بطولة ويجب عليه اخراج زكاتها والنصر أحق لأنه من ذوي القربى الهلالية. لماذا التلاعب بأعصاب جماهير النصر بهذا التصريح؟ كان من الأجدر التعليق على مستوى الغريب المتحدر والتأكيد على ان المدرب الأسد لم يتعامل مع هذه المباراة جيدا لا من حيث خطة اللعب ولا من ناحية التشكيل المثالي للفريق وكذلك التغييرات الخاطئة أثناء سير المباراة.
يا سمو الأمير يبدو ان الزكاة ستتكرر أمام الرائد ولو بتعادل وعندها ماذا ستقول لجماهير النصر؟ المطلوب من ادارة النصر إبعاد الفريق عن الشحن النفسي الذي يعيشه بعد خروجه من كأس ولي العهد وفوز الهلال بالكأس والمطلوب تهيئة الفريق لعبور الرائد والدخول للمربع لتعويض جماهير النصر بعض الشيء حيث ان تحقيق كأس دوري خادم الحرمين الشريفين يبدو بعيد المنال عن النصر وسيستمر الحال إلى ان يشاء الله.
مقتطفات رياضية:
- تعامل مدرب النصر في المباراة مع الهلال غريب وهو الذي امطرنا بالتصاريح قبل المباراة بأنه سيهزم الهلال بنتيجة كبيرة فما أسهل الكلام وما أصعب العمل!
- ربما يتعادل أو يهزم الرائد النصر ويفوز الهلال على الاتحاد ويتأهل للمربع يستاهل الهلال ان تتحقق له ذلك وهو به جدير.
- تورينيو النصر ماذا أصابه في المباريات الأخيرة لا مستوى ولا أهداف وضع محير لهذا اللاعب. على النصراوية الاهتمام به كثيرا وإلا فعلى النصر السلام.
- رغم ان أداء الهلال لم يكن مقنعا هذا الموسم إذ خرج من عدة بطولات مهمة الا أنه وفي ظل رئيسه الواعي سمو الأمير عبدالله بن مساعد حقق بطولة مهمة وهي كأس ولي العهد والبطولة الخاصة مع النصر وتحسن الأداء مع المدرب الهولندي أديموس.
- كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بين الاتحاد والأهلي والله أعلم.
خاتمة:


ما كل مايتمنى المرء يدركه
تجري الرياح بما لا تشتهي السفن

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved