Friday 2nd may,2003 11173العدد الجمعة 1 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إحباط عملية كبيرة لـ «القاعدة» في باكستان إحباط عملية كبيرة لـ «القاعدة» في باكستان

* إسلام آباد - من طاهر اكرام رويترز:
اعتقلت باكستان ستة اعضاء في خلية لشبكة القاعدة منهم يمني يشتبه في تورطه في الهجوم على المدمرة الامريكية كول في اكتوبر تشرين الاول عام 2000 في اليمن.
وقال مسؤولون باكستانيون ان المجموعة كانت تخطط لشن هجوم ارهابي كبير في باكستان.
وقال وزير الداخلية فيصل صالح حياة لرويترز انه كان بين الستة قريب الرجل الثالث في القاعدة خالد الشيخ محمد الذي اعتقل في باكستان في مارس اذار.وقال بيان للحكومة الباكستانية ان المشتبه به في تفجير المدمرة كول يدعى وليد محمد بن العطاش وشهرته خالد العطاش وهو مواطن يمني.
وقال البيان ان الاعتقالات جرت يوم الثلاثاء في غارة وقعت في كراتشي تم خلالها الاستيلاء على 150 كيلو جراماً من المتفجرات الشديدة.
واضاف البيان انه عثر على كمية كبيرة من الاسلحة والذخائر والمتفجرات منها اجهزة تفجير ومحولات واجهزة توقيت كان مزمعا استخدامها في شن هجمات ارهابية. وقال البيان «مع استمرار الحرب على الارهاب بلا هوادة كشفت اجهزة تنفيذ القانون عصابة ارهابية خطيرة لها صلة بالقاعدة في كراتشي متجنبة بذلك هجوماً ارهابياً كبيراً».
وقال وكيل وزارة الداخلية تسنيم نوراني لرويترز انه بالاضافة الى العطاش اعتقل ايضا خمسة باكستانيين في كراتشي، واضاف قوله «انه العطاش مطلوب في تفجير المدمرة الامريكية كول»، واضاف «انه يمني».
وفي واشنطن قال مسؤول مخابرات امريكي لرويترز ان العطاش «صيد ثمين وشخصية هامة يعتقد ان لها دوراً محورياً في التخطيط لتفجير كول ومتورط ايضاً في التخطيط لأحداث 11 من سبتمبر».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved