Friday 2nd may,2003 11173العدد الجمعة 1 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الوكالة الأمريكية للتنمية تمنح عقوداً لإعمار العراق الوكالة الأمريكية للتنمية تمنح عقوداً لإعمار العراق

* واشنطن رويترز:
طرحت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تسعة عروض لأعمال اعادة التعمير الأولية في العراق منحت منها حتى الآن سبعة عقود.
وتربط الولايات المتحدة معظم مساعداتها بالشركات والبضائع الأمريكية. وقالت وكالة التنمية ان الشركات الأجنبية يمكنها المشاركة في مشروعات اعادة الإعمار كمقاولين من الباطن. وفيما يلي قائمة بالمشروعات والمنح التي قدمتها الوكالة حتى الآن..
العقود الممنوحة..
** اعادة خدمات الصحة العامة. عقد بقيمة عشرة ملايين دولار حصلت عليه شركة ابت اسوشييتس في 30 ابريل/ نيسان.
** البنية الأساسية. ويشمل الاصلاح العاجل لامدادات الكهرباء وشبكات المياه والصرف الصحي، حصلت على العقد مجموعة بكتل في 17 ابريل وتبلغ قيمته 34 ،6 مليون دولار لكن تصل إلى 680 مليون دولار 18 شهراً، وقد يتضمن أيضاً اصلاح المستشفيات والمدارس ومباني حكومية أخرى ونظم الري.
** التعليم الابتدائي والثانوي، حصلت شركة كرييتف اسوشييتس انترناشونال في 11 ابريل على عقد مبدئي لمدة عام بقيمة مليون دولار سيزيد تدريجياً ليصل إلى 62 ،6 مليون دولار، ويشمل العقد تطوير مدارس واعادة تجهيز غرف الدراسة وتدريب المدرسين.
** الحكم المحلي، عقد قيمته 7 ،9 ملايين دولار حصلت عليه شركة ريسيرش تراينجل انستتيوت في 11 ابريل وستصل قيمته إلى 167 ،9 مليون دولار خلال 12 شهراً، ويهدف العقد إلى تعظيم مشاركة العراقيين في كل مراحل وجوانب اعادة الإعمار.
** ادارة الموانىء، عقد قيمته 4 ،8 ملايين دولار حصلت عليه ستيفدورنج سيرفسزاوف أمريكا في 24 مارس/ آذار.
** الدعم اللوجستي لمسرح العمليات. ويشمل المخازن والتخليص الجمركي وتوفيرالمياه المعبأة، عقد تبلغ قيمته المبدئية أربعة ملايين دولار تصل إلى 26 مليون دولار خلال 12 شهراً حصلت عليه القوات الجوية الأمريكية في 17 فبراير شباط.
** دعم شؤون الأفراد، ويهدف لمساعدة وكالة التنمية الدولية في التخطيط وادارة مشروعات اعادة الإعمار، عقد تبلغ قيمته المبدئية 7 ،1 ملايين دولارحصلت عليه مجموعة انترناشونال ريسورسز.
عقود لم تمنح بعد..
** ادارة المطار.
** برنامج العمل الاجتماعي العراقي. برنامج يستغرق 12 شهراً لتشجيع مشاركة المواطنين من كل الاتجاهات ومن المناطق الفقيرة في العراق.
المنح..
** حملة العودة للمدارس. منحتها الوكالة لصندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة في الثامن من ابريل وقيمتها مليون دولار لمدة عام مبدئيا تزيد إلى سبعة ملايين دولار.
** خدمات الصحة والمياه والصرف الصحي. منحة من الوكالة لصندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة في 28 مارس حجمها ثمانية ملايين دولار لمدة عام مبدئيا تزيد لاحقاً إلى 40 مليون دولار.
** تدعيم النظام الصحي، منحة لمنظمة الصحة العالمية قدمتها الوكالة في 28 مارس وتستهدف تحديد واعادة الخدمات الصحية الضرورية للسكان. المنحة قيمتهاعشرة ملايين دولار لمدة عام.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved