Friday 2nd may,2003 11173العدد الجمعة 1 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مدير التسويق العقاري في مكتب المهندس الاستشاري زكي فارسي: مدير التسويق العقاري في مكتب المهندس الاستشاري زكي فارسي:
في معرض روّاد العمران بمدينة جدة قمنا بدراسة عينة من الزوّار لمعرفة توجهات سوق العقار

*جدة/ مكتب الجزيرة:
شارك قسم الاستثمار والتطوير في مكتب المهندس الاستشاري زكي محمد علي فارسي في معرض روّاد العمران الذي أقيم مؤخراً في مدينة جدة. وقد كان الهدف الرئيسي من المشاركة في المعرض هو تسويق المشاريع الخاصة بالمكتب في مدينة جدة والتي تمثلت في كل من فارسي سنتر المقام بقلب الوسط التجاري لمدينة جدة على شارع ولي العهد المتميز الذي يحتوي على كافة متطلبات رجال الأعمال لإدارة استثماراتهم بما يوفره من مكاتب متميزة ذات تصاميم تتناسب واحتياجات ورغبات كبرى الشركات العالمية، أوضح ذلك مدير التسويق العقاري بمكتب المهندس الاستشاري زكي محمد علي فارسي الأستاذ عصام عادل داغستاني وقال: كان لاستفسارات رجال الأعمال والمهتمين الزوّار ومداخلاتهم عن الإمكانيات المتوفرة في فارسي سنتر عن المساحات المتاحة للبيع الأثر الكبير لدينا في تقدير نخبة المستثمرين للإمكانيات والمزايا التي يوفرها المركز في قلب مدينة جدة التجارية ورغبتهم التملك فيه لإدارة أعمالهم من خلاله.
كذلك كان من ضمن المشاريع التي قمنا بعرضها في المعرض مشروع كورنيش جاردنز المشروع النموذجي السكني الأميز على كورنيش مدينة جدة والذي بني على مساحة 8000 متر مربع بواجهة بحرية هي الأكبر بطول 175متر ومساحة الشقة السكنية فيه 520 متر مربع، ويتميز هذا المشروع العملاق بتوفر رؤية بحرية داخل الوحدة السكنية لعدد 7 غرف جميعها مطلة على البحر وواجهة بحرية بطول 30 متر لكل وحدة سكنية.
وقد أتممنا والحمد لله ما يعادل نسبة 93% من بيع الوحدات السكنية من إجمالي عدد 64 شقة وفيلة الروف على كل برج من البرجين الموجودين في المشروع.
استطعنا من خلال المعرض دراسة عينة عشوائية للزوّار والمهتمين لمعرفة احتياجاتهم ورغباتهم المستقبلية لنتمكن من خلالها معرفة توجهات السوق لتنضم إلى قائمة الدراسات التسويقية التي نعكف على دراستها وتطويرها لتحقيق النتائج الاستثمارية التي تحقق للمستثمرين والملاك أهدافهم.
وأضاف داغستاني قائلاً: إنه أسعدنا تواجد الكم الكبير من الشركات العقارية الشيء الذي يسهم في تنمية وتطوير وتواصل المؤسسات والشركات المهتمة بصناعة العقار في المملكة العربية السعودية.
السبب في نجاح مشاريعنا الاستثمارية لبعدنا عن الأفكار المتداولة في السوق بين المنافسين وإلى دراستنا المتأنية سواءً التسويقية أو دراسات الجدوى أو من واقع خبراتنا التطويرية في المجال العقاري وتصاميمنا الهندسية الفريدة والتي بدأت منذ عام 1977م.
من ذلك كله نجد أن هناك تواصلاً دائماً مع مستثمرينا وعملائنا من خلال مشاريعنا السكنية ومراكزنا التجارية والمباني الإدارية المتخصصة والفلل والمجمعات السكنية، وجميعها ينصب في تطوير وإظهار الجمال العمراني لمدينة جدة بما يليق وتاريخ هذه المدينة التجارية والسياحية الفريدة.
وعن رؤية التطوير «المنهجية الفكرية»:
قال .. ننظر إلى التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية وبالأخص مدينة جدة في مراحل تنفيذ المشاريع من خلال أربعة أركان رئيسية هي مقومات وأسس التطبيق العملي لدينا وهي «الاستثمار، التصميم، الإشراف، التسويق» وتترابط جميعاً بشكل متفاعل لتنصب جميعاً في قالب واحد هو (المطور من خلال مكتبنا).
وتتميز منتجاتنا بصفة عامة بالتالي:
- الحياة العصرية والسكنية والترفيهية.
- تميز المواقع التي نقيم عليها مشاريعنا.
- الاستغلال الجيد للبيئة الذي يضيف لها تميز ورونق إضافي.
- شمولية وتعددية الرغبات التي يبحث عنها الملاك.
- الخصوصية التي تبحث عنها العوائل السعودية.
- الفرص الاستثمارية بالعائد الاستثماري المنافس والمتنامي سنوياً.
وحول واقع ومستقبل العقار بالمملكة قال عصام داغستاني:
بالنظر إلى واقع العقار في المملكة العربية السعودية وبالأخص خلال الثلاث سنوات التي مضت، نجد أن هناك تحركاً واضحاً وقوياً في مجال الاستثمار في المحافظ العقاري بشكل ساعد على تسريع النمو الاستثماري في هذا المجال وخاصة على مستوى المدن الرئيسية في المملكة، وأصبح التوجه إلى هذا الاستثمار هو الهدف الرئيسي للمستثمرين لكونه الملاذ الآمن لاستثماراتهم بعد النكبات المتكررة في المجالات الأخرى وخاصة الاستثمارات الخارجية، وإلى الاستقرار الواضح والقوي في اقتصادنا وعدم التأثر المباشر بالمتغيرات الخارجية.
أضف إلى ذلك نمو سوق عقارية قوية جداً في المستقبل القريب نظراً لارتفاع معدل الشباب واحتياجاتهم القادمة من توفير وحدات سكنية ذات تكاليف متوسطة وبأسعار تتماشى واحتياجات وقدرات تلك الشريحة، وهو ما يفتح الباب إلى زيادة نسبة الاسثتمار وبشكل أخص في الوحدات السكنية الاقتصادية التي تشبع الاحتياجات الأساسية للأسر الشابة.
وفيما يخص مدينة جدة فسوف يكون هناك مجال أوسع لتطوير المشاريع السكنية الترفيهية على الكورنيش لتضاهي مثيلاتها في المدن العالمية، لموقعها المميز على ساحل البحر الأحمر ولقربها من مكة المكرمة والمدينة المنورة فهي شملت «السياحة والتجارة والتاريخ والتميز الجغرافي» مع الأخذ في الاعتبار خصوصية الأسرة السعودية وإيمانها بتقاليدها الإسلامية حتى فيما يخص اختيارها وتطلعاتها.
وسوف يكون مكتب م. الاستشاري زكي فارسي قريباً جداً مع الحدث ومكملاً لتطورات السوق العقاري كما هو مبدعاً في أفكاره التطويرية ورائداً من روّاد صناعة العقار في المملكة من خلال مشاريعه المتطورة والمختلفة بمذاقها ونكهة تصاميمها الخلاقة بما يتماشى وتطلعات المستثمرين والملاك معاً.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved