Friday 2nd may,2003 11173العدد الجمعة 1 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

السلطة: التصعيد الإسرائيلي رد رسمي على خارطة الطريق السلطة: التصعيد الإسرائيلي رد رسمي على خارطة الطريق
11 شهيداً بينهم طفلة رضيعة و36 جريحاً في مجازر صهيونية بغزة والخليل

  * غزة - رام الله - الخليل - الوكالات :
نفذ الجيش الصهيوني عمليات توغل واسعة اسفرت عن استشهاد 11 فلسطينيا واصابة 36 بجروح صباح امس الخميس في حي الشجاعية ورفح بقطاع غزة وفي الخليل بالضفة الغربية في تصعيد اعتبرته السلطة الفلسطينية رفضا «بالعدوان والدبابات» لخريطة الطريق التي تسلمها الجانبان امس الاربعاء. وخلفت عمليتا التوغل في رفح جنوب قطاع غزة وفي حي الشجاعية شرق مدينة غزة دمارا كبيرا.
واكدت مصادر طبية ان «تسعة مواطنين استشهدوا جراء اصابتهم برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في حي الشجاعية بينهم الطفل الرضيع امير احمد عياد «عامان».
واكدت المصادر الطبية نقل 36 جريحا بينهم اطفال الى المستشفيات. ووصفت حالة خمسة من الجرحى بانها خطرة او حرجة جدا. وساندت ثلاث مروحيات عملية التوغل وقامت احداها بقصف حي الشجاعية باربعة صواريخ على الاقل. كما اكد مصدر امني.
وقال المصدر ان ستين دبابة وآلية عسكرية ترافقها سيارات جيب وعدة جرافات توغلت في ساعات الفجر الاولى وسط اطلاق كثيف للنار والقذائف المدفعية لاكثر من كيلومتر في عمق الاراضي الخاضعة للسيطرة الفلسطينية الكاملة في الشجاعية اكبر الاحياء الشعبية حيث يزيد عدد سكانه على ثمانية الاف. وتعرضت بناية سكنية تعود لعائلة ابو هين من اربعة طوابق لقصف مكثف من الدبابات بينما كان بداخلها قرابة خمسين من الاطفال والنساء والرجال والشيوخ.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved