Friday 2nd may,2003 11173العدد الجمعة 1 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كرّم «70» متفوقاً بالشرقية: كرّم «70» متفوقاً بالشرقية:
بحضور المتحدث الضيف سمو الأمير سعود بن فهد..
الأمير محمد بن فهد رعى حفل متفوقي جائزة سموه للتفوق العلمي

  * الدمام خالد المرشود:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مساء أمس الأول حفل تكريم الطلبة المتفوقين الفائزين بجائزة سمو الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز للتفوق العلمي بالمنطقة الشرقية البالغ عددهم «70» طالباً متفوقاً بجميع مسارات التعليم بالمنطقة الشرقية وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز نائب رئيس الاستخبارات العامة المتحدث ضيف الجائزة بقاعة المؤتمرات بإمارة المنطقة الشرقية بالدمام.
وقد استهل الحفل التكريمي بآي من الذكر الحكيم تلاها المشرف التربوي الشيخ علي بن سليمان الفايزي ثم تحدث إثر ذلك رئيس لجنة الجائزة الدكتور عطية أبو عالي عضو مجلس منطقة الباحة وعميد كلية الباحة الأهلية للعلوم حيث رحب بسمو أمير المنطقة الشرقية وبسمو نائب رئيس الاستخبارات العامة المتحدث الضيف، وأوضح أبو عالي أن الجائزة نبعت من فكر الأمير الشاب محمد بن فهد بن عبدالعزيز قبل خمسة عشر عاماً وبدأت تنمو القاً وتكبر عطاء، وقد قرر المبدع الأمير الشاب إنشاء أول جائزة تعنى بجيل المستقبل في منطقتنا الشرقية فجاءت لتكون أولى الجوائز بالمملكة.
وأضاف د. عطية: وخلال خمسة عشر عاما أمكن للجائزة أن تكرم «2056» متفوقاً ومتفوقة كما صاحب التفوق مسيرة الأدب والثقافة فخرج من أعطافها النادي الأدبي بالمنطقة الشرقية وقدمت للبلاد والعالم العربي كوكبة من المبدعين والمبدعات.
وقال أبو عالي: بعد خمسة عشر عاماً أصبح المتفوقون أساتذة في الطب والعلوم والآداب والحاسوب كما تبوأوا مراكز قيادية في الجامعات ومراكز البحث العلمي وفي الإدارات الحكومية والشركات وأيضاً في المنظمات الدولية مثل منظمة اليونسكو.
بعد ذلك ألقيت كلمة الطلاب المتفوقين ألقاها نيابة عنهم محمد زكي العوامي حيث عبّر عما يخالج أحاسيسه من مشاعر فياضة وأحاسيس جياشة وكشف عما كان يصبو إليه أيام الدراسة من شرف نيل الجائزة وقد تحقق له ذلك بكل فخر واعتزاز، وقال: إن شعورنا لا يمكن أن نصفه لكم ولكن يا سيدي الكريم هذا يحملنا مسؤولية كبيرة ونعاهد الله تعالى ثم والدنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسموكم الكريم بأن أقف مرة ثانية هنا فائزاً بهذه الجائزة من كلية الطلب بجامعة الملك فيصل التي أدرس بها الآن.
ثم وجّه عدداً من الرسائل لزملائه الطلبة المتفوقين ولآبائهم ولمعلميهم الذين كان لهم الباع الأكبر في تحقيق الفوز إثر ذلك ألقيت قصيدة شعرية بعنوان «عيون تعشق الوطن».
بعد ذلك تحدث صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز نائب رئيس الاستخبارات العامة المتحدث الضيف قال: صاحب السمو الأخ العزيز الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أصحاب السمو الأمراء أصحاب الفضيلة العلماء أصحاب المعالي والسعادة طلابنا المتفوقين..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
إن التقدم العلمي الذي يسود العالم اليوم يتطلب منا الكثير من العمل والجهد والمثابرة لكي نلحق بمن سبقنا في هذا المضمار لأن هذا التفوق هو السمة الفارقة للأمم المتطورة.
وأضاف سموه مستطرداً: وقد تركز اهتمام مولاي خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بالتعليم منذ أن كان وزيراً للمعارف ففتح المدارس في كل هجرة و قرية ومدينة.. أشرف بتصميم منقطع النظير على إنشاء الجامعات في المملكة.. وتابع الخريجين في مواقع مسؤولياتهم.
وأردف سمو نائب رئيس الاستخبارات قائلاً: وقامت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية باحتضان آلاف العلماء والباحثين وسياسة المملكة في هذا المجال تركز على ترسيخ مخافة الله في قلب كل عالم وباحث حتى تأتي أعماله لخدمة الإنسانية جمعاء.
وقال سموه: ومن هذا المنطلق جاء اهتمام الدولة - أيدها الله - بتشجيع أبنائنا وبناتنا الذين يتمتعون بحس علمي متقدم حتى تكون لهم الصدارة في تحقيق تفوقهم وإبداعهم.
وأضاف سموه مؤكداً: وقد استطاع أخي صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز - حفظه الله - بجائزته للتفوق العلمي وهي الأولى من نوعها في المملكة أن يحقق حلم الكثيرين ممن هم في مصاف المتطلعين إلى جعل بلادهم ذات طابع علمي متقدم ومتفوق على الآخرين.
وأضاف سموه: فها هي جائزة سموه الكريم تجني حصادها في كل عام من خلال التنافس الشريف للوقوف بين يدي سموه لنيل التكريم المستحق الذي تطلع إليه سمو أخي في الطلاب والطالبات.
وقال: ولا شك فإن ذلك كان ولا يزال هو الهدف الأسمى لتطلعات ولاة الأمر وعلى رأسهم مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - حفظه الله - راعي النهضة التعليمية الأولى بالمملكة وكذلك تحقيقاً للأهداف التي يرمي إليها سمو سيدي ولي العهد الأمين وسمو سيدي النائب الثاني - حفظهما الله - واختتم حديثه بتقديم التهنئة لأبناء وبنات هذه المنطقة الفتية بهذه الجائزة وهنيئاً لهم بأمير هذه الجائزة فهو بكل حق أمير التفوق العلمي بالمملكة.
بعد ذلك تحدث راعي الحفل وصاحب الجائزة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية حيث قال سموه:
يطيب لي في هذه الليلة المباركة أن أرحب بصاحب السمو الملكي الأخ الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز ضيف المهرجان الخامس عشر في هذا الجزء الغالي من الوطن.. حيث تتجلى أجمل صور التقدم والنهضة اللتين تعيشهما بلادنا في هذا العهد الزاهر.
فمرحباً بك يا سمو الأخ متفوقاً بين متفوقين.
وأردف سموه أيها الحفل الكريم:
قد تكون شهادتي في أخي سمو الأمير سعود مجروحة بعض الشيء ولكنها حقائق أعرفها عن سموه واسترجعها اليوم ونحن نعيش مهرجان التفوق فقد عرفته متفوقاً في إخلاصه لدينه ثم مليكه ووطنه ومتفوقاً في علمه ومتفوقاً في أخلاقه ومتفوقاً في كل شؤونه.فمرحباً به مرة أخرى وشكراً له على تفضله بإجابة دعوتنا ليكون ضيف المهرجان في سنته الخامسة عشرة.
واستطرد سموه: صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز ضيف مهرجان التفوقأصحاب السمو الأمراء
أيها الحفل الكريم.. الطلاب المتفوقين:
إننا نشعر بالفخر ونحن نرى بلادنا والحمد لله تحقق تقدماً في كل يوم وتسجل إنجازات في كل وقت وأثبتت قدرتنا على التفوق في ميادين الصناعة والزراعة والعلوم وذلك بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل سياسة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - حفظه الله - وسمو سيدي ولي العهد الأمين وسمو سيدي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - التي ركزت على الإنسان السعودي علماً وعملاً.وأضاف سموه: أيها الحفل الكريم:
إن بلادنا بما لها من وزن اقليمي ودولي تعيش الأحداث العالمية وخاصة ما يتصل بأمتنا العربية والإسلامية ولقد تميزت بلادنا ولله الحمد بمواقفها الثابتة حول القضايا المعاصرة، ولعل موقف المملكة من أزمة أشقائنا في العراق خير دليل على ثبات المواقف حيث أوضح مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - حفظه الله - حرصه الشديد على وحدة العراق الشقيق وعلى حق إخواننا العراقيين في اختيار حكومتهم وأسلوب الحكم لديهم كما يريدون. وقد وجه - حفظه الله - بتسخير جميع الامكانات لمساعدة الأشقاء من أبناء الشعب العراقي، ويقوم سمو سيدي ولي العهد الأمين وسمو سيدي النائب الثاني بمتابعة توجيهات مولاي خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - كما أن أبناء الشعب السعودي لبوا نداء خادم الحرمين الشريفين بالوقوف إلى جانب أشقائهم في العراق ولذلك فقد أمكن إقامة المستشفى الميداني الكبير في بغداد وأمكن تسيير جسر طبي بين الرياض وبغداد.
وشكلت قوافل المساعدات بالكساء والغذاء مسيرة لا تنقطع بين مختلف مدن المملكة والقطر العراقي الشقيق وهذه المظاهر ما هي إلا تعبير عن تضامن المملكة مع الأشقاء في كل وقت وفي كل زمان.
ثم و جه سموه كلمة لأبنائه المتفوقين قائلاً: إن واجبنا نحو ديننا وقيادتنا وبلادنا يحتم علينا الإخلاص في العمل والمثابرة على التفوق حتى نؤدي مسؤولياتنا بما يحقق لبلادنا عزتها ومجدها. وقدم سموه تهنئته الحارة لأبنائه المتفوقين مضيفاً: أهنئكم على ما حققتموه من تفوق وأدعو الله لكم بمواصلة التميز والتفوق حتى نرى كلاً منكم في موقع المسؤولية وأشكر جميع أساتذتكم على حسن التعليم والتوجيه وأهنئ جميع الآباء والأمهات على ما بذلوه من حسن الرعاعية وجميل المتابعة.واختتم سموه كلمته بقوله: يسرني في الختام أن أشكر لجنة الجائزة على حسن التنظيم ودقة التنفيذ وأشكركم جميعاً على الحضور وأكرر شكري وترحيبي بضيف المهرجان الخامس عشر صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اثر ذلك بدأت مسيرة «70» طالباً متفوقاً من جميع مسارات التعليم بالمنطقة الشرقية حيث تشرفوا جميعاً بالسلام على راعي الحفل وعلى ضيف الجائزة والمتحدث حيث استلم الطلبة المتفوقون شهادة شكر وتقدير من يدي سمو أمير المنطقة الشرقية.
كما قدم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية هدية تذكارية بهذه المناسبة لضيف الجائزة ومتحدثها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز نائب رئيس الاستخبارات العامة.
بعد ذلك التقطت الصور التذكارية لسموهما مع الطلاب المتفوقين الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز للتفوق العلمي.
إثر ذلك تناول الجميع طعام العشاء على مائدة سمو أمير المنطقة الشرقية تكريماً لهذه المناسبة الغالية.
حضور حفل الجائزة:
وقد شرف حفل جائزة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز للتفوق العلمي بالمنطقة الشرقية الخامس عشر كل من صاحب السمو الأمير تركي بن محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن وصاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء.
وصاحب السمو الأمير مشاري بن عبدالله بن مساعد وصاحب السمو الأمير فيصل بن سعد بن عبدالله وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فيصل بن بندر وصاحب السمو الأمير نواف بن سعد بن عبدالله وصاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله رئيس لجنة السياحة بالمنطقة الشرقية وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز.
إضافة إلى رئيس المحاكم الشرعية بالمنطقة الشرقية عضو هيئة كبار العلماء الشيخ محمد بن زيد آل سليمان ووكيل إمارة المنطقة الشرقية سعد بن عبدالعزيز العثمان وعدد من أصحاب المعالي والمسؤولين وأعيان المنطقة الشرقية ومديري الإدارات الحكومية من مدنيين وعسكريين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved