Friday 2nd may,2003 11173العدد الجمعة 1 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تطلعات أهالي عقلة الصقور بعد التشكيل الجديد تطلعات أهالي عقلة الصقور بعد التشكيل الجديد

* عقلة الصقور - سالم الوهيبي:
تعيش مدينة عقلة الصقور نهضة حضارية شاملة في مختلف المجالات في هذا العهد الزاهر شأنها في ذلك شأن بقية مناطق ومحافظات بلادنا الحبيبة.
وعقلة الصقور وإن كانت حظيت بالعديد من المشاريع التنموية إلا أن أهاليها يتطلعون للمزيد.
الجزيرة كانت لها جولة سريعة سجلت من خلالها احتياجات ومطالب الأهالي فكانت هذه الحصيلة.
ربط العقلة بالطريق السريع
يطالب أهالي عقلة الصقور بربط مدينتهم بطريق القصيم المدينة المنورة السريع والذي سيفتح قريباً، حيث يقول مشعل بن هندي البيضاني أن ربط عقلة الصقور بالطريق السريع له فائدة كبيرة جداً وفائدته تعود على مرتادي الخط السريع حيث إن الخدمات التي في عقلة الصقور لا تستطيع أن توفر ما تقدمه خلال ربطها بهذا الطريق الذي لا يتعدى 19 كلم وأقصد بذلك المستشفى، الدفاع المدني، الهلال الأحمر، الدوريات الأمنية، المرور وغيرها من الجهات الحكومية التي توفر للمواطن وللمسافر الخدمات الجليلة.
خدمات المياه
يؤكد منور بن نماء السليمي إلى أن مشكلة عقلة الصقور لا تزال قائمة ولم تحل منذ عشرات السنين رغم تلك الوعود التي تعدنا بها وزارة الزراعة والمياه سابقاً فمنذ عام 1415هـ وهم يعدوننا بتنفيذ محطة مصغرة لتنقية المياه إلا أنها إلى هذا العام لم تر النور.
فنأمل من وزير المياه النظر في حاجتنا الملحة إلى الماء الصالح للشرب.
إعادة تشغيل المركز الصحي
يطالب تريحيب بن مفضي القصيري بإعادة تشغيل المركز الصحي الذي أوقف عند افتتاح المستشفى حيث إن إعادة افتتاح هذا المركز سيحل مشاكل كثيرة بأن في مقدمتها ذلك الزحام الذي يشاهد يومياً داخل أروقة المستشفى ولكي يبقى المستشفى للعيادات التخصصية فقط وليس كما هو الآن.
ترقية المجمع القروي
يقول الأستاذ حامد بن غلاب السليمي إننا نأمل في أن تتم ترقية مجمعنا القروي إلى بلدية وذلك لخدماته التي يقدمها ولكثرة القرى التي يرتبط بها والتي تزيد عن 37 قرية وهجرة.
بالإضافة إلى أننا نطالب بإنشاء ميدان للاحتفالات ليضم كل احتفالات الأهالي فكثيراً ما نبحث عن مكان نعبر فيه عن أفراحنا بالأعياد إلا أننا لا نجد المكان المهيأ والمناسب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved