Friday 2nd may,2003 11173العدد الجمعة 1 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بمناسبة حصول المملكة على الجائزة الكبرى لفيلم البيئة بالقيروان بمناسبة حصول المملكة على الجائزة الكبرى لفيلم البيئة بالقيروان
الأمير سلطان يشكر الأمير سعود الفيصل

* الرياض - عبدالله الجبيري:
وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ورئيس مجلس ادارة الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وانمائها برقية شكر وتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل بن عبدالعزيز وزير الخارجية والعضو المنتدب للهيئة بمناسبة حصول المملكة العربية السعودية ممثلة في الهيئة على الجائزة الكبرى الثانية الميدالية الفضية في المهرجان الدولي لفيلم البيئة بالقيران، وتمنى سموه للهيئة المزيد من التوفيق والنجاح.
والهيئة قد شاركت في المهرجان الدولي لفيلم البيئة بفيلم حول «الضب وخطر الانقراض» ضمن نحو 60 فيلماً يمثلون 28 دولة من مختلف دول العالم. وقد حصل الفيلم الفرنسي «الثعلب الأحمر» على المركز الأول بينما حصل فيلم «الضب» على المركز الثاني. ويعد ذلك بمثابة انجاز طيب في هذا المجال من الانتاج الذي يحتاج الى كفاءات خاصة وجهود جبارة من حيث التصوير والاخراج.
وتجدر الاشارة الى ان الهيئة قد حرصت على انتاج عدد جيد من الأفلام التسجيلية والوثائقية بجهود ذاتية بغرض تكريس التوعية بأهمية المحافظة على الحياة الفطرية وبيئاتها الطبيعية، كما نظمت العام الماضي مهرجان فيلم البيئة العربي وذلك لتوطيد أواصر التعاون وتبادل الخبرات العربية في هذا المجال، وتعكف حالياً على انتاج سلسلة من الأفلام الثقافية بالتعاون مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved