Friday 2nd may,2003 11173العدد الجمعة 1 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

3 بلايين دولار لحل الشفرات 3 بلايين دولار لحل الشفرات
الشفرة الجينية ومستقبل البشرية بتخصصي جدة

* جدة نانا السقا:
ينظم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة يوم الثلاثاء 5 ربيع الأول 1424هـ الموافق لـ6 مايو 2003م بقاعة المحاضرات بالدور الرابع بالمستشفى ندوة بعنوان «الشفرة الجينية ومستقبل البشرية»، والتي ستتكون من جزءين.
الجزء الأول سيكون موجهاً للأطباء وذوي الاختصاص في المجال الطبي. وسيحاضر فيه كل من الدكتورة ملك بخاري استشارية جراحة القولون والمستقيم بتخصصي جدة، والدكتورة رويدة الحارثي والدكتورة نجلاء عثمان من وزارة الصحة والدكتورة مها العيد من تخصصي الرياض.
في حين سيكون الجزء الثاني من هذه الندوة موجهاً للجمهور عامة وذلك لتعميم الفائدة، وسيحاضر فيها كل من البروفيسور محسن الحازمي والدكتور محمد البار الذي سيتحدث عن «أخلاقيات التعامل مع الجين البشري» والدكتور زهير الحصنان استشاري الطب الوراثي في تخصصي الرياض.الجدير بالذكر، أن الأبحاث لحل الشفرات الجينية بدأت منذ خمسة عشر عاماً بتكاليف وصلت إلى «3» بلايين دولار أمريكي، حيث هناك الكثير من المجالات التي تغطيها تلك الأبحاث مثل الأبحاث في مجال الأمراض السرطانية وأيضاً الأبحاث في علم الأجنة وفي مجال الأدوية والتي سيستطيع العلماء مستقبلاً من خلالها أن يصنعوا دواء خاصاً بكل إنسان على حسب شفرته الجينية وما يتناسب معها، وفقاً لما ذكرته الدكتورة ملك بخاري منظمة الندوة واستشارية جراحة المستقيم والقولون بمستشفى تخصصي جدة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved