Friday 2nd may,2003 11173العدد الجمعة 1 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مثمنين دعم سموه للأعمال الخيرية في محافظات منطقة القصيم مثمنين دعم سموه للأعمال الخيرية في محافظات منطقة القصيم
أهالي عقلة الصقور يتطلعون لزيارة الأمير عبدالعزيز بن فهد

*عقلة الصقور : سالم بن حيلان الوهبي
تسعد منطقة القصيم في هذه الأيام بزيارات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء ورئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء لمدن ومحافظات منطقة القصيم، وفي عقلة الصقور يتطلع الأهالي لزيارة سموه وذلك للترحيب به والتعبير عن فرحتهم بلقاء سموه. كما أنهم يتمنون أن تمتد يد عطائه إلى عقلة الصقور لدعم مشاريعهم الخيرية والتي يأتي في مقدمتها مشروع إنشاء محطة تنقية للمياه لتخدم عقلة الصقور وما جاورها.
تطلع للزيارة
يقول المواطن مشعل بن هندي البيضاني إلى أنهم في عقلة الصقور يتشرفون بتوجيه الدعوة إلى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز لزيارة عقلة الصقور وإننا نتشرف بدعوة سموه الكريم واللقاء به لاسيما وأن سموه الكريم في كل زياراته التي تفضل بها لمنطقة القصيم قد قام بوضع اللبنات الأساسية للمشاريع الخيرية التي سيستفيد منها المجتمع بأكمله.فسموه الكريم وصل إلى القصيم ووصل معه الخير العميم.
قيادة حكيمة
ويقول تريحيب بن مفضي القصيري إننا في عقلة الصقور نشتاق لزيارة سموه الكريم والالتقاء به وكلنا نتمنى أن يوافق سموه على تلبية هذه الدعوة لنتشرف بالسلام على سموه ولنعبر له عن حبنا له ولقيادتنا الحكيمة.
وإن زيارات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء ورئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء لمدن ومحافظات منطقة القصيم دليل واضح على اهتمام قادة هذه البلاد بجميع مناطق ومحافظات ومراكز مملكتنا الغالية وذلك للوقوف والاطلاع عن كثب على احتياجات المواطنين في جميع المجالات.
أمنية ورجاء
يتمنى جميع أهالي عقلة الصقور أن تمتد يد عطاء سموه الكريم إلى مشروع الجمعية الخيرية والذي هو عبارة عن إنشاء محطة لتنقية ا لمياه والتي كان العائق أمامها توفر الإمكانات المادية فمن خلال إحساس الجمعية بوجود المشكلة قامت بدراسة مبدئية عن إمكانية إقامة محطة مصغرة لتحلية المياه التي تتوافر بكميات كبيرة داخل باطن الأرض وخصوصاً على ضفاف وادي الرمة الشهير إلا أن هذه الدراسة سرعان ما توقفت بسبب أن تكلفة المشروع تفوق إمكانيات هذه الجمعية حيث قدرت بحوالي خمسة ملايين ريال (000 ،000 ،5) وبالتالي فإن هذا الحل بقي في أروقة الجمعية.
مشروع حيوي
ويقول منور بن نماء السليمي نتمنى من سموه أن تمتد يد عطائه وتشمل مشروع الجمعية الخيرية والذي توقف بسبب عدم وجود الإمكانات المادية ولما عرفناه عن سموه من حبه لبذل الخير في كل مكان فإننا نأمل بأن يتحقق حلمنا ويقضي على معاناتنا الطويلة وعلى يدي سموه الكريم.
ويضيف علي بن عتيق السليمي إلى أن عقلة الصقور بحاجة ماسة إلى وجود مثل هذا المشروع الهام والحيوي والذي سيخدم عقلة الصقور وما حولها بسكانها الذين يزيد عددهم عن خمسة وعشرين ألف نسمة.كما أن هذا المشروع الذي ستقيمه الجمعية سيكون له عدة فوائد ومن أهمها:
- القضاء على تلك المعاناة التي يعانيها السكان من قلة مياه الشرب
- جعل مدينة عقلة الصقور مكاناً لجذب السكان وليست مكاناً يهاجر منه الناس إلى المدن التي يوجد بها الماء الصالح للشرب.
- هذا المشروع سيحقق نمواً سكانياً مطرداً.
- هذا المشروع سيخدم العديد من القرى والهجر والمراكز التي هي بأمس الحاجة إليه وهي تزيد عن ال 50 مركزاً وقرية وهجرة.
حالة الماء
ويقول أحد كبار السن والذي يملك مجموعة من الآبار هنا حيث بادرناه بسؤال عن حال الماء الموجود في باطن أرض عقلة الصقور حيث قال الماء الموجود من النوع السطحي وهو لا يصلح للاستخدام فهو ماء أكثره مالح والآخر ما يقال له في مفهومنا (هماج)
وتوجد بعض الأماكن التي يتوفر فيها الماء بكثرة إلا أنه من نفس النوعين السابقين اللذين لا يصلحان ولن يتم الاستفادة منهما إلا بتنقيتهما أو تحليتهما.
فمصدر المياه الوحيد في هذه المدينة هو ما يتم جلبه إليهم بالصهاريج من الآبار الارتوازية الموجودة في جبال قطن والتي تقع على بعد 26 كلم وتباع عليهم بأسعار تتراوح بين المائة والمائة والعشرين ريالاً (100 - 120) فالحاجة ملحة لوجود بديل وحل لهذه المشكلة فالماء يمثل عصب الحياة.وقد تحدث المواطن حامد بن غلاب السليمي قائلاً مياهنا تجلب من آبار أكثرها مكشوفة ولا نعرف مدى صحتها لأجسامنا فقد سبق أن تم التحذير بعدم شرب مياه الآبار ومن جهة رسمية لإضرارها بصحة الإنسان.
كلمة أخيرة
من خلال انطباعات أهالي عقلة الصقور وجدنا أن هناك رغبة كبيرة من الأهالي في أن يشرفهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز في مدينتهم الحالمة بالتقدم والتطور والازدهار والذي عم كافة أرجاء المملكة الغالية بفضل من الله ثم بفضل مما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين أيده الله.
كما وجدنا أن هناك أملاً في أن يتكرم سمو الأمير الكريم بحل معاناتهم للمياه من خلال مشروع تنقية المياه الذي تتبناه جمعية البر الخيرية بعقلة الصقور.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved