Tuesday 6th may,2003 11177العدد الثلاثاء 5 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قاتل أمين عام «الاشتراكي» اليمني يطلب الحديث عبر التلفزيون قاتل أمين عام «الاشتراكي» اليمني يطلب الحديث عبر التلفزيون

* صنعاء-الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
طالب المتهم باغتيال الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني جارالله عمر من المحكمة إتاحة الفرصة امامه للحديث إلى الشعب عبر تلفزيون الفضائية اليمنية.
جاء ذلك في جلسة المحاكمة التي عقدتها محكمة شمال العاصمة اليمنية صنعاء والتي قدمت النيابة العامة خلالها أدلة الإثبات التي تدين المدعو علي احمد جار الله بارتكاب جريمة قتل المسؤول الاشتراكي جار الله عمر في ال 28 من ديسمبر الماضي أثناء مشاركته في المؤتمر العام لحزب الإصلاح «الإسلامي» الذي يتزعمه الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر.
وتضمنت الأدلة المقدمة من النيابة العامة اعترافات للمتهم مسجلة على شريط فيديو وأخرى مسجلة بخط يده إضافة إلى ثلاثة أشخاص أدلوا بشهاداتهم أمام المحكمة.
وقد طلب المتهم من المحكمة منحه الفرصة لمدة ساعتين للحديث عبر التلفزيون والإفصاح على حد زعمه عن أشياء وحقائق يرفض البوح بها أمام المحكمة.
كما استمعت المحكمة في جلسة الأمس إلى أدلة الإثبات المقدمة من النيابية العامة ضد افراد العصابة المسلحة التي كان علي احمد محمد جار الله قد شكاها للقيام بعمليات اغتيالات لشخصيات سياسية وإعلامية اعتبرها المتهم الرئيسي شخصيات علمانية وكذا ضرب أهداف لطائفة البهرة في صنعاء وقتل اجانب يمارسون نشاطاً تبشيرياً داخل اليمن.
وقد تضمنت الأدلة المقدمة من النيابة العامة اقوال المتهمين حول علاقتهم وانشطتهم مع المدعو علي احمد جار الله حيث افاد بعضهم بأن علاقتهم به كانت على اساس الذهاب للجهاد في فلسطين والشيشان وانه كان يقدم لهم مبالغ مالية كمساعدات اضافة إلى اسلحة شخصية مسدسات وبنادق آلية كهدايا .. إضافة إلى أسماء وصور الشخصيات التي كانت مستهدفة من قبل المتهمين الذين نفوا من جانبهم تلك التهم.
واشتملت قائمة المستهدفين على أكثر من 15 شخصية سياسية واعلامية وثقافية واكاديمية في اليمن أفاد المتهم علي احمد جارالله انه وزملاءه كانوا يستهدفونها من خلال عمليات اغتيالات كونها شخصيات علمانية اعتادت على الإساءة للذات الإلهية وللإسلام.
هذا وقررت المحكمة رفع جلساتها للنظر في هذه القضية إلى يوم الأحد القادم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved