Tuesday 6th may,2003 11177العدد الثلاثاء 5 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فيما دعا المواطنين للإبلاغ عن المخالفات.. العبدالعالي: فيما دعا المواطنين للإبلاغ عن المخالفات.. العبدالعالي:
النظام الجديد يشدد العقوبة وجولات التفتيش ستركز على البطحاء
التستر جريمة ابتدعها المنظم السعودي ولا يوجد لها مقارن في الأنظمة المشابهة

* - صلاح الحسن:
اكد مدير عام مكافحة الغش التجاري المشرف على لجان مكافحة التستر التجاري بوزارة التجارة د. عبدالعالي بن ابراهيم العبدالعالي ان الوزارة بالتعاون مع وزارة المالية ووزارة الداخلية بدأت بتكثف مكافحة الغش التجاري والتستر التجاري وقد انتهت من اعادة صياغة نظام التستر وفقاً للمستجدات مع تشديد العقوبة بحق المخالف ونأمل ان يتم صدور هذا النظام خلال هذا العام.
واشار العبدالعالي في المحاضرة التي القاها مساء امس الأول بمقر غرفة تجارة وصناعة الرياض الى عزم الوزارة تنظيم جولات ميدانية مكثفة في عدد من الاماكن التي تكثر بها مظاهر التستر مثل منطقة البطحاء في العاصمة الرياض.
ونوه العبدالعالي الى تعاون وسائل الاعلام والمواطنين والبلاغات الهاتفية التي ساعدت كثيراً عمل الادارة.
واضاف ان جريمة التستر خاصة ابتدعها المنظم السعودي ولا يوجد لها في الانظمة المقارنة جريمة مشابهة وان كانت تلك الانظمة قد عالجت هذا الجانب باعتباره مخالفة ادارية، وقد اعتبر المنظم السعودي هذا النشاط جريمة وذلك لإمكانية ايقاع عقوبة السجن او الغرامة بحق مرتكبها متجاوزاً بذلك مجرد المخالفة الادارية في الانظمة الاخرى.
ونظراً لما لوحظ من انتشار ظاهرة التستر، فقد اوصت الجهات المشاركة في اعمال اللجنة بدراسة تحديث النظام وفقاً للمستجدات مع تشديد العقوبة بحق المتستر والمتستر عليه واختصار اجراءات تطبيق النظام، وهو الآن امام مجلس الشورى لمناقشته بعد ان تمت دراسته من هيئة الخبراء بمجلس الوزراء.
بعد ذلك فتح باب النقاش والذي شهد تفاعلاً من الحضور واستمر على مدى ساعة حيث كانت الشفافية والصراحة السمة الغالبة على الاجواء الساخنة التي شهدها اللقاء الذي اداره أ. محمد بن ابراهيم المعجل نائب رئيس اللجنة السياحية وقام على التنظيم ادارة المطاعم بغرفة الرياض.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved