Tuesday 6th may,2003 11177العدد الثلاثاء 5 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بلاتر: رفع عدد المنتخبات إلى 36 مقبول إذا كانت هناك روزنامة ملائمة بلاتر: رفع عدد المنتخبات إلى 36 مقبول إذا كانت هناك روزنامة ملائمة

* زيوريخ- «أ ف ب»:
أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» السويسري جوزيف بلاتر ان اللجنة التنفيذية للفيفا اعتبرت رفع عدد المنتخبات خلال مونديال 2006 في المانيا من 32 إلى 36 منتخبا أمرا مقبولا بشرط ان يتم إعداد روزنامة ملائمة للمسابقة.
وأكد بلاتر في مؤتمر صحافي ان المصادقة إلى رفع عدد المنتخبات إلى 36 ستتم خلال الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية للفيفا يومي 28 و29 يونيو المقبل في باريس شرط ان يتم ايجاد حل لإدماج المنتخبات الاضافية في جدول المسابقة.
وتابع: المجتمعون توصلوا إلى حل توافقي، مضيفا ما اريد ان اقوله هو انه من حيث المبدأ، رفع عدد المنتخبات إلى 36 حسب اقتراح اتحاد أمريكا الجنوبية هو عدد مقبول لكن يجب علينا ايجاد روزنامة ملائمة.
واضاف ان اتحادات أمريكا الجنوبية والفيفا ستنكب على إعداد جدول للادوارالنهائية وذلك بدءاً من الآن وحتى الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية في باريس.
وكانت اللجنة التنفيذية للفيفا ناقشت في اجتماع مطول الاقتراح الذي تقدم به اتحاد أمريكا الجنوبية في السابع من مارس الماضي والقاضي برفع عدد المنتخبات من 32 إلى 36 منتخبا.
ويقضي اقتراح اتحاد أمريكا الجنوبية بتأهل منتخبين اوروبيين اضافيين وواحد من أمريكا الجنوبية على ان يتم الغاء المباراة الفاصلة بين ممثلي القارة الآسيوية والكونكاكاف ومنح كل من القارتين مقعدا اضافيا.
واوضح مصدر مقرب من الاتحاد الدولي انه اذا كان اغلب اعضاء اللجنة التنفيذية اعرب عن رغبته في رفع عدد المنتخبات فان القرار تأجل بسبب عدم وجود حل للنظام القاضي بتأهل المنتخبات السبعة اصحاب افضل مركز ثان إلى الدور ثمن النهائي.
وأكد مصدر مقرب آخر ان رفع العدد إلى 36 منتخبا بات ممكنا لكن يبقى ايجاد طريقة مناسبة للتأهل إلى دور الثمن.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved