Friday 9th may,2003 11180العدد الجمعة 8 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اللجنة التحضيرية لمجلس التنسيق السعودي اليمني تجتمع الأحد في صنعاء اللجنة التحضيرية لمجلس التنسيق السعودي اليمني تجتمع الأحد في صنعاء

* صنعاء - الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
تبدأ يوم الأحد القادم في صنعاء ولمدة ثلاثة أيام اجتماعات اللجنة التحضيرية لمجلس التنسيق السعودي - اليمني. وقال المهندس عبدالله حسن الشاطر وكيل وزارة التخطيط والتنمية رئيس الجانب اليمني في اللجنة إن الاجتماع سيقف أمام عدد من المواضيع المختلفة المتصلة بعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين.
وأوضح في تصريحات نشرتها جريدة «26 سبتمبر» اليمنية الأسبوعية في عددها الصادر أمس الخميس أن اللجنة التحضيرية التي يرأس الجانب السعودي فيها المهندس عدنان باخش القائم بأعمال اللجنة الخاصة بمجلس الوزراء ستعمل على مناقشة وإقرار الصيغ النهائية لمشاريع أربع اتفاقيات للتعاون المشترك والتي سيتم التوقيع عليها خلال اجتماعات مجلس التنسيق اليمني - السعودي التي تنعقد في صنعاء خلال الشهر القادم.
مشيراً إلى أن هذه الاتفاقيات تشمل التعاون السياحي ومنع الازدواج الضريبي والتخلص من النفايات السامة عبر الحدود إضافة إلى التعاون بين المركز الوطني للوثائق والمعلومات في اليمن ودارة الملك عبدالعزيز في المملكة.
ونوه المهندس عبدالله الشاطر إلى أن اللجنة التحضيرية لمجلس التنسيق السعودي - اليمني ستناقش خلال اجتماعها في صنعاء كذلك مسألة تسهيل حركة تبادل السلع والمنتجات بين البلدين والدعم الإنمائي الذي تقدمه المملكة لليمن وموضوعات أخرى.
من جهة ثانية، أفادت مصادر رسمية في صنعاء أن وكيل وزارة الخارجية في المملكة الأستاذ إسماعيل الشورى سيصل أمس الخميس إلى اليمن في زيارة يجري خلالها مباحثات مع المسؤولين في وزارة الخارجية اليمنية تتعلق بعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزيها وتطويرها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved