Monday 12th may,2003 11183العدد الأثنين 11 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

واشنطن مصممة على إزالة أي مظهر مسلح حتى أعداء أعدائها واشنطن مصممة على إزالة أي مظهر مسلح حتى أعداء أعدائها
مجاهدو خلق استسلموا للقوات الأمريكية

* بغداد رويترز:
اعلنت القوات المسلحة الأمريكية ان مقاتلي جماعة مجاهدي خلق الايرانية في العراق وافقوا على الاستسلام للقوات الأمريكية ودعا البيان باقي الجماعات المسلحة الى ان تحذو حذوهم.
وطلبت القوات الأمريكية من جماعة مجاهدي خلق يوم الجمعة نزع سلاحها بعدان دخلت دبابات وجنود أمريكيون معاقلها قرب الحدود الايرانية.
وساعد الرئيس العراقي صدام حسين لسنوات قتال مجاهدي خلق لعدوه الاقليمي ايران وهي نفسها ليست على علاقة طيبة مع الولايات المتحدة ولكن واشنطن مصممة على تطهير العراق من أي قوات مقاتلة مستقلة حتى عدو عدوها.
وقالت القوات الأمريكية في بيان لها مساء السبت ان النهاية السلمية لهذه المواجهة ستعزز الجهود التي تقودها الولايات المتحدة للمساعدة في «اقامة بيئة امنة ومضمونة للشعب العراقي». واضافت ان جماعة مجاهدي خلق تتعاون مع الجنود الأمريكيين وطلبت القوات الأمريكية من المقاتلين الاخرين ان يحذو حذو مجاهدي خلق الآن.واردفت قائلة ان «الجماعات التي تبدي نوايا عدوانية أو ترفض التعاون.. ستتعرض للقوة الكاملة لقوات التحالف.«يجري تشجيع الجماعات على الالتزام بهذا التحذير والخضوع لسلطة التحالف فورا». وحل الجنود الأمريكيون في وقت سابق محل مقاتلي مجاهدي خلق وهي جماعة تصفها واشنطن بأنها ارهابية على طول الطرق الرئيسية في شمال شرق العراق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved