Monday 12th may,2003 11183العدد الأثنين 11 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فشل غارنر .. وبريمر يتولى المهمة فشل غارنر .. وبريمر يتولى المهمة
إجماع عراقي على قيادة الباجه جي الحكومة الانتقالية القادمة

  * بغداد - مراسل الجزيرة د. حميد عبد الله العواصم - الوكالات:
وصل بول بريمر مبعوث الرئيس الأمريكي إلى العراق إلى الدوحة أمس تمهيدا لتولي منصبه في بغداد، بينما أفادت تقارير أمريكية أن الرجل المكلف بإعادة الإعمار والذي اعتبر على رأس قوة الاحتلال الجنرال جاي غارنر سيغادر العراق خلال أسابيع، بينما تغادر أبرز مساعديه عائدة إلى الولايات المتحدة في غضون يومين وسط التقارير التي تتحدث عن فشل مهمة غارنر في إعادة الأمن والاستقرار..
وفي غضون ذلك يعكف وزير الدولة الأسبق للشئون الخارجية في العراق زعيم تجمع المستقلين عدنان الباجه جي على عقد لقاءات واجتماعات مع رؤساء العشائر ووفود من المهنيين لطرح مقترحاته بشأن الفترة القادمة في العراق.
ويعتبرالباجه جي أقوى المرشحين لقيادة الحكومة العراقية في الفترة القادمة باعتباره حلا وسطا يضمن عدم تنازع الأحزاب والقوى العراقية المختلفة.
ومن جانب آخر قال ريتشارد مايرز قائد الجيوش الأمريكية إن الحرس الجمهوري التابع للرئيس العراقي السابق صدام حسين سيحل ولن يلعب أي دور في مرحلة ما بعد الحرب مشيراً إلى أنه سيتم تكوين جيش أصغر حجماً من الجيش السابق..
ولازم الفشل الأمريكي أيضا في العراق الوحدة العسكرية المسؤولة عن البحث عن أسلحة الدمار الشامل في العراق ومن المحتمل أن تغادر العراق في يونيو حزيران بعد أن اخفقت في العثور على أي من الأسلحة البيولوجية أو الكيماوية المشتبه بها التي استخدمتها إدارة بوش ذريعة لشن الحرب على العراق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved