Wednesday 14th may,2003 11185العدد الاربعاء 13 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

خامئني يعد استئناف العلاقات مع أمريكا استسلاماً لها خامئني يعد استئناف العلاقات مع أمريكا استسلاماً لها

* طهران - بيروت - واشنطن - الوكالات:
أكدت ايران رفضها استئناف العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية معتبرة ان ذلك يعد استسلاما للعدو في حال حدوثه في وقت بدأ فيه ان الضغوط الأمريكية على ايران بشأن حزب الله تستحوذ على الزيارة التي يقوم بها حاليا الى لبنان الرئيس الايراني محمد خاتمي.
وأكد مرشد الجمهورية الاسلامية الايرانية علي خامنئي في خطاب بثته وكالة الأنباء الايرانية ليل الاثنين/ الثلاثاء رفضه استئناف العلاقات بين ايران والولايات المتحدة مؤكدا ان ذلك يعني «الاستسلام للعدو». وقال خامنئي في خطاب أمام طلاب في جامعة شهيد بهشتي في طهران ان «البعض يتحدثون في الأيام الأخيرة عن ضرورة عدم تفويت فرصة» استئناف الحوار. متسائلا «هل يعني الاستسلام للعدو عدم تفويت الفرصة؟».
ويشير خامنئي بذلك خصوصاً الى الرسالة التي نشرت الاربعاء الماضي ووقعها 153 نائبا اصلاحيا دعوا الى تطبيع العلاقات مع الأسرة الدولية حتى لا يلقى بلدهم المصير الذي واجهه العراق. ودعا النواب الى تحويل «التهديدات» الموجهة لايران الى «فرصة» يجب انتهازها.
وقال خامنئي ان «الاستسلام الى العدو ليس حلا ولن يؤدي سوى الى رفع معنوياته وتشديد مطالبه».
يذكر ان العلاقات الدبلوماسية بين طهران وواشنطن قطعت في 1980 بعد الثورة الايرانية في 1979 وعملية احتجاز العاملين في السفارة الأمريكية في العاصمة الايرانية رهائن.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved