Wednesday 14th may,2003 11185العدد الاربعاء 13 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الاستثمار المشرق يتوقعه المستثمرون غرب العاصمة الاستثمار المشرق يتوقعه المستثمرون غرب العاصمة
أكثر من 60 مليون ريال مبيعات اليوم الأول بمخطط الغروب
ابن سعيدان: محدودية تمدد غرب العاصمة ترشح زيادة الأسعار بسرعة

* الرياض أسامة النصار:
حصد مزاد حي الغروب غربي الرياض، التابع لشركة ابن سعيدان العقارية، في اول ايامه امس اكثر من «60» مليون ريال مبيعات وسط اقبال كبير شهده المزاد من المستثمرين صغاراً وكباراً وذلك بعد ان تم بيغ مايقارب «370» قطة قدرت بمساحة «245» الف متر مربع من اصل ب«400 ،1» مليون متر مربع.
ورغم التوجه الجديد للاستثمار في هذه المنطقة بهذا الحجم غرب العاصمة الرياض الا ان كثيراً ممن العاملين في مجال العقار يتوقعون ازدهار الاستثمار في هذه المنطقة لاسيما وان الاسعار كانت مناسبة في نظر الكثير ممن حضروا أمس للمزاد حيث بلغ متوسط سعر بيع المتر لقطع الاراضي التجارية السكنية «270» ريالاً وقد تراوحت الاسعار مابين «160 450» ريالاً للمتر الواحد تجارياً كان ام سكنياً.
هذا وقد شهدت بداية المزاد عدم تردد من المستثمرين وكان هناك تنافس على الشراء لاسيما الاراضي الواقعة على الطريق السريع «الرياض جدة» بالاضافة الى بعض القطع والبلكات المتميزة من حيث الموقع وقربها من منطقة الخدمات المتوفرة في الحي.
وتوقع عدد من المستثمرين ان يكون الاستثمار في هذا الحي مشرقاً كما هو شعار الحملة التي صاحبت الترويج لهذا المخطط لاسيما وان 30% من المخطط تم بيعها في اول يوم من سعر المزاد.
ومن جانبه قال مدير عام شركة عبدالله بن سعيدان واولاده العقارية الاستاذ سلمان ابن عبدالله بن سعيدان ان المزاد في هذا المخطط استخدم فيه التقنية الحديثة حيث قامت شركة ابن سعيدان بتصميم برنامج متخصص للمزادات العقارية تم تطبيقه لأول مرة في مزاد جوهرة قرطبة شمال شرق الرياض الذي اقامته الشركة قبل اقل من شهرين وسوف يطبق للمرة الثانية بعد ان تم اجراء عدد من التحسينات على هذا البرنامج في هذا المزاد.
وعن المخطط قال ابن سعيدان ان هذه المرحلة تمثل المرحلة الثانية من اجمالي مخطط الغروب حيث تم بيع المرحلة الاولى بواسطة نظام التقسيط الميسر مشيراً إلى آن الشركة تتبع اساليب استثمار متعددة تحقق الفائدة للمستثمرين والسعر المناسب للمستفيدين في أن واحد مشيراً الى ان هذا المخطط يتميز بتنوع مساحاته مابين 500 متر مربع الى 1200 متر مربع مما يتيح الفرصة لان يكون هناك خيارات متعددة للشراء وفق اسعار تناسب جميع شرائح المجتمع لتشمل ذوي الدخول المنخفضة.
واضاف ان اختيار هذا التوقيت يأتي عقب استكمال الطريق السريع الذي يربط غرب العاصمة الرياض بشرق وجنوب العاصمة الرياض والذي دشنه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض الاسبوع الفائت مشيراً الى ان هذا المخطط ينفرد بموقعه على جانب وادي حنيفة الذي يشق غرب العاصمة وتجاوره مع اضخم جسر معلق الذي يربط طريق الطائف بالطريق الدائري كما انه يأتي عقب زوال الاثار التي ترتبت على الحرب على العراق واتجاه كثير من صغار المستثمرين للبحث عن استثمار السيولة النقدية التي لجأ البعض الى جمعها قبل الاحداث الاخيرة.
وشدد سلمان بن سعيدان على ان منطقة غرب الرياض غدت من افضل جهات الرياض استثماراً نظراً لمحدودية تمدد هذا الجزء من العاصمة وبالتالي فان اسعار الاراضي مرشحة للزيادة في خلال فترة قصيرة.
ودعا ابن سعيدان جميع المستثمرين والراغبين في الاستثمار الى اغتنام هذه الفرصة مؤكداً انها فرصة سانحة للاستثمار حيث ان المجموعة تكون قد استكملت بيع كامل المخطط تقريباً بعد بيع المرحلة الثانية وذلك في خلال اقل من 14 شهراً من شراء الارض.
هذا وسوف يواصل المزاد اعماله اليوم ويتوقع له مزيد من الاقبال.
لقطات
** المزاد حضره أسماء بارزة في مجال العقار من بينهم الشيخ عبدالعزيز بن موسى وعدد آخر من رجال العقار.
** حسن التنظيم تفوق على قساوة ظروف المناخ مما أدى بعون من الله إلى استمرار ونجاح المزاد.
** اقيم حفلا غداء وعشاء امس مما هيأ فرصة لالتقاء رجال الاعمال في حي الغروب.
** مشروع الصميعي والشثري في المخطط في عمل «500» فلة ساهم في الاقبال على المخطط.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved