Wednesday 14th may,2003 11185العدد الاربعاء 13 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إيراداتها شهدت تقدماً ملحوظاً إيراداتها شهدت تقدماً ملحوظاً
تجديد عقود (242) عيناً للأوقاف الخيرية بالمدينة المنورة

* الرياض - الجزيرة:
يواصل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة انفاذ خطته الرامية إلى تحقيق الغبطة لجميع الأوقاف الخيرية.. التي يشرف عليها بأنحاء المنطقة بالاستثمار الأمثل لها والعمل على زيادة غلالها وذلك من خلال دراسة ومراجعة ما يستجد من العقود الجارية التي يقوم الفرع بتحريرها وتجديدها حيث يتم مراعاة رفع هذه الأجور بما يتناسب مع أمثالها من العقارات المجاورة لها وإقامة المزادات العلنية التي تعين على ذلك.
أوضح ذلك فضيلة المدير العام للفرع الشيخ عبدالرحمن بن علي المويلحي في تقرير رفعه إلى وكالة الوزارة لشؤون الأوقاف حول إنجازات ومناشط الفرع في مجال العناية بالأوقاف حيث أفاد بأنه قد تم خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من العام المنصرم تجديد وتحرير (242) عقدا لأعيان متنوعة شملت دكاكين وعمائر ومزارع روعي فيها تحقيق الغبطة للأوقاف.
وأضاف فضيلته ان الفرع حقق تقدما ملحوظا في ايرادات الأوقات التي يتم تحصيلها عن الأوقاف الموجودة في مواعيدها كما قام بمتابعة المتأخرين عن سداد أجرة الأعيان الأوقاف مطالبالهم بسرعة السداد وإلا تعرضت عقودهم للفسخ طبقا لمواد العقد إلى جانب هذا نشر إعلانات عن الأعيان المعروضة للايجار والمشاركة في المزادات العلنية للأوقاف لضمان الحصول على أعلى فائدة مرجوة من استثمارها.
وحدد دعوته للاخوة المواطنين والمقيمين بمنطقة المدينة المنورة إلى إحياء سنة الوقف المباركة حتى تسهم في بناء وتنمية المجتمع.
ونوه الشيخ المويلحي بما يجده الفرع من دعم وتشجيع المسؤولين بالوزارة وعلى رأسهم معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ والعاملين معه بوكالة الوزارة لشؤون الأوقاف سائلاً المولى - عز وجل- ان يوفق الجميع إلى ما فيه الخير.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved