Wednesday 14th may,2003 11185العدد الاربعاء 13 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فيما تم إسعاف 111 مصاب فيما تم إسعاف 111 مصاب
د. التويجري: الهلال الأحمر شارك ب «37» فرقة إسعافية في نقل مصابي التفجيرات بالرياض

  * الرياض- ظافر القحطاني:
شاركت جمعية الهلال الأحمر السعودي مساء أول أمس الاثنين في عمليات مباشرة نقل وإسعاف المصابين الذين تعرضوا لهجوم إرهابي في عدد من المواقع بمدينة الرياض..
صرح بذلك ل «الجزيرة» الدكتور صالح بن حمد التويجري نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي مشيراً إلى أن غرفة العمليات التابعة للهلال الأحمر فور تلقيها البلاغ من أحد المواطنين عن وقوع حادث تفجير بمجمع الحمراء بحي غرناطة والذي كان في تمام الساعة 20،11 مساءً حينها تم توجيه «37» فرقة إسعافية مناوبة إلى الموقع لنقل المصابين من جراء الانفجار وفي هذه الأثناء أتى البلاغ الآخر عن وجود انفجار آخر بحي اشبيلية والجنادرية وتم توجيه الفرق وتوزيعها لتغطية كافة المواقع المستهدفة.
وأشار د. التويجري إلى أن أول فرقة إسعافية وصلت للموقع بعد مرور سبع دقائق من تلقي البلاغ وتبعها كافة الفرق وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية الأخرى.. وقد تم نقل أكثر «90» مصابا لكل من مستشفى الجامعي والملك فهد والمشاري ودلة والسعودي الألماني والمملكة وكانت إصاباتهم متفرقة وتم إسعاف 12 حالة في المواقع حيث اجريت لهم الإسعافات الأولية اللازمة وبهذا يكون من تم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية لهم «111» مصاب.
وبين الدكتور التويجري في تصريحه أن هذا العمل الإرهابي المشين الذي يعتبر دخيلاً على مجتمعنا الإسلامي الأمن والذي ينهي عن قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق يعتبر ترويعا وهلعا للآمنين في بلادنا الغالية والتي تسعى دائما لبذل كل ما فيه من أمن واستقرار المواطن، وأود أن أشير هنا إلى سرعة الاستجابة من كافة القطاعات الأمنية في مباشرة الحوادث الثلاث والتي اثبتوا أن باستطاعتهم التصدي لأي حالة طارئة لا سمح الله، كما أود أن اوجه الشكر الجزيل لكافة المسعفين والسائقين وكذلك العاملين في غرفة العمليات بالهلال الأحمر السعودي على كل ما قدموه وعكسوه عن الجمعية من خلال استجابتهم السريعة ونقلهم المصابين في وقت سريع وقياسي وخاصة من تم استدعاءهم من منازلهم للمشاركة في عمليات النقل والإخلاء، كما اوجه الشكر الجزيل لكافة المستشفيات التي شاركت من خلال سيارات الإسعاف لديها مع الهلال الأحمر في النقل والإسعاف وتلقي المصابين وتقديم الخدمة الإسعافية الطارئة لهم.
وفي ختام تصريحه دعا د. التويجري الله عز وجل أن يحمي بلادنا الغالية من كل مكروه ويديم عليها الأمن والأمان في ظل حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الشريفين حفظه الله.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved