Wednesday 14th may,2003 11185العدد الاربعاء 13 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عبر «الجزيرة» صالح كامل يعلنها صريحة: عبر «الجزيرة» صالح كامل يعلنها صريحة:
أنا رجل أعمال وأبحث عن تشفير كل المنافسات الرياضية

  * كتب - سلطان العبيد:
أكد الأستاذ صالح كامل رئيس مجلس إدارة شركة «art» التلفزيونية أن فلسفة الشركة بدأت من خلال التلفزيون المدفوع لكي ترتقي بالرياضة العربية وكون الرياضة أصبحت تمثل الدخل الرسمي لكل الاتحادات العالمية والقارية واهتمام المشاهد بدا واضحاً خلال القنوات الفضائية التي يرتبط بها سواء قنوات الأندية أو غيرها وهي خدمة لمشجع النادي ومصلحة مادية للشبكة نفس الشيء للدوري العربي وكذلك يخدم الأندية الأبطال ويخدم المشاهد العربي.
فالمشاهد لا بد أن يدفع والذي يذهب إلى الملعب يدفع قيمة تذكرة فلا بد أن يدفع مقابل مشاهدته المباراة من خلال التلفزيون.
وللجمهور الرياضي حقوق ولكن الحقوق تبنى على واجبات مثلاً: مشجع يحب نادياً معيناً وهو المفضل لديه فلا بد أن يدفع وهو يدفع للنادي وليس للشبكة لأن المصلحة مشتركة بيننا وهذا ينطبق على الرياضة العربية فالدخل مناصفة بين الشبكة والنادي والجهات المعنية. وعن قيمة العقد قال صالح كامل الأمر متروك للأمير سلطان يعلن عن قيمة العقد أما أنا فتاجر وهذه أسرار عمل.
وأضاف صالح ان الأساس في هذا العقد هو الربح وهذا استثمار طويل الأجل ولا بد من وقت حتى تصل للمرحلة التعادل ومن ثم ايجاد تغطية الخسائر وبعد ذلك الأرباح وهذا مشروع تجاري ومشاريع التلفزيون دائماً تحتاج إلى وقت من أجل الربح.
وأضاف القول إن هناك طلباً من أندية محلية لانشاء قنوات رياضية مثل نادي الهلال، الاتحاد، الأهلي، النصر» .
وهذه القنوات تحتاج إلى موافقة الرئاسة العامة لرعاية الشباب والنادي الوحيد الذي جاء بالموافقة نادي الهلال وسوف تنطلق قناته الجديدة مطلع الموسم المقبل إن شاء الله. وفي ختام حديثه قال إن مثل هذه الاتفاقيات خطوة موفقة ومدروسة بالتعاون مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحادات العربية والأندية المحلية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved