Wednesday 14th may,2003 11185العدد الاربعاء 13 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير سلطان ينتشل البطولات العربية بتأمين تكاليفها الأمير سلطان ينتشل البطولات العربية بتأمين تكاليفها
وقع عقداً تاريخياً مع راديو وتلفزيون العرب لرعاية بطولة الأندية
الأمير سلطان بن فهد: 6 ملايين للبطل وأربعة ملايين للوصيف و5 ،2 مليون للثالث، و5 ،1 مليون للرابع في البطولة الجديدة
صالح كامل: لن نبخل بأي اتفاقية مفيدة.. وعقدنا الجديد اللبنة لذلك

* كتب - عيسى الحكمي:
أبرم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم أمس الاثنين والشيخ صالح كامل رئيس شركة راديو وتلفزيون العرب ART) (عقد رعاية وتموين الشركة لبطولة الأندية العربية بنظامها الجديد اعتباراً من 2003- 2004م وجرت مراسم التوقيع التي شهدت حضور أعضاء المجلس الجديد للاتحاد العربي لكرة القدم ورجال الإعلام والصحافة المحلية والعربية بقصر المؤتمرات بالعاصمة الرياض.
وبعد مراسم التوقيع الرسمي وجه الأمير سلطان بن فهد شكره للشيخ صالح كامل ووصف الاتفاقية بأنها ستكون منحنىً مهماً لتطوير الرياضة العربية ممثلة في بطولة الأندية بنظامها الجديد.
واضاف: ستكون البطولة الجديدة مميزة تنظيماً ودعماً مادياً بداية من أدوارها التمهيدية ووصولا إلى النهائي.
ووجه سموه شكره لشركة راديو وتلفزيون العرب واصفاً الشركة بأنها رائدة في المجالين الإعلامي والرياضي.
وتحدث بعد ذلك الشيخ صالح كامل مبديا سعادته بالمناسبة ومتمنياً أن يساهم راديو وتلفزيون العرب في الارتقاء بالرياضة العربية من خلال مظلة الاتحاد العربي وأن يكون لشركتهم دور مؤثر وفعال لتنمية الرياضة العربية في مقابل الجهد المبذول من الاتحاد العربي للارتقاء بها حتى أصبحت في المصاف العالمية.
وأضاف: التنظيم الجديد لبطولة الأندية العربية جاء ليكون اللبنة الفعالة في هذا الصرح الذي بني على مر الأزمنة بداية بالباني الأول للاتحاد الأمير فيصل بن فهد- رحمه الله- وتواصلاً بقيادة الأمير سلطان بن فهد الذي أكمل تلك الخطوات ولايزال يواصل قيادته المميزة بكل نجاح.
الاتفاقية مادياً
وفتح الأمير سلطان بن فهد بعد ذلك المجال لانطلاق المؤتمر الصحفي حيث أجاب سموه على الاسئلة الموجهة بداية بتفاصيل العقد موضحاً أن البطولة العربية الجديدة للأندية سيشارك فيها 32 نادياً بنظام الذهاب والاياب بعد أن تمت مراعاة النواحي المادية والفنية وحسب ارتباطات الاتحادات العربية في القارتين الآسيوية والافريقية موضحاً سموه ان الاتفاقية تمثل نقلة نوعية في بطولات الاتحاد العربي.
وتابع سموه: هناك مكافآت تشمل جميع الفرق المشاركة وسيحصل بطل البطولة على «6 ملايين ريال سعودي» والثاني على «أربعة ملايين ريال سعودي» والثالث على «مليونين ونصف مليون ريال سعودي» والرابع «مليون ونصف مليون ريال سعودي» كما أن كل فريق يصل أدوارا متقدمة سيحصل على مبالغ جيدة إلى جانب تكاليف الاعاشة والاركاب كما سيحصل كل فريق مشارك على مبالغ أيضاً.
كأس العرب
وفي رده عن مستقبل كأس العرب بعد هذه الاتفاقية ونصيبها من الرعاية قال: سوف يتم نقاش البطولات الأخرى ليكون التطور شاملا ولكن نحتاج للوقت من أجل رسم الطريقة المناسبة والسليمة لتحقيق التطور المنشود.
الرياضة العراقية
وأكد سموه أن الرياضة العراقية تحتل اهتمام الاتحاد العربي موضحاً ان هناك إجراءات لإعادتها إلى المستوى المعروف عنها.
وأضاف سموه: العراق سيشارك في بطولة الأندية العربية المقبلة في مصر اعتباراً من 6 يوليو المقبل كما سيشارك بإذن الله في دورة الصداقة على كأس الأمير عبدالله الفيصل القادمة بأبها وهناك اجتماعات بشأن هذا الملف لتحقيق الدعم المادي والمعنوي للرياضة العراقية حتى تعود لوضعها الطبيعي.
الانسحابات والعقوبات
وفي رد سموه على سؤال بشأن مستقبل العلاقة بين الاتحاد العربي والأندية مستقبلاً لمواجهة الانسحابات فيما لو حدثت قال سموه يجب أن نرفع روح التفاؤل والمتوقع ألا تحدث انسحابات وهناك أنظمة تكفل كل شيء.
وأضاف سموه: لقد آن الآوان لمشاركة جميع نجوم العرب ومواعيد هذه البطولة ستتحدد بما لا يتعارض مع الأنشطة كنقلة لمنع الانسحابات وفي حال حدوثها فإن هناك أنظمة سيتم تطبيقها.
وعن المخالفين في البطولات السابقة قال سموه هناك أنظمة تطبق على جميع لاعبي العالم وسيتم تطبيقها على الجميع.
الدورة العاشرة
وعن الدورة العربية العاشرة بالجزائر وضعف المشاركين في لعبة كرة القدم حتى الآن قال سموه: الدورة العاشرة أتوقع لها النجاح الكامل، وهناك نقطة تخص الدورات العربية ففي السابق كنا نركز على كرة القدم والآن هناك ألعاب فردية تطورت عربياً بدليل ما تحقق من ميداليات للعرب أولمبياً ودولياً وشخصياً واثق من النجاح للدورة.
إنتاجية المغادرين
واشاد الأمير سلطان بما قدمه الأعضاء الذين لم يحالفهم الفوز في التشكيل الجديد لمجلس الاتحاد عبر الجمعية العمومية أمس الاثنين بعد سنوات من العطاء موضحاً انهم اخوة بذلوا جهداً مميزاً .
ونتمنى لهم التوفيق.
النشاط غير الميداني
وأكد رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم أن الأنشطة اللاميدانية سوف تعود بشكل أفضل وعلمي والفترة التي توقفت فيها فترة مراجعة للنفس وتهيئة الكوادر المميزة لقيادة هذه النشاطات.
الرياضة الفلسطينية
وحول حضور الرياضة الفلسطينية مستقبلا قال سموه أحيي هذا الشعب البطل وسيحقق النصر بإذن الله على الصهاينة لقيام دولته وعاصمتها القدس وبالتأكيد فإن لفلسطين مساهمات وستبقى كما هي حاضراً في المستقبل.
العلاقة بالاتحاد الدولي
وبين الأمير سلطان أن العلاقة بين الاتحادين العربي والدولي لكرة القدم جيدة وفي آخر مهمة قام بها وفد الاتحاد العربي أثناء زيارته للاتحاد الدولي كان هناك تعاون وثيق.
وأضاف سموه: نبحث عن تعاون مستقبلي لتنمية الكرة العربية وأنا سعيد بما تحقق وسنلمس ذلك اعتباراً من 2004م.
نصيب الناشئين والشباب
وفي ختام رد الأمير سلطان على أسئلة الإعلاميين أوضح سموه أن هذا الامر يحتاج لدراسة مطولة لتقوم هذه البطولة بحيث لا تتعارض مع البطولات الأخرى مؤكداً أن هذا القطاع الكروي مهم والتعامل معه بحاجة للتأني حتى تتحقق الفائدة على المنتخبات.
الشيخ صالح كامل
ومن جانبه أوضح الشيخ صالح كامل في رده على الإعلاميين أنه يفضل كتاجر عدم التطرق للأرقام موضحاً أنه يتوقع وصولها إلى أرقام خيالية في المستقبل مؤكداً أنهم كشركة لن يبخلوا بشيء يحقق نجاح الدوري العربي حتى يحتل موقعه وينافس البطولات الأوروبية التي تشد المشاهد العربي.
وأوضح أن العقد مع الاتحاد العربي استثمار طويل المدى ولن يحقق هدفه في السنة الأولى التي قد لا تشهد أرباحاً ولكن قطف الثمار سيكون في المستقبل.
وأكد الشيخ صالح أن الاتفاقية خطوة أولى في مستقبل التعاون مع الاتحاد العربي مشيراً إلى أن أي تعاون مستقبلي سيخضع للدراسة وأي خطوة مفيدة للجانبين سيتم الترحيب من قبل شركته بها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved