Monday 19th may,2003 11190العدد الأثنين 18 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد تلقيها العلاج بعد تلقيها العلاج
مغادرة الطفلة العراقية سالي مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون

* الرياض - فهد المالكي:
غادرت صباح أمس الأحد الطفلة العراقية المصابة سالي زيدان غبين مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون الى بلادها بعد تلقيها العلاج اللازم بالمستشفى برفقة والديها وشقيقها الأصغر. حيث قام الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحسين رئيس اللجنة الفنية لدعم العراق بوزارة الصحة بالتنسيق مع ادارة المستشفى بتوجيه الهلال الأحمر السعودي لنقلهم عبر الاخلاء الطبي للمغادرة الى بغداد.
وكان الدكتور عبدالله بن سعيد فريج العويضي المشرف العام على مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون قد وجّه كلاً من قسم التنسيق الطبي والخدمة الاجتماعية والعلاقات العامة بالمستشفى بالتنسيق وعمل اللازم لتسهيل اجراءات عودتهم الى بلادهم. وكان في وداعهم أمس الصباح بعض مسؤولي المستشفى.
وقد صرح سعادة المشرف العام على المستشفى ان الطفلة العراقية المصابة التي تبلغ من العمر «9» سنوات المغادرة الى بغداد كانت تعاني من الماء الأبيض الخلقي منذ الولادة بالعين اليمنى وتم اجراء عملية لها في بغداد قبل خمس سنوات لم يكتب لها النجاح. وعند وصولها الى المستشفى اجريت لها عملية جراحية للعين وزرع عدسة داخل العين المصابة. وقد خرجت من المستشفى بعد ان تحسنت حالتها وأكملت علاجها بالعيادات الخارجية ثم غادرت المملكة في حفظ الله ورعايته الى بلادها. وأكد الدكتور العويضي ان المستشفى على أتم الاستعداد لاستقبال جميع الحالات المصابة التي بحاجة الى عناية طبية مميزة في مجال جراحة العين التي تتوفر بالمستشفى والتي أمر مولاي خادم الحرمين الشريفين بعلاجهم بالمملكة.
وقد عبر والد الطفلة «زيدان بن خلف غبين» عن امتنانه الى خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على هذه اللفتة الكريمة نحو المصابين من أبناء الشعب العراقي والمسؤولين في وزارة الصحة والمستشفيات على الاستقبال والحفاوة وكذلك جميع العاملين بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، وأضاف ان أهالي بغداد لن ينسوا ما قدمته المملكة من دعم واهتمام طبي وانساني للشعب العراقي خصوصا المستشفى السعودي الميداني الذي ساعد الكثير من أهالي بغداد في تخفيف آلامهم وتقديم العون لآلاف الجرحى العراقيين وعلاجهم في مستشفيات المملكة خير شاهد على هذا الاهتمام غير المستغرب على الحكومة السعودية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved