Monday 19th may,2003 11190العدد الأثنين 18 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المحاضر والمراقب الفني المهوس ينتقد خبير التحكيم ويقول: المحاضر والمراقب الفني المهوس ينتقد خبير التحكيم ويقول:
العالمي مطلوب للنهائي ومعجب الدوسري لنصف النهائي
قائد النصر لا يستحق الطرد وماحدث من أسد مسئولية المرداس

*كتب - سامي اليوسف:
رشح الحكم الدولي السابق والمحاضر في الاتحاد العربي لكرة القدم والمراقب الفني الحالي فهد المهوس الحكم الدولي معجب الدوسري لادارة مباراة نصف النهائي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين بين الاهلي والقادسية مؤكداً كفاءة وأحقية معجب بهذا الترشيح عطفاً على خبرته الدولية ونجاحاته السابقة لاسيما وان المباراة تعتبر في غاية الاهمية للفريقين.
كما أكد في السياق ذاته.. ان الحكم الدولي عبدالرحمن الزيد الأكثر تأهيلاً وجدارة بإدارة النهائي الكبير خاصة وانه ظل لفترة طويلة بعيداً عن تحكيم المباريات النهائية رغم احقيته ومستوياته المتألقة.
في جانب آخر.. اثنى المهوس على المساعد الثاني لمباراة النصر والقادسية الحكم ابراهيم الدباسي في مسألة ضبطه لحالة التسلل التي وقع فيها كابتن الفريق النصراوي اللاعب صالح الداود عندما سجل برأسه هدفاً ألغاه الحكم ممدوح المرداس بناءً على راية الدباسي.. قائلاً «وفق الى حد كبير الدباسي في رفع رايته واتخاذه الموقع السليم واصاب النجاح بامتياز في ضبط حالة التسلل.. فالداود كان متقدماً على المدافع القدساوي قبل ان ينفذ اللاعب النصراوي الخطأ ويرسل الكرة له..»
ولم يعلق المهوس على ركلة الجزاء النصراوية التي احتسبها في الوقت بدل الضائع الحكم المرداس من الشوط الاول.لكنه انتقد بعض ماورد في ملاحظات الحكم الدولي الخبير التي نشرت «الجزيرة» رأيه التحكيمي عقب المباراة بالتحديد فيما يتعلق بقول الدولي الخبير عن ضرورة طرد صالح الداود وانتقاده للحكم الرابع معجب الدوسري لإغفاله ملاحظة تدخين المدرب النصراوي التي استنتجها من مشاهدته للقطة تلفزيونية وضح فيها خروج الدخان من فم المدرب الارجنتيي دانيال اسد اثناء توجيهه للاعبيه.حيث قال المهوس «لا يمكن ان تحكم بسوء السلوك على اللاعب صالح الداود من خلال لقطة تلفزيونية لأن ثمة لاعبين قد يتحدث مع حكم المباراة و هو يحرك كلتا يديه بعنف قد يعتقد المشاهد انه يتلفظ او يخاطب الحكم بأسلوب غير مهذب او لائق بينما في الواقع انه يناقشه بكل مثالية واحترام رغم تحريكه ليديه.. ما اعنيه ان اللقطة التلفزيونية لايمكننا الحكم عليها في مسألة ألفاظ اللاعبين المتعلقة بسوء السلوك.. فالحكم المرداس كان اقرب من الجميع وهو يمنح البطاقة الصفراء لكابتن النصر ولاشك انه سمع ما قاله الداود.
كذلك الحال بالنسبة لرؤية الدخان يخرج من فم مدرب النصر فالمشاهد هو من رأى هذه اللقطة وليس الحكم الرابع الذي قد لا يرى المدرب يمارس عادة التدخين اثناء سير المباراة فليس من المعقول ان يركز الحكم الرابع انظاره فقط على المدرب طيلة احداث المباراة ليتأكد من مسألة عدم تدخينه في حين ان لديه مهاما عديدة يجب عليه القيام بها.. والحكم الدولي معجب الدوسري من خيرة الحكام ولديه من الخبرة مايكفي لأداء مهمته كحكم رابع على الوجه الأكمل».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved