Monday 19th may,2003 11190العدد الأثنين 18 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

18 5 1390ه الموافق 21 7 1970م العدد 303 18 5 1390ه الموافق 21 7 1970م العدد 303
جمعية الكشافة العربية السعودية تفتتح معسكرها الصيفي بأبها
يشترك في المعسكر 150 كشافاً يقيمون بغابات السودا

افتتحت جمعية الكشافة العربية السعودية معسكرها الكشفي الصيفي بمدينة أبها .. وقد أقيم المعسكر في غابات بالسودا وهي منطقة تبعد عن المدينة بحوالي 20كم. وقد اشترك في المعسكر 150 كشافاً من مختلف مدن المملكة.
وقد كان يوم الافتتاح رائعاً.. حيث نصب الكشافون خيامهم بسرعة فائقة وارتفع داخل المعسكر علمنا السعودي الخفاق ثم توزع المشتركون على خمس فرق.
هذا وقد أعدت قيادة المعسكر واللجان العاملة عدة نشاطات مختلفة للكشافين لقضاء عشرين يوماً حافلة بالحيوية والفائدة.
المسابقات والنشاطات
من ضمن هذه النشاطات .. مسابقات رياضية بين الفرق تحت إشراف الأستاذ محمد كعكي وقد هيأت بعض الامكانيات التي ستساعد الكشافين على مزاولة بعض هواياتهم.
ورغبة في تنمية معلومات المشتركين نظمت مسابقات ثقافية بين الفرق المشتركة تضمنت العديد من اسئلة الثقافة العامة، وقد خصصت قيادة المعسكر جوائز للمتفوقين في هذه النشاطات.
التغذية:
بعد توزيع المشتركين الى خمس فرق بدأت قيادة المعسكر في صرف تغذية هذه الفرق بحيث تتولى كل فرقة إعداد طهيها بنفسها رغبة في تعويدهم على حياة الخلاء واعتمادهم على أنفسهم.
حفلات السمر:
يقام مساء كل يوم حفل ساهر إما ان يكون خاصاً بألعاب ليلية وإما أن يكون حفل سمر حول نار المخيم وقد أقيم حفل سمر كبير بعد افتتاح المعسكر اشتركت فيه الفرق وقدمت خلاله العديد من الفقرات المنوعة الممتعة.
النشاط الكشفي:
أعدت لجنة البرامج بالمعسكر عدة نشاطات كشفية للمشتركين تشمل أعمال الريادة والمشاريع وكيفية التصرف حيال بعض الظروف التي تواجه الفرد في حياته وقد قامت الفرق بعمل العديد من المشاريع اللطيفة وكان التنافس كبيراً بينهم مما يعكس تقدم الحركة الكشفية في بلادنا.
الشباب المسلم:
تحت عنوان «الشباب المسلم» ألقى فضيلة الشيخ حسن بن عياش محاضرة استمع اليها كل أفراد المعسكر الكشفي وعدد من الأهالي وقد كانت محاضرة قيمة أوفاها المحاضر بحثاً ودراسة وتفصيلاً.. وقد تناول فيها حاجة الشباب المسلم الى التمسك بتعاليم دينهم الإسلامي الخالد وتطرق الى موجة التيارات الملحدة التي تجتاح العالم.
وقد عقب على المحاضرة الأستاذ محمد الصالح الفواز مدير التعليم بأبها حيث رحب أثناءها بأفراد المعسكر وأشاد بالمحاضر وموضوع المحاضرة.
وسيعقب هذه المحاضرة سلسلة من المحاضرات القيمة والتي سيشارك فيها العديد من أصحاب الفضيلة العلماء والأدباء.
يوم الفنون الشعبية:
سيكون يوم الأحد القادم موعد يوم الفنون الشعبية للفرق حيث سيقدم كشافة المناطق فنوننا الشعبية لمملكتنا السعيدة وسيكون يوماً كاملاً يشمل طهي مختلف الأكلات الشعبية وتقديم صورة عن الفن الشعبي في بلادنا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved