Friday 23rd may,2003 11194العدد الجمعة 22 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كل عمل في العراق دون تفويض من الأمم المتحدة غير قانوني كل عمل في العراق دون تفويض من الأمم المتحدة غير قانوني
الأمريكيون قتلوا عراقيين وأمروا البعثيين بالاستسلام للقوات المحتلة

* بغداد الفلوجة العواصم الوكالات:
قتل الجنود الامريكيون اثنين من العراقيين في بلدة الفلوجة صباحا فيما قيل: انه رد على اطلاق مسلحين صواريخ مضادة للدبابات على عربة امريكية مدرعة.
وقال سكان بعد الحادث الذي وقع مساء الاربعاء: ان دبابات امريكية أطلقت النار بشكل عشوائي على وسط المدينة مما أدى الى مقتل اثنين من ركاب شاحنة صغيرة كانت على بعد نحو 300 متر من موقع الحادث.
ومن جهة اخرى تلقى كبار المسؤولين في حزب البعث امس الخميس اوامر بالاستسلام فورا الى قوات الغزو بموجب تعميم اصدره قائد القيادة المركزية الامريكية الجنرال تومي فرانكس.
الى ذلك قالت صحيفة «ديلي ميرور» أمس الخميس: ان آلاف المظليين البريطانيين الموجودين الآن في جنوب العراق سيحلون محل القوات الامريكية في بغداد لحفظ الامن فيها بعد ان اصاب التعب الجنود الامريكيين - على حد تعبير الصحيفة البريطانية التي قالت: انهم يفتقرون الى الخبرة في أعمال الشرطة .
وفي واشنطن قال وزير الخارجية الامريكي كولن باول: إنه ليس هناك موعد محدد لتشكيل حكومة جديدة في العراق. جاء ذلك في تصريح لباول تعليقا على شكاوى عراقية من أن الولايات المتحدة أجلت اجتماعا للسياسيين العراقيين لتشكيل حكومة.
وفي الشأن النفطي قال المدير الجديد لشركة النفط العراقية محمد الجبوري امس الخميس: ان لدى العراق تسعة ملايين برميل من النفط جاهزة نفطا جاهزا للتصدير ما ان ترفع العقوبات التي يفرضها مجلس الامن عليه منذ 13 عاما.
من جانب آخر اعتبر كبير المستشارين القانونيين لدى الحكومة البريطانية في مذكرة سرية ان بعض اوجه اعادة إعمار العراق على يد التحالف الامريكي البريطاني. قد تكون غير قانونية من دون تفويض الأمم المتحدة.
وتشمل هذه الانشطة غير القانونية كل انشطة المكتب الامريكي لإعادة الاعمار والمساعدات الانسانية في العراق من الجهود المبذولة لتشكيل ادارة عراقية انتقالية الى مراقبة مبيعات النفط او منح عقود اعادة الاعمار لشركات امريكية .

طالع « دوليات »

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved