Sunday 25th may,2003 11196العدد الأحد 24 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بوش وكويزومي: بوش وكويزومي:
لن نقبل بأقل من الإزالة التامة للسلاح النووي الكوري

* واشنطن د.ب.أ:
أعلن الرئيس الأمريكي جورج بوش ورئيس الوزراء الياباني جونيشيرو كويزومي بألا ترهبهما تهديدات كوريا الشمالية وبأن يظلا على التزامهما الراسخ بإبقاء شبه الجزيرة الكورية خالية من أسلحة الدمار الشامل، وقال بوش: أنا ورئيس الوزراء نرى المشكلة بطريقة واحدة لن نتهاون بشأن الاسلحة النووية في كوريا الشمالية، لن نذعن أمام الابتزاز.
وأعرب الرجلان عن رغبتهما في إجراء محادثات متعددة الاطراف تشمل اليابان وكوريا الجنوبية، وكانت كوريا الشمالية تطالب بمحادثات ثنائية مع الولايات المتحدة ولكنها عدلت عن ذلك الشهر الماضي وسمحت بمشاركة الصين في المحادثات التي عقدت في بكين.
واعتبر كويزومي أن وجود دور لسول وطوكيو في المحادثات أمر «حيوي».وقد اندلعت المواجهة النووية في تشرين الاول/ أكتوبر حينما اعترفت كوريا الشما لية بأنها استأنفت برنامجها النووي وصرحت لمسئولين أمريكيين بأنها تملك أسلحة نووية.
وقال بوش في مزرعته في كروفورد بولاية تكساس حيث التقى هو وكويزومي يومي الخميس والجمعة: لن نرضى بأقل من الازالة التامة والمحققة والتي لا رجعة فيها لبرنامج كوريا الشمالية النووي.
وأدت عمليات التصعيد الكلامية والعسكرية إلى تفاقم الازمة، واختبرت كوريا الشمالية صاروخا واتهمت الولايات المتحدة بالتآمر للاطاحة بالحكومة فيما أرسلت واشنطن قاذفات إلى مسافة في نطاق شبه الجزيرة.
وقال كويزومي إن أي تصعيد آخر للوضع من جانب كوريا الشمالية سوف يستتبع رداً أعنف وأضاف: وسيكون على كوريا الشمالية أن تفهم أن أعمال التهديد والترهيب لن يكون لها أي معنى مهما كانت.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved