Sunday 25th may,2003 11196العدد الأحد 24 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

أمين عام مجلس الغرف السعودية في مؤتمر صحفي: أمين عام مجلس الغرف السعودية في مؤتمر صحفي:
462 مليار دولار استثمارات السياحة عالمياً.. ونسعى لاستقطاب جزء منها

* الرياض فهد الشملاني:
نوه أمين عام مجلس الغرف التجارية الصناعية الدكتور فهد السلطان بالتسهيلات التي تقدمها المملكة للاستثمار السياحي.
وأشار في مؤتمر صحفي عقده ظهر أمس بمقر الغرف التجارية الصناعية بالرياض ان المملكة أولت قطاع السياحة اهتماماً كبيراً وشهد هذا القطاع قيام صناعة سياحية منظمة منذ إنشاء الهيئة العليا للسياحة التي قامت بتطوير برامج السياحة الداخلية والاستفادة من معطياتها وتهيئتها لجذب السياح.
وبيّن ان وزارة الخارجية وجهت جميع سفارات المملكة في الخارج بتسهيل منح التأشيرات السياحية للسياح ورجال الأعمال بحيث يحصل عليها في غضون 24 ساعة.
وألمح الدكتور السلطان إلى ضآلة حصة الشرق الأوسط من الاستثمارات السياحية العالمية حيث لم تتجاوز 2 ،11 مليون دولار من واقع 462 مليار دولار في عام 2001م مؤكداً ان عدد السياح في العالم بلغ في العام نفسه693 مليون سائح كان نصيب الدول العربية منها 5 ،22 مليون سائح.
وأوضح أمين عام مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية ان السياح السعوديين ينفقون في الخارج 40 مليار ريال سنوياً وان المملكة تخطط لجلب هذه الاستثمارات في الداخل من خلال بناء منظومة سياحية توفر جميع متطلبات السياحة والترفيه وفق تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وعادات وتقاليد المجتمع السعودي، مؤكداً ان الملتقى السياحي السعودي الأول الذي ينظم يوم الثلاثاء القادم برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام يأتي في إطار تنشيط السياحة في المملكة وجلب الاستثمارات لهذا القطاع ووضع الاستراتيجيات التي تؤدي إلى تنمية السياحة الداخلية تنمية مستديمة وخلق الأجواء الاستثمارية المناسبة للمستثمرين.
وأشار الدكتور السلطان إلى ان الدراسات الاقتصادية تؤكد جدوى الاستثمارات السياحية في المملكة وعوائدها الربحية.
ونفى ان يكون هناك أي حساسية في التعامل مع السائح الأجنبي، مشيراً إلى ان التعليمات الأخيرة تؤكد على ضرورة تسهيل إجراءات السياح وتذليل العقبات التي تواجههم.
وحول التعليم السياحي أكد الدكتور فهد السلطان ان الهيئة العليا للسياحة قامت بتشكيل مجلس للجنة التوجيهية للمشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية وهذا المجلس يعنى بالدرجة الأولى بتطوير القوى العاملة في المجال السياحي ووضع الأطر السياحية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved