Sunday 25th may,2003 11196العدد الأحد 24 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فتنة أمريكية للإيقاع بين عرفات وأبومازن فتنة أمريكية للإيقاع بين عرفات وأبومازن
عملية إسرائيلية واسعة النطاق في طولكرم

*نابلس - القدس - الوكالات:
شن الجيش الصهيوني فجر أمس السبت عملية واسعة النطاق في مخيم طولكرم للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية، حيث داهم عدداً كبيراً من المنازل.
وقال مسؤولون أمنيون فلسطينيون: إن حوالي خمسين دبابة وعربات لنقل الجند وسيارات جيب عسكرية تشارك في العملية التي يشنها مئات الجنود الإسرائيليين.
وقد فرض منع التجول على المخيم وعلى مدينة طولكرم، وأكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن فلسطينياً مسلحاً حاول التسلل إلى إسرائيل من قطاع غزة قتل أمس السبت برصاص جنود إسرائيليين.
من ناحية أخرى أعلن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة تعتقد أن ياسر عرفات يضمر شراً لرئيس الوزراء الفلسطيني الجديد محمود عباس (أبو مازن) وطلبت من الدول التي لها اتصالات معه إقناعه للعدول عن ذلك.
وقال: هناك إشارات واضحة بأن عرفات يحاول إبقاء سيطرته على السلطة الفلسطينية.
من جهة أخرى أعلن مسؤول إسرائيلي كبير أمس السبت أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون رفض لقاء وزير الخارجية الفرنسي دومينيك دو فيلبان الذي يبدأ اليوم الأحد زيارة لإسرائيل ويتوقع أن يلتقي الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات في رام الله.
وقد أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون سيعرض اليوم الأحد «خارطة الطريق» على حكومته للتصويت عليها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved