Sunday 25th may,2003 11196العدد الأحد 24 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

115 ألف ريال من الوليد لدعم مشروع مكافحة أمراض الدم الوراثية 115 ألف ريال من الوليد لدعم مشروع مكافحة أمراض الدم الوراثية

* الرياض - الجزيرة:
بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، قام القسم النسائي للمشاريع الخيرية والتنموية الذي ترأسه صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم بنت الوليد بالتبرع لمشروع مكافحة أمراض الدم الوراثية بمبلغ 115 ألف ريال لشراء جهاز طبي حديث.
والجهاز الجديد الخاص بفحص الدم المنجلي والثلاسيميا تم تركيبه في مستشفى فيفاء العام التابع للمديرية العامة للشؤون الصحية بجازان، والذي يشهد العديد من المراجعين الذين يعانون من هذا المرض الوراثي خاصة من الأطفال.
وجاء تبرع سمو الأمير الوليد استجابة منه لدعم برامج مشروع مكافحة أمراض الدم الوراثية، حيث كان سموه قد بحث في وقت سابق مع وفد طبي رأسته السيدة هدى المنصور سبل دعم مكافحة هذا المرض وزيادة التوعية في المجتمع بمخاطره خاصة في المناطق التي يكثر فيها. وكان الوفد قد قدم لسموه شرحا مفصلا عن البرامج التي يتبناها المشروع كما رفع لسموه ملفا تضمن احتياجات المشروع للنهوض برسالته نحو المجتمع.
وفي بادرة سابقة لسمو الأمير الوليد، وجه سموه القسم النسائي للمشاريع الخيرية والتنموية بشركة المملكة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم بنت الوليد بدعم مشروع مكافحة مرض الدم الوراثي بمبلغ 230 ألف ريال، وذلك استجابة من سموه لأهالي المنطقة الشرقية لدعم مشروعهم التطوعي لمكافحة مرض الدم الوراثي الذي أسسوه في عام 1419هـ، والذي يهدف الى توعية السكان بمخاطر هذا المرض وسبل الوقاية منه مع العلم ان هذا المرض ينتشر بين الأهالي بكثرة وبنسبة تبلغ 30% من عدد السكان.
وتم استثمار المبلغ من قبل لجنة الأهالي في زيادة التوعية بين الأهالي من خلال خطط توعية أساسية تستهدف مختلف شرائح المجتمع وهي: برنامج أصدقاء المرضى، وبرنامج المسح الشامل لطلبة الثانوية العامة، وبرنامج سلسلة المعارض، وبرنامج التوعية والتثقيف الذاتي لربات البيوت، وبرنامج تطوير وتبادل الخبرات.
أما فيما يتعلق بدعم سموه للمستشفيات والقطاع الطبي فقد سبق لسموه الكريم وان وجه القسم النسائي في شركة المملكة القابضة بالتبرع بأجهزة طبية حديثة بقيمة 300 ألف ريال لصالح مستشفى جازان العام، وذلك استجابة لحاجة المستشفى الماسة لأجهزة طبية حديثة لخدمة العدد المتزايد من مراجعيه في محافظة جازان والمناطق المحيطة بها، خاصة أجهزة تشخيص الأمراض الباطنية، وعمليات البطن، وتوفير وسيلة نقل متخصصة ومجهزة لنقل المرضى من أهالي المحافظة والمناطق المجاورة الى المستشفى.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved