Tuesday 27th may,2003 11198العدد الثلاثاء 26 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إلى سمو الأمير الإنسان سلطان بن عبد العزيز إلى سمو الأمير الإنسان سلطان بن عبد العزيز
عادل حسن المسحل

سيدي الأمير سلطان بن عبد العزيز.. ان حصولكم على جائزة الشيخ راشد للشخصية الإنسانية لسنة 2002م يعد تكريماً لنا جميعاً، للشعب السعودي كله، فهذا الوطن موطن الإنسانية وموطن الأعمال العظيمة منذ انطلق منه رسول الإنسانية محمد - صلى الله عليه وسلم - يقود هذه الأمة الى أعمال الخير ويدعو الأمم الأخرى بالتي هي أحسن للخروج من الظلمات إلى النور.
لا نستطيع يا سيدي أن نفْصِل بين خدماتك لوطنك ولجيشك الباسل ولشعبك الوفي وللإنسانية في اوطان العرب والمسلمين وخارجها، لأن ذلك كله من صنع سلطان بن عبد العزيز الأمير الإنسان، والقائد الإنسان.
لقد عمت اعمالكم الانسانية كل قطاعات الحياة في المملكة، وأفادت معظم الناس، ولامست حاجة المساكين والمحتاجين والمرضى وامتد هذا البناء الإنساني الى قواتنا المسلحة.
لقد شهدت وزارة الدفاع والطيران تطوراً هائلاً على يد سموكم المباركة شملت جميع القطاعات بنقلة حضارية لم يسبق لها مثيل وأصبحت تضم أضخم القطاعات العسكرية تجهيزاً واعداداً وتدعيماً بالقدرات البشرية المدربة تدريباً عالياً.
ومن ضمن تلك القطاعات التي توليتم سموكم الكريم بناءها قطاع الصناعة العسكرية، حتى أصبحت اليوم من أحدث القطاعات الهامة في قواتنا المسلحة، حيث فتحت في عهدكم الميمون المصانع الحربية التي تمكنت من امداد الجيش السعودي ببعض ما يحتاجه من ذخيرة.
ويا سلطان الخير بارك الله في أوقاتكم لقد كان لاهتمامكم ورعايتكم للحياة الفطرية وانمائها في بلادنا الغالية الحفاظ على بيئتنا الفطرية بحيواناتها ونباتاتها التي لو لم تجد من لدن سموكم هذه العناية والحماية لانتهي وجودها من أراضي المملكة. وفي عهد سموكم الكريم وبتوجيهاتكم الثاقبة تم بناء أسطول جوي يعتبر من أكبر الأساطيل في المنطقة والخطوط الجوية العربية السعودية يا سيدي عند بداياتها لم تكن تملك سوى العدد القليل جداً من الطائرات التقليدية وبرعايتكم لهذه المؤسسة العظيمة وتطويركم المستمر لها خلال هذه السنين الطويلة أصبحت تضاهي كبريات شركات الطيران العالمية لضمها أحدث الطائرات العملاقة الحديثة بالاضافة إلى ما عرف عنها بأنها من أكثر خطوط الطيران سلامة وأمناً، حيث تعتبر من أكبر الأساطيل الحديثة في العالم وفي المنطقة العربية والشرق أوسطية.
لم تكن يا صاحب السمو أبداً رجل حرب بل رجل قوة ودفاع عن الوطن والدين، حيث مقولتكم الشهيرة «نحن رجال أمن وسلام وليس رجال حرب»، يشد من أزركم أخوكم وعضدكم الأيمن صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي مساعدكم للشؤون العسكرية الأمير القائد خالد بن سلطان بن عبد العزيز بطل التحرير.
وحيث كان لمجموعة شركات المسحل عظيم الشرف بالمساهمة في بعض القطاعات والقوات المختلفة بوزارة الدفاع والطيران.
فإننا نتقدم لسموكم الكريم بأسمى آيات التهاني بهذه المناسبة السعيدة على أنفسنا.
داعين الله العلي القدير لسموكم الكريم بموفور الصحة والعافية ولمقام وزارة الدفاع والطيران بمزيد من التقدم والازدهار والانجازات في ظل قيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسيدي صاحب السموالملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد الأمين رئيس الحرس الوطني.


أسست جيشاً بعّدِه وعتاده
والبيت يقوى في بناء أساسه
وبنيت ساساً شامخاً متراسه
سلطان رأس للشموخ ببأسه

(*) رئيس مجموعة شركات المسحل

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved