Tuesday 27th may,2003 11198العدد الثلاثاء 26 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأصوات توّجته أبرز شخصية إنسانية الأصوات توّجته أبرز شخصية إنسانية
سلطان قاضي الحاجات يحصد أرقام المرشحين لجائزة راشد
الأمير سلطان شخصية استثنائية وهو بأعماله الإنسانية ليس فخراً للمملكة العربية السعودية بل لكل العرب والمسلمين
إطلاق اسم الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم رائد نهضة دبي الحديثة على الجائزة يضرب المثل الأعلى في الوفاء لهذه الشخصية العظيمة

سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يعلن فوز سمو الأمير سلطان بن عبد العزيز بالجائزة
تحتفل دبي اليوم 26/3/1424هـ الموافق 27/5/2003م بفوز صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز بالشخصية الإنسانية لعام 2002م، ويحضر حفل التكريم الذي ينظمه مركز راشد لعلاج ورعاية الأطفال بدبي، في فندق الجميرا بيتش، العديد من كبار الشخصيات والمسؤولين من داخل الدولة وخارجها.
وقد تم انجاز معظم الاستعدادات والترتيبات الخاصة بهذا الحفل الكبير بما يليق بسمعة الشخصية المكرمة وأهمية الجائزة كعمل انساني نبيل وسامي. كما ان فقرات الحفل الفنية تحمل كافة أبعادها مضامين انسانية رفيعة تعكس الأهمية الكبيرة والخاصة لجائزة الشيخ راشد للشخصية الانسانية وإنجازاتها منذ إطلاقها في العام 1997م وآفاقها المستقبلية.
وسيقوم الأمير سلطان بن عبد العزيز خلال زيارته لدولة الإمارات لحضور حفل التكريم، بزيارة مركز راشد الجديد في منطقة البرشاء للاطلاع على
الخدمات والتسهيلات التي يقدمها للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
كما صرح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني بدبي رئيس طيران الإمارات، ان هذا الاحتفال يجيء تعبيرا صادقا عن الانجازات
الكبيرة التي حققها الامير سلطان في مجال العمل الخيري عربيا ودوليا لخدمة الانسان اينما كان.
وقد حظي الامير سلطان بأعلى نسبة من اصوات المشاركين في عملية الترشيح لنيل هذه الجائزة الانسانية الرفيعة على المستويين المحلي والاقليمي. ووصلت نسبة الترشيحات التي اختارت الامير سلطان الى 53% من اجمالي الاستمارات التي بلغ عددها 10 آلاف استمارة تم توزيعها على الجهات المعنية بالعمل الانساني والمراكز الخيرية بكافة انواعها ومراكز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في الدول العربية بالتعاون مع السفارات والقنصليات العربية العاملة في دولة الامارات.
وقال سمو الشيخ احمد بن سعيد رئيس مجلس ادارة مركز راشد لعلاج ورعاية الاطفال ورئيس اللجنة العليا المعنية باختيار والاشراف على جائزة الشيخ راشد للشخصية الانسانية ان الجائزة اصبحت منذ اطلاقها في العام 1997م اضافة نوعية على خارطة الاحداث البارزة محليا واقليميا وان الفترة المقبلة ستشهد تطوير الجائزة بما يخدم الاهداف المرجوة من وراء عملية اطلاقها.
وينظم الجائزة في دورتها الخامسة مركز راشد لعلاج ورعاية الاطفال بدبي بهدف نشر الوعي بأهمية العمل الانساني وتحفيز اصحاب الخير على زيادة عطائهم بالاضافة الى ان الجائزة هي نوع من رد الجميل لشخصيات عربية رائدة في مجال العمل الخيري اعطت بصمة في سبيل حياة افضل للانسان العربي.
من جانبه قال السيد محمد عبد الله الغامدي القائم بأعمال السفارة السعودية بالنيابة لدى الدولة ان فوز صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز
آل سعود بجائزة الشيخ راشد للشخصية الانسانية اختيار صادف اهله وهو اختيار موفق لرجل المكارم والاعمال الانسانية لرجل المواقف سلطان بن عبد العزيز.
وتقدم الغامدي بالتهنئة الى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية والى صاحب السمو الملكي ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني على اختيار الامير سلطان بن عبد العزيز آل سعود للفوز بجائزة الشيخ راشد للشخصية الانسانية للعام 2002م مشيرا الى ان الامير سلطان صاحب مآثر كبيرة.
واضاف: «ان من نعم الله عز وجل على امتنا الاسلامية ان جعلنا امة تراحم وتوادّ واختص من عباده رجالا تقضى على ايديهم حوائج الناس وينذرون انفسهم لنجدة الملهوف واغاثة المنكوب وتفريج كرب المحتاجين والمرضى والمعوزين فأنار الله قلوبهم بضياء الرحمة وخلق فيهم نفوسا عظيمة وشيما كريمة وقلوبا رحيمة وزرع فيهم الرأفة والعطف لقضاء حوائج الناس».
وقال: «في هذا اليوم المجيد نحتفل بالامير سلطان الشخصية الانسانية للعام 2002م هذه الشخصية الاستثنائية التي تعد رمزا من رموز المملكة العربية السعودية وانسانا نذر نفسه ووقته لخدمة الاغراض الانسانية ليس فقط في السعودية وانما امتدت اياديه الكريمة عبر امتداد الوطن العربي والاسلامي حاملة نفسه الكريمة ومكارمه الكثيرة وانسانيته العظيمة ولهذا فلم يكن مستغربا ان يتم ترشيحه للفوز بهذه الجائزة خاصة بعد ان عرفه العالم سباقا الى الخير اصيلا ونبيلا في تعامله مع الناس على مختلف اعمارهم واجناسهم.
واضاف: «لعل ما يزيد هذا الاختيار اهمية انه جاء من مؤسسة مشهود لها بالانجاز والسبق في هذا المجال الانساني الهام بهدف ابراز الوجه الحضاري لدولة الامارات تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الامارات وعرفانا وتكريما لهذه الشخصيات التي اعطت وما زالت وستظل باذن الله تعطي الاهتمام والعناية للانسانية في مجالات عديدة.. فهنيئا للمكرِّم والمكَرَّم.
من جانبه قال السيد احمد خوري احد مؤسسي مركز راشد، ان الجائزة تم منحها الى اربع شخصيات بارزة في مجال العمل الانساني في الوطن العربي لغاية
الآن: هي الفريق اول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع وسمو الامير طلال بن عبد العزيز آل سعود وسمو الشيخة فاطمة حرم صاحب السمو رئيس الدولة وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة.
واضاف ان اطلاق اسم المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم باني نهضة دبي الحديثة على الجائزة يأتي عرفانا لهذه الشخصية التاريخية التي كان لها سجل حافل بمجالات العمل الانساني والخيري المتعددة. بالاضافة الى تعزيز دور مركز راشد كصرح خيري رائد يساهم بزرع روح العمل الخيري في مختلف انحاء الوطن العربي ورد الجميل لاشخاص استثنائيين اعطوا بصمت وما زالوا في سبيل تحقيق غد افضل للبشرية جمعاء.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved