Tuesday 27th may,2003 11198العدد الثلاثاء 26 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عرفات : أنا القرار الأخير للفلسطينيين عرفات : أنا القرار الأخير للفلسطينيين
لقاء بين أبو مازن وشارون يسبق القمة المرتقبة

* رام الله - القدس - الوكالات:
شدد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أمس الاثنين على أن المهم هو تطبيق خارطة الطريق (خطة السلام الدولية) ورحب بالموافقة الإسرائيلية على الخطة مستهجناً التحفظات الاسرائيلية عليها، وأشار الرئيس عرفات خلال مؤتمر صحافي مع وزير خارجية فرنسا دومينيك دو فيلبان إلى أن اللقاء بين رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) ورئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون سيعقد خلال الثماني والأربعين ساعة القادمة وتابع: نرحب بهذه اللقاءات والمهم هو تطبيق خارطة الطريق.. كفى.. كفى للحصار والعدوان والهدم والإغلاق(...).
وأكد عرفات أنه تسلم من دو فيلبان رسالة مهمة من الرئيس الفرنسي جاك شيراك تعهد فيها بدفع عملية السلام إلى الإمام، كما أكد أنه الزعيم المنتخب منذ عام 196 وقال: أنا القرار الأخير للفلسطينيين.
من جهته أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي سيلفان شالوم أن القمة بين الرئيس الأمريكي جورج بوش ورئيسي الوزراء الاسرائيلي أرييل شارون والفلسطيني محمود عباس في مطلع حزيران/ يونيو ستعقد في الأردن على ما يبدو.
من ناحية أخرى أعلن مصدر عسكري إسرائيلي أن جندياً إسرائيلياً أصيب بجروح طفيفة في هجوم فلسطيني قرب مجمع مستوطنات غوش قطيف جنوب قطاع غزة تبنته كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح، وقام الجيش الإسرائيلي بنسف منزلي أسرتي فدائيين فلسطينيين قتلا في عمليتين في 18 آيار/ مايو في القدس.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved