Tuesday 27th may,2003 11198العدد الثلاثاء 26 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مسؤولون أمريكيون يتوقعون تطوراً إيجابياً في الحرب على الإرهاب مسؤولون أمريكيون يتوقعون تطوراً إيجابياً في الحرب على الإرهاب
إيران مستعدة لتسليم المملكة عناصر من القاعدة

  * واشنطن رويترز:
أبلغ سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الأمم المتحدة شبكة «ايه بي سي» التلفازية أن بلاده اعتقلت عدة أعضاء في تنظيم القاعدة وأنها على استعداد لتسليمهم إلى حكومات صديقة مثل المملكة العربية السعودية ولم يحدد السفير جواد ظريف هوية هؤلاء الأعضاء المعتقلين من القاعدة.
وقد توقع أعضاء بارزون في الكونجرس الأمريكي يوم الأحد حدوث تطور إيجابي في الحرب على الإرهاب في إيران قريباً وذلك في الوقت الذي كثفت فيه واشنطن الضغوط على طهران بسبب عمليات لشبكة القاعدة.
وتوقع عدة أعضاء في الكونجرس خلال لقاءات تلفزيونية حدوث تطور يتصل بإيران قريباً.
وقال السناتور بات روبرتس الرئيس الجمهوري للجنة المخابرات في مجلس الشيوخ الأمريكي ربما تكون هناك بعض الانباء الطيبة قريباً وهذا هو كل ما سأقوله بشأن ذلك.
وقال جاي روكفيلر وهو عضو آخر في اللجنة قد تكون هناك أنباء أفضل بشأن إيران سيتم إعلانها.
ولم يعلن أحد تفصيلات ولكن روبرتس أشار إلى أن الأمر يتعلق باتهامات أمريكية بأن زعماء القاعدة يعملون انطلاقاً من إيران وربما لهم صلة بالتفجيرات الانتحارية التي وقعت في المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة.
وقال لشبكة تلفزيون ان بي سي هناك جهود تبذل ستكون مثمرة للغاية فيما يتعلق بإيران وبأنفسنا مع إدراك ما يتعلق بخلية القاعدة التي يقال إنها جاءت من إيران ولها صلة ما بهجمات الرياض أعتقد أننا سنحقق تقدماً بشأن ذلك.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved