Tuesday 27th may,2003 11198العدد الثلاثاء 26 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نيابة عن سمو الأمير سلطان نيابة عن سمو الأمير سلطان
الأمير عبدالمجيد يفتتح اليوم فعاليات ملتقى السياحة السعودي الأول

* جدة - نانا السقا:
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الهيئة العليا للسياحة يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة اليوم الثلاثاء فعاليات الملتقى السياحي السعودي الأول، والذي يعقد يفتدق هيلتون جدة ويستمر لمدة ثلاثة أيام تحت شعار (سياحة سعودية).
وتعد هذه التظاهرة السياحية الكبرى التي تشهدها جدة عروس البحر الأحمر ينظمها مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية بالتعاون مع الهيئة العليا للسياحة بحضور عدد كبير من رجال الدولة وكبار رجال الأعمال من ذوي الاختصاص.
ويعكس هذا الحضور المميز للملتقى النظرة الثاقبة للقائمين على هذه الصناعة الحيوية التي ترتكز على أهمية تسويق السياحة السعودية والمنتجعات المصاحبة.
ويأتي هذا الاهتمام المتعاظم للسياحة من قبل الدولة ممثلة في الهيئة ورجال الاعمال المنخرطون في هذه الصناعة الهامة والتي تجد جذورها في حقيقة صلبة لا جدال فيها فحواها ان هذا القطاع يعول عليه كثيراً في تنويع مصادر الدخل الوطني لاحتلاله الموقع الثالث في الخارطة الاقتصادية بعد قطاعي البترول والصناعة.
وتحظى هذه التظاهرة بمشاركة عدد كبير من المشاركين ويقدر نحو 25 متحدثا رئيسيا يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز أمين عام الهيئة العليا للسياحة وكبار الشخصيات التي ساهمت وما تزال تساهم بفكرها وعطائها في تطوير مجال هذه الصناعة في بلادنا والذي يعتبر المصدر الرئيسي للدخل القومي للكثير من البلدان.
وتتضح أهمية هذا الملتقى والذي يناقش آفاق السياحة في المملكة وسبل تسويقها من خلال نخبة من المتحدثين الذين قدموا أوراقا تناقش في مجملها محاور عديدة ومنها العنصر البشري الذي يساهم في تسويق الخدمات والمنشآت السياحية التي تعتبر عنصر جذب تعتمد عليه صناعة السياحة بجانب محوري الوعي الاجتماعي والتجاري الدولي في تنشيط السياحة الداخلية.
ويتوج فعاليات هذه التظاهرة السياحية المعرض المصاحب للملتقى الذي يعقد أيضا بفندق هيلتون جدة الاقبال الكبير والمشاركة الفاعلة من قبل العديد من الشركات السياحية والمحلية الذي يتجلى في ابسط صوره في التنافس الكبير في حجز مواقع متقدمة وعدد الشركات العارضة الذي بلغ 50 شركة ومنشأة سياحية.
وقد تحدد اليوم الأول (الفترة الصباحية) لفعاليات الافتتاح الرسمي وكبار الشخصيات والمسؤولين.. أما فيما يتعلق باليومين الثاني والثالث فسوف تكون مواعيد الزيارة من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتى الساعة 30 ،1 ظهراً لذوي الاختصاص ورجال الأعمال أما الفترة المسائية للايام الثلاثة للملتقى فستكون من الساعة الخامسة عصراً وحتى العاشرة والنصف مساء للجمهور عامة.
الجدير بالذكر أن هذا الملتقى والمعرض المصاحب له ينظم برعاية عدد من الشركات الكبرى وهي الشركة السعودية للابحاث والنشر والشركة السعودية للنقل الجماعي (سابتكو) وشركة جدة للتطوير السياحي وراديو ام.بي.سي «اف.ام» والغرفة التجارية الصناعية بأبها والناقل الرسمي (الخطوط الجوية العربية السعودية).

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved