Tuesday 27th may,2003 11198العدد الثلاثاء 26 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ضمن فعاليات ندوة «دور الزراعة في التنمية» ضمن فعاليات ندوة «دور الزراعة في التنمية»
وزير الزراعة يعقد لقاء مفتوحاً مع المزارعين

* الرياض - الجزيرة:
يعقد في مقر الغرفة التجارية الصناعية بالرياض لقاء مفتوح لمعالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبد الرحمن بالغنيم مع عدد كبير من الزراعيين والاقتصاديين لمناقشة عدد من القضايا المرتبطة بالقطاع الزراعي وذلك ضمن فعاليات ندوة «دور الزراعة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة» والتي تنظمها غرفة الرياض خلال الفترة 8 - 9 يونية 2003م.
وستسلط الندوة التي تستمر لمدة يومين الضوء على ما حققته الزراعة من انجازات متميزة خلال العقدين الماضيين ومدى مساهمتها في الناتج المحلي الاجمالي وتحقيق الامن الغذائي ورفاهية العيش للمواطن والمقيم.
كما تعكس الندوة الدور الاجتماعي الكبير الذي تلعبه الزراعة سواء من ناحية كونها مصدرا للرزق لشريحة كبيرة من السكان او توفيرها فرصا وظيفية او مساهمتها في التوزيع للسكان والتنمية الريفية وقيام المؤسسات التعليمية وتراكم الخبرات الزراعية لدى افراد المجتمع.
وتهدف الندوة الى القاء الضوء على التنمية الزراعية في المملكة ودورها في تنمية الاقتصاد الوطني وابراز الدور التكاملي للقطاع الزراعي مع القطاعات الاقتصادية الاخرى الى جانب ايضاح الاثر الاجتماعي للزراعة.
وكانت اللجنة العلمية للندوة قد عقدت مؤخرا برئاسة الدكتور منصور بن سعد الكريديس نائب رئيس اللجنة الزراعية بغرفة الرياض عدة اجتماعات ناقشت منها ملخصات اوراق العمل التي ستقدم في الندوة وتوزيع فترات الجدول الزمني وتحديد رؤساء ومقرري جلسات العمل ولجنة صياغة التوصيات وبعض الجوانب العلمية للندوة.
يذكر انه سيشارك في فعاليات هذه الندوة نخبة من الزراعيين تغطى بأوراق عمل منتقاة محاور الندوة حيث يناقش المحور الاول الزراعة واثرها في الاقتصاد الوطني فيما يناقش المحور الثاني واقع المياه والزراعة ويناقش المحور الثالث الزراعة ودورها في التنمية الاجتماعية ويناقش المحور الرابع الاستثمار في المجالات الزراعية. ويتخلل الندوة حلقة نقاش عن منظمة التجارة العالمية والقطاع الزراعي «نظرة الى جانب المفاوضات» يشارك فيها كل من الدكتور عبد الله بن عبيد العبيد وكيل وزارة الزراعة لشؤون الابحاث والتنمية الزراعية والدكتور سعد بن عبد الله بن خليل مدير عام ادارة التسويق الزراعية بوزارة الزراعة. وستعقد جلسة ختامية يتم فيها استخلاص النتائج والتوصيات الخاصة بالندوة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved