Tuesday 27th may,2003 11198العدد الثلاثاء 26 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سموه يرعى تخريج طلاب جامعة الملك عبدالعزيز سموه يرعى تخريج طلاب جامعة الملك عبدالعزيز
الأمير عبدالمجيد يوجه باستئجار مبنى مؤقت للنادي العلمي السعودي

* جدة - نانا السقا:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس النادي العلمي السعودي أمس الأول بمنزل سموه بجدة اجتماعا لمجلس إدارة النادي العلمي السعودي بحضور أعضاء المجلس.
وقد رحب سموه أمير منطقة مكة المكرمة بأعضاء مجلس إدارة النادي العلمي وشدد على أهمية ان يكون النادي العلمي على أعلى مستوى من الامكانات العلمية المتقدمة بدعم الطلاب المتفوقين مشيراً سموه إلى انه سيبذل كل جهده من اجل ان يحقق النادي العلمي رسالته العلمية بما يحقق أحلام وطموحات الطلاب المتفوقين وابداعاتهم.
ووجّه سمو أمير منطقة مكة المكرمة باستئجار مبنى مؤقت للنادي العلمي السعودي لكي يمارس الطلاب المتفوقون نشاطاتهم العلمية المختلفة من خلاله والعمل على تجهيزه بكافة الامكانات المتقدمة وكذلك متابعة الموضوع المتعلق بمنح قطعة أرض لتكون مقراً دائما للنادي في المستقبل القريب.بعد ذلك استمع سمو أمير منطقة مكة المكرمة من نائب رئيس النادي العلمي الدكتور عبدالله عمر نصيف ومدير النادي عبدالحفيظ محمد أمين تركستاني الى تقرير عن قياس الاراء للمشروعات العلمية المنفذة في العام الماضي وما تم انجازه من قرارات وتوصيات الاجتماع الأول الذي عقد في 10/2/1423هـ والبرامج العلمية الدولية ومنها برنامج الرحلة العلمية الدولية والاتصال مع أوائل الطلاب المتفوقين في اليابان عبر الاقمار الصناعية مع نظرائهم السعوديين واستقبال الطلاب المتفوقين اليابانيين في المملكة.
كما استمع سموه الى ما تم انجازه من رحلات جيولوجية للطلاب لمنطقة وادي فاطمة تحت اشراف كلية علوم الارض ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والبرنامج العلمي لكينيا وتنزانيا ولقاء العلماء السعوديين الذين ساهموا في بناء القمر الصناعي السعودي من معهد بحوث الفضاء.
واستعرض سمو أمير منطقة مكة المكرمة مع أعضاء المجلس عدداً من البرامج العلمية التي منها مشروع الاتصال مع رواد مكوك الفضاء واعداد مجلة علمية متخصصة تصدر عن النادي مشدداً سموه على أن تكون هذه المجلة ذات مضمون علمي مميز يتناسب مع ما حققه النادي من انجاز.
وبحث سموه مع أعضاء المجلس البرنامج العلمي الدولي القادم للنادي لزيارة الطلاب المتفوقين للسويد والاطلاع على التقنية المتقدمة هناك.
بعدها تم عرض قرارات المجلس بعد موافقة سموه على تشكيل المجلس لدعم برامج الطالبات المتفوقات مستعرضاً المجلس أعمال اللجان المتعلقة حيث استمع سموه الى أعمال اللجان المتعلقة بتنمية المهارات والتدريب ولجنة تنمية الموارد المالية والمقترح المتضمن اجراء حوار عبر الاقمار الصناعية بين أوائل الطالبات المتفوقات باليابان مع نظرائهن السعوديات.
واستعرض سمو أمير منطقة مكة المكرمة عدداً من الموضوعات الاخرى المدرجة في جدول الاعمال ومنها المشروعات المقدمة للنادي للعام القادم ومنها برنامج رحلات علمية لافريقيا وكندا وبرنامج الاتصال مع رواد الفضاء الروس في محطة الفضاء الدولية عن طريق وكالة الفضاء الروسية تحت اشراف معهد بحوث الفضاء بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وكذلك اقامة شبكة للتعليم عن بعد باستخدام الاقمار الصناعية للنادي الذي سيساهم بفاعلية في رعاية أعضاء وعضوات النادي.
وقد أعرب مدير النادي عبدالحفيظ محمد أمين التركستاني عن شكره وتقديره نيابة عن الطلاب المتفوقين في العام لسمو أمير منطقة مكة المكرمة رئيس النادي العلمي السعودي على دعمه المتواصل لاعمال وبرامج النادي.وحضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالمجيد بن عبدالعزيز.
من جهة ثانية يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء اليوم الثلاثاء حفل خريجي جامعة الملك عبدالعزيز للعام الجامعي 1423/ 1424هـ وذلك بقاعة الاحتفالات ومركز المؤتمرات بالجامعة.ويبلغ عدد الطلاب الخريجين ثلاثة آلاف ومئة وستة وأربعين طالبا (3146) منهم 2400 في درجة البكالوريوس بالانتظام و650 في درجة البكالوريوس بالانتساب و25 في درجة الدبلوم الفني و70 في درجة الماجستير وخريج واحد في درجة الدكتوراه.
من جهة أخرى يرعى سموه يوم الثلاثاء العاشر من شهر ربيع الآخر القادم لقاء المهنة وحفل التخرج الأول لوحدات المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة جدة.وأوضح عميد الكلية التقنية ورئيس مجلس التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة جدة الدكتور عبدالسلام بن سعيد الغامدي ان هذا الحفل هو الأول بعد صدور قرار معالي محافظ المؤسسة الدكتور علي بن ناصر الغفيص بتشكيل مجالس التعليم الفني والتدريب المهني.
وأفاد بأنه سيتم تخريج مجموعة من طلاب ومتدربي وحدات المؤسسة التعليمية والتدريبية بجدة كما سيقام معرض لمنتجات الطلاب ومحاضرات مصاحبة لذلك مشيراً إلى ان هذا اللقاء سيستمر لمدة يومين.
وقد تم تشكيل عدد من اللجان للاعداد لهذا اللقاء وهي اللجنة العليا ولجنة المعرض واللجنة الاعلامية ولجنة العلاقات العامة واللجنة الفنية ولجنة الاستقبال ولجنة المسيرة حيث بدأت في انجاز مهامها وفق الخطة المعدة.
تجدر الاشارة الى أن مجلس التعليم الفني بمحافظة جدة يضم كلا من الكلية التقنية والكلية التقنية الالكترونية والمعهد الثانوي الصناعي والمعهد الثانوي التجاري ومركز التدريب المهني والتنظيم الوطني للتدريب المشترك ومعاهد ومراكز التدريب الأهلي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved