Tuesday 27th may,2003 11198العدد الثلاثاء 26 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في جامعة اليرموك في الأردن في جامعة اليرموك في الأردن
د. التركي يرعى مؤتمر الاجتهاد في قضايا البيئة

* مكة المكرمة عبيدالله الحازمي - شيخة القحيز:
يتوجه معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، رئيس رابطة الجامعات الإسلامية، إلى المملكة الأردنية الهاشمية غداً الأربعاء 27/3 على رأس وفد من رابطة العالم الإسلامي، وذلك تلبية لدعوة تلقاها من معالي الدكتور أحمد بن محمد هليل، وزير الأوقاف والمقدسات والشؤون الإسلامية في الأردن.
ومن المقرر أن يقوم وفد الرابطة بزيارة لعدد من الجامعات والمؤسسات الثقافية للمشاركة في برامجها، بالإضافة إلى عقد اجتماعات مع مسؤوليها للتباحث معهم في القضايا المشتركة مع الرابطة.
كذلك يرعى معالي الدكتور التركي، مؤتمر: «الاجتهاد في قضايا البيئة والعمران» الذي ستعقده رابطة الجامعات الإسلامية، في جامعة اليرموك، في الفترة من 3 - 4 وذلك بمشاركة كلية الشريعة في جامعة اليرموك، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة.
وأوضح د. التركي أن المؤتمر سيناقش عدداً من البحوث والدراسات من خلال ثلاثة محاور هي: «الاجتهاد في قضايا البيئة في ضوء المستجدات العالمية، وقضايا الصحة وقضايا العمران» مشيراً إلى أن عدداً من الباحثين المتخصصين في موضوعات المؤتمر، سيناقشون أوراق العمل والبحوث التي تم إعدادها، وبين معاليه أن أهمية موضوع المؤتمر ترتبط بما يعاني منه العالم في هذا العصر، من مشكلات عديدة تتعلق بقضايا البيئة.
وأعرب معاليه عن الأمل في أن يسهم الموتمر في حل مشكلات البيئة حلاً يكون متناسقاً مع الرؤية الإسلامية في عمارة الأرض.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved