Tuesday 27th may,2003 11198العدد الثلاثاء 26 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز

الشئون الصحية بالقصيم:
سنقضي على «المشكلة» بالتنظيم
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة الأستاذ خالد بن حمد المالك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
إشارة لما نشر بجريدة الجزيرة بعددها رقم (11177) الصادرة في 5/3/1424هـ تحت عنوان (ازدحام بمواقف مستشفى عنيزة بالأخص الطوارىء) بقلم المواطن هايف متعب المطيري عليه نفيدكم والقارىء الكريم بما يلي:
بداية نود تقديم الشكر لكاتب المقال على حرصه لما يحقق المصلحة العامة وراحة المرضى كما وأشير الى أنه يتوفر بمستشفى الملك سعود بمحافظة عنيزة مواقف خاصة بقسم الطوارىء بعدد (51) موقفاً لخدمة مراجعي الطوارىء والخدمات المحيطة به. كما ان هناك أماكن مخصصة بإنزال مرضى الطوارىء ومن ثم ايقاف السيارة بالمواقف المخصصة لها. وحيث ان متوسط مراجعي قسم الطوارىء يقدر ب (600) مراجع يوميا وهذا عدد ليس بقليل فإنه يحدث أحياناً وفي اوقات الذروة بعض الزحام بالمواقف وهذا أمر طبيعي الا ان إدارة المستشفى تسعى جاهدة للقضاء على هذه المشكلة من خلال التنظيم عن طريق رجال الأمن والسلامة بالمستشفى. وهنا أهيب بجميع الإخوة المواطنين والمراجعين بالتعاون معنا والتقيد بالتعليمات الخاصة بالمواقف بهدف القضاء على هذا الازدحام وتحقيق الراحة لإخواننا المرضى والمراجعين شفاهم الله.
هذا ما اردنا ايضاحه على امل نشره في اقرب فرصة ممكنة.
وتقبلوا اطيب تحياتي.

الدكتور/ هشام بن محمد ناضرة
مدير عام الشئون الصحية بمنطقة القصيم
***
فرق بين «المواعيد» يا هاجد!
المكرم رئيس التحرير بجريدة الجزيرة المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
اطلعنا على جريدتكم الغراء في العدد 11189 يوم الأحد الموافق 17/3/1424هـ وما سطره الأخ هاجد في كاركاتير الجريدة. إذ نقدر للأخ هاجد معالجته لبعض الأمور بهذه الطريقة فإن في بعض الأمور ظلماً في معالجتها وحيث إن الأخ هاجد وضع مقارنة في الكاركاتير وهي مقارنة ظالمة من حيث الآتي:
أولاً: مواعيد المستشفيات حسب الحالات فمثلاً تقدم الحالات الخطرة عن غيرها وذلك مرتبط بمرض الشخص وحالته. أما مواعيد صندوق التنمية العقارية فهي أرقام متسلسلة لا يتدخل فيها واسطة أو مجاملة بل هي تسير وفق نظام واحد لا يفرق فيه بين شخص وآخر.
ثانياً: مواعيد صندوق التنمية العقارية:
يا أخي، الصندوق قام على أسس وهي مساعدة المواطنين في بناء مساكن لهم. ولذلك قامت الدولة مشكورة في ذلك بقروض تعين الإنسان على البناء وتخفف عنه مشاق الحياة. وكذلك قدمت الدولة خصومات عند التسديد.
لذا نجد من أخذ حقه ونسي التسديد. ومن هذا المنطلق فالمقترض يحرم نفسه من الخصومات ويحرم غيره من الاستفادة من القرض ولذلك نجد أن مدة الانتظار تطول والسبب المقترض المتأخر عن السداد. وفي هذا المقام أنصح جميع من اقترض مسارعة التسديد وإعطاء الفرصة لغيرهم.
أحمد بن حمود الضويحي
مكتب صندوق التنمية العقارية بمحافظة الزلفي
***
تعليم البنات:
لهذه الأسباب لم تحظ فاطمة بالتعيين
سعادة الأستاذ خالد بن حمد المالك رئيس تحرير جريدة الجزيرة حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أشير الى ما نشر بجريدتكم الغراء بعددها رقم 11061 وتاريخ 7/11/1423هـ تحت عنوان (فعلاً: وراء كل أمة عظيمة تربية عظيمة) بقلم المواطنة فاطمة بنت حامد الحربي من مركز عقلة الصقور التي أشارت في مقالها الى عدم التعيين حيث إنها خريجة معهد إعداد معلمات عام 1420هـ، عليه أفيد سعادتكم أنه بعد بحث ما أشير إليه اتضح الآتي:
هناك تنظيم وتوحيد صادر للإجراءات المتبعة في التعاقد مع معلمات بند محو الأمية بإجراء الاختبار حسب الصيغة الموضحة بلائحة التعيين على بند محو الأمية وذلك بإعطاء الأولوية لخريجات الجامعة ثم الكليات المتوسطة ثم المعاهد.
تم الإعلان عن حاجة شغل وظائف معلمات على بند محو الأمية في مركز عقلة الصقور وتم اختبار جميع المتقدمات من قبل مكتب الإشراف التربوي بعقلة الصقور، وكان ترتيب المذكورة بين المتقدمات (120)،
حيث حصلت على درجة اختبار (75 ،72) بينما وصل سد الحاجة الى الرقم (12) وذلك حسب الاحتياج.
كذلك تم الإعلان مرة أخرى لطلب سد الاحتياج وتقدم عدد من المواطنات وعمل لهن اختبار كالمتبع ولكن المذكورة لم تكن من ضمن المتقدمات، حيث كانت لديها ظروف صحية حسب إفادتها، وقد وصل سد الاحتياج حينها إلى الرقم (15) من بين المتقدمات.
لذا نأمل بعد اطلاع سعادتكم نشره للإيضاح.
وتقبلوا خالص تحياتي وتقديري.
محمد بن فهد الحربي
مدير الإعلام التربوي والعلاقات العامة
بالإدارة العامة لتعليم البنات بمنطقة القصيم المكلَّف

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved