Tuesday 27th may,2003 11198العدد الثلاثاء 26 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أحمد عيد مدير بطولة الصداقة الدولية ينفي توجيه الدعوة للاتحاد ويقول: أحمد عيد مدير بطولة الصداقة الدولية ينفي توجيه الدعوة للاتحاد ويقول:
الأهلي الأقرب والأجدر ببطولة الدوري وتصريحات البلوي تخصه وحده

  * كتب - سعود عبدالعزيز:
أكد الأستاذ أحمد عيد الحربي مدير بطولة الصداقة السابعة على كأس الأمير عبدالله الفيصل التي ستقام في مدينة أبها مطلع شهر أغسطس القادم أن اللجنة المنظمة تلقت موافقة «10» أندية ومنتخبات للمشاركة في المسابقة وسيتم تقسيمها لمجموعتين ورفض أبو رضا الافصاح عن الأسماء التي ستشارك وان هذا الأمر من اختصاص الأمير محمد العبدالله الفيصل رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، وعن الأسباب التي جعلت اللجنة توجه الدعوة لأندية النصر والهلال وتحجبها عن المنافس الاتحاد قال أحمد عيد ان الاتحاد فريق كبير وعريق وتربطنا به علاقات ممتازة ومميزة لكننا لم نوجه له الدعوة للمشاركة في هذه البطولة لقناعتنا أنه لن يوافق بعد أن تمت دعوته لأكثر من مرة في البطولات السابقة أما النصر والهلال فقد رحبا بالمشاركة وسبق لهما الظهور فيها والهلال نال اللقب مرتين وعن البطولة الودية الدولية التي سينظمها الاتحاد التي تصادف بطولة الصداقة وهي رسالة واضحة من الاتحاديين لمزاحمة الأهلاويين على تنظيم مثل هذه البطولات رد أحمد عيد قائلاً : بطولة الصداقة الدولية على كأس الأمير عبدالله الفيصل اقرت وأقيمت لأنها تخدم الرياضة السعودية ولها أبعادها الكاملة في تقريب الرياضيين بالالتقاء ببعض واقامة الندوات الهادفة التي تساهم في تطوير الفكر الرياضي من جميع جوانبه وإذا كان الاخوة الأحبة في نادي الاتحاد سيقيمون بطولتهم القادمة فنحن في نادي الأهلي نرحب بها لأنها تخدم الرياضة السعودية التي نسعى لزيادة تطورها وارتفاع مستواها فالأهلي والاتحاد بخطواتهم المباركة هذه يساهمون بدرجة كبيرة بتنشيط الحركة الرياضية في الصيف والله يوفق الجميع.
وعن المباراة الختامية بين الأهلي والاتحاد على نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ومن يتوقع أن يفوز رد أبو رضا أن الاتحاد والأهلي في السنوات الماضية وبالتحديد في العام الحالي هما الفريقان الأجدر ويستحقان الوصول للمباراة النهائية فصفوفهما زاخرة بالمواهب الكروية وفي جميع الخطوط. وعن من يتوقع أن ينال الكأس، أجاب الحارس الدولي السابق ان الأهلي هو الأقرب للفوز فعروضه في الفترة الأخيرة ثابتة وهو يقدم مباريات ممتازة من الناحية الفنية والبدنية في حين جاءت عروض العميد متواضعة جداً ولم تقنع محبيه حيث أتوقع أن ينال الكأس للمرة الأولى بعد تغير نظام المسابقة بصورته الحالية. وعن التصريحات التي أطلقها المشرف على كرة الاتحاد الأستاذ منصور البلوي الذي تمنى مواجهة الأهلي في النهائي لأنه الأسهل ، رد أحمد عيد أن الأخ الأستاذ منصور البلوي قد يكون له وجهة نظر بهذا الخصوص ونحن نحترمها لكنني أعتقد أن الأهلي والاتحاد فريقان كبيران جداً والذي سيفوز سنقول له مبروك ويستحق اللقب الكبير.
وفي سؤال ل«الجزيرة» هل يعتقد أحمد عيد أن ما قاله البلوي مناورة وان خبرته الرياضية القصيرة مقارنة بالخبرة العريضة التي بحوزة رئيس النادي الأهلي الدكتور عبدالرزاق أبو داود جعلته يقول هذا التصريح الاستفزازي أجاب أحمد عيد انه يحترم كل انسان وكل شخص مسؤول عما يقول لكنني أجزم أن الأهلي والاتحاد الآن يملكان مجموعة ممتازة من اللاعبين هم صفوة نجوم الكرة السعودية وعن امكانية تكرار الفوز الأهلاوي على الاتحاد وبأربعة أهداف دون مقابل كما حدث قبل أكثر من «20» سنة عندما التقى الفريقان في الرياض على نهائي الكأس رد أحمد عيد ان لكل مباراة ظروفها الخاصة بها ولهذا لا يستطيع أن يتحدث عن مباراة أقيمت قبل «20» عاماً أو أكثر لكنه تمنى أن يكون التوفيق حليف النادي الأهلي لينال اللقب للمرة الأولى. وعن من يتمنى أن يقود المباراة من الحكام أجاب أحمد عيد ان الحكم السعودي يتمتع بالنزاهة والأمانة ونحن في النادي الأهلي نثق فيهم ثقة كاملة متمنين لهم النجاح الكامل في النهائي الكبير. وفي سؤال بحكم عضويته في اتحاد الكرة واللجنة الفنية وهل يرى أن النظام الحالي للمربع الذهبي أفضل أم العودة للنظام السابق؟ أجاب أبو رضا انه بعد انتهاء الموسم الكروي سيتم دراسة النظام دراسة مستفيضة من قبل اللجنة الفنية وتقييم الوضع كاملاً وبعد ذلك يتم أخذ مقترحات وآراء الأندية المشاركة في البطولة للوصول للنظام الجديد الذي أرجو أن نوفق في ايجاده.
وعن عدد اللاعبين الأجانب الثلاثة وهل هو مع تقليصهم أو الاستمرار على الوضع الحالي أجاب أحمد عيد انه مع الابقاء على العدد الحالي لأنه نموذجي وعن زيادة الفرق إلى «14» أو البقاء على «12» قال أحمد عيد ان ذلك يتطلب دراسة مستفيضة وكاملة وهل من مصلحة الكرة السعودية زيادة الفرق أم لا.. وعن الوضع الإداري في النادي الأهلي الذي يقوده د. عبدالرزاق أبو داود قال أحمد عيد ان د. عبدالرزاق أخ وصديق وزميل وهو إداري من الطراز الرفيع وأتمنى أن يحقق مع الفريق اللقب الكبير لأنه يستحق أن يتوج مجهوده الوافر بالبطولة الغالية وأضاف ان الأهلي في هذا الموسم قدم مستوى رفيعاً ووصل لخمسة نهائيات متتالية وهذا يؤكد على مكانة هذا النادي العريق كما أن بلوغ الاتحاد للنهائي الخامس على التوالي من مسابقة الدوري يوضح أن العميد بات فريقاً ثابتاً في المباريات الختامية المشهورة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved