Tuesday 27th may,2003 11198العدد الثلاثاء 26 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

10 فرق تمثل منتخبات وأندية في بطولة الصداقة 10 فرق تمثل منتخبات وأندية في بطولة الصداقة

  * جدة - محمد الجابري:
عقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الصداقة الدولية السابعة على كأس الأمير عبدالله الفيصل بأبها مؤتمراً صحفياً ظهر أمس الاثنين بمكتبه أوضح فيه العديد من النقاط الهامة والمستجدات في دورة الصداقة الدولية السابقة وبحضور عبدالرحمن الدهام رئيس اللجنة الفنية بالدورة وأحمد عيد مدير البطولة وخالد الحسين رئيس اللجنة الإعلامية بالبطولة التي ستنطلق فعالياتها يوم الجمعة 3 جمادى الآخرة 1424هـ الموافق 1 أغسطس 2003م وستكون المبارة النهائية: الجمعة 17 جمادى الآخرة 1424هـ الموافق 15 أغسطس 2003م.
الفرق المشاركة
من المملكة العربية السعودية:
- المنتخب السعودي الأولمبي.
- النادي الأهلي السعودي.
- نادي الهلال السعودي.
- نادي النصر السعودي.
- فريق منطقة عسير.
الفرق الدولية
1. منتخب أوزبكستان الأولمبي.
2. المنتخب السنغالي الأولمبي.
3. المنتخب السوري الأولمبي.
4. المنتخب العراقي الأولمبي.
5. المنتخب المغربي الأولمبي.
الفعاليات المصاحبة للبطولة
ندوة تنمية الموارد المالية للأندية:
تحت إشراف اللجنة المنظمة العليا للبطولة والرئاسة العامة لرعاية الشباب.
المحاضرون: نخبة من القيادات الاقتصادية والمالية في المملكة العربية السعودية من أكاديميين ورجال فكر ومستثمرين.
استحداث لجنة فنية لتقييم أداء الفرق المشاركة تتكون من مجموعة من المدربين السعوديين أصحاب الكفاءة العملية الجيدة ثم تقدم دراستهم للاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي.
دعوة عدد من الصحفيين الرياضيين والمتخصصين في كرة القدم من انجلترا، ألمانيا، فرنسا، إسبانيا، إيطاليا للوقوف على مشوار البطولة.
الموافقة على استضافة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية على هامش البطولة السابعة لعقد اجتماع لجنة الأمور المستعجلة خلال إقامة الدورة.
النقل التلفزيوني: سيتم نقل جميع مباريات البطولة والرسالة اليومية على تلفزيون المملكة العربية السعودية كما جرت العادة كل عام.
موافقة قناة راديو وتلفزيون العرب
«art» كقناة فضائية متميزة لنقل فعاليات البطولة حية على الهواء.
الشخصيات المدعوة لحضور البطولة:
- رئيس الاتحاد العربي .
- نائب رئيس الاتحاد العربي .
- أمين عام الاتحاد العربي.
- رئيس الاتحاد الآسيوي
- سكرتير الاتحاد الآسيوي .
- ممثل الاتحاد الدولي .
- ممثل الاتحاد الإفريقي.
الجماهير
هناك جوائز مختلفة ستقدم للجماهير الرياضية طوال أيام البطولة.
النقل الجماهيري
خصصت اللجنة المنظمة العليا وسائل مواصلات من مدينة أبها وخميس مشيط مروراً بمدينة الأمير سلطان الرياضية تحفيزاً لوصول الجماهير خلال المباريات طوال أيام البطولة.
وقد قدم الأمير محمد العبدالله الفيصل شكره الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب لما تلقاه دورات الصداقة من الدعم والمساندة.كما رحب الأمير محمد العبدالله الفيصل بمشاركة المنتخب العراقي الأولمبي في هذه الدورة.
وقدم الأمير محمد العبدالله اعتزاره للفرق التي طلبت المشاركة ولكن الظروف لم تسمح بمشاركة مثل فرق الرياض والوحدة والقادسية.
كما أشار الأمير محمد العبدالله إلى أنه كان يتمنى مشاركة بعض الفرق الأوروبية ولكن الظروف في المنطقة لم تسمح لهم بالمشاركة.
وحول مشاركة المنتخبات بفرقها الأولمبية قال سموه إن هذا بطلب الاتحاد الآسيوي وذلك لاستعداد هذه المنتخبات لتصفيات أولمبياد أثينا ونحن وافقنا كلجنة منظمة للبطولة.
أما بالنسبة للفرق المحلية فقال إن تحديد مشاركتها بفرق تحت 23 سنة يتوقف على قرار اللجنة المنظمة في البطولة وذلك بعد أن نتعرف على تحديد البرامج الرياضية ومواعيدها للمسابقات المحلية من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم.وحول مشاركة فريقي الهلال والنصر قال إن الفريقين سيكونان فاكهة الدورة ولم يتحدد إلى الآن هل سيشاركان في مجموعة واحدة أو في مجموعتين منفصلتين.وعن تنظيم نادي الاتحاد لدورة الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بجدة قال إنه
يتمنى لنادي الاتحاد التوفيق في التنظيم وأنه على أتم الاستعداد لتقديم الخدمات والخبرات في سبيل إنجاح هذه البطولة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved