Tuesday 27th may,2003 11198العدد الثلاثاء 26 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سيدات تبوك يرحبن بزيارة الأمير نايف: سيدات تبوك يرحبن بزيارة الأمير نايف:
زيارة عطاءات وإنجازات ورعاية كريمة للتفوق

*تبوك - سارة البلوي :
رحبت سيدات تبوك بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية. منوهات برعاية سموه لجائزة التفوق وتدشينه لعدد من المشاريع الخدمية والحضارية مقتطعاً من وقته الثمين داعماً لهذه المنطقة الوفية.. وفيما يلي التفاصيل:
الأستاذة حصة الصقير مديرة مكتب الإشراف التربوي بمنطقة تبوك قالت:
هاهي الأيام تتجدد وبتجددها تبرز في الميدان التربوي المناسبات وتعلو الإنجازات شامخة وها نحن اليوم نعيش وتعيش تبوك بقراها ومحافظاتها فعاليات جائزة تبوك للتفوق العلمي في عامها الخامس عشر، حقاً إنه يوم مبارك شعت في سناه أنوار التفوق مشرقة وازدانت المنطقة بلمعان وبريق أوسمة التكريم والشرف حتى أصبحت هذه الجائزة حقيقة ونموذجاً حياً يجسد واقع التعليم في منطقتنا بأهدافها وغاياتها السامية ساعية في بناء جيل متوازن في جميع حاجاته النفسية والاقتصادية والاجتماعية ترعاها قيادة حكيمة واعية حتى أصبحت رافداً من روافده.
فهنيئاً لراعيها وهنيئاً لنا به قائداً أدرك حاجة الميدان التربوي الماسة إلى التشجيع المادي والمعنوي لبلوغها لا سيما في وقت نحن في أمس الحاجة إلى شخصيات قيادية تربوية ذات نظرة ثاقبة وفكر متوازن تواجه الطفرة الحضارية والتقدم الملحوظ في معطيات العصر وتسخرها لخدمة الوطن المعطاء بما يتوافق مع شريعتها الغراء، فبوركت جهودك ووفقت خطاك أميرنا ولك منا ومن جميع منسوبات التعليم بالمنطقة كل التقدير والعرفان فرعاك الله يا صاحب السمو ودمت فهذا للعلم والتعليم فخر.
كما لا يفوتني في هذه العجالة أن أشير إلى تميزجائزة هذا العام وزهوها بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود وزير الداخلية، فأهلاً بك ضيفاً وراعياً يضفي على ماضي الجائزة جمال حاضرها، فماذا عسانا أن نسطر عن هذه المناسبة، وماذا عسانا أن نقول عن ذلك الضيف إنها مشاعر الرعية للراعي التي أبت إلا أن تترجم سعادتها بمناسبة ستبقى في قلوبنا بكل العطاءات التي تميزت بها زيارة سموه الكريم وافتتاح عدد من المشاريع التنموية في المنطقة.
سائلين المولى الكريم أن يعم الأمن بلادنا بقائد مسيرتها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمووزير الداخلية رجل الأمن الداخلي وأن تقتلع جذور الفتنة والأفكار الهدامة من أعماق شبابنا وأن يوفقنا أولياء وعلماء وأمراء وتربويين لما فيه صلاح أبنائنا وحمايتهم من مخططات أعدائهم وأن يقمع الباطل وأهله والإرهاب من أصله ويرد كيد الكائدين في نحورهم إنه ولي ذلك والقادر عليه.
د. مريم العيسى عميدة الأقسام الأدبية لكلية التربية بتبوك تحدثت قائلة:
سلام الله عليك يا تبوك.. وأنت تتأهبين لاستقبال أحد قيادات هذا البلد الغالي.
وزير الداخلية الذي قطع الأميال ليشاركك فرحتك بتفوق أبنائك وبناتك.. فيكون لمشاركة سموه الأثر الأعظم في نفوس الجميع..
فأبارك لك يا تبوك زيارة سموه فكم هي فرصة رائعة تشرح الصدر فرحاً وسروراً لمواصلة اهتمام ولاة الأمر بك وبأهلك لتبقي شامخة وفخورة بولاة أمرك الذين يواصلون الليل بالنهار لإحداث التكامل بين المحلية والعالمية على أرضك والشواهد على هذا الاهتمام واضحة جلية للعيان من أبنية ومؤسسات ومشاريع هي أدلة قاطعة على عطاء الأب الملك فهد بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.
مرحباً بك يا سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز حفظك الله في تبوك لترى سموكم بأم عينك نتاج دعمكم وتشجيعكم المتواصل لأبناء البلد . فها هم اليوم يحتفلون بمناسبتي تفوقهم وقدوم سموكم.
لطيفة سطحه العبيكة مشرفة
الإعلام التربوي والعلاقات العامة قالت من جانبها:
تسعد تبوك في هذه الأيام بمناسبة غالية تسطر حروف الشرف والتفوق على صفحات الأيام لتحياها قلوبنا حقيقة يشهد الجميع بأهميتها ودورها الفعال في الواحة التربوية، تعيش تبوك ذكرى سنوية غالية أرخها تاريخ التعليم بالمنطقة وعبر عنها بعبارات تتضاءل دون حق العطاءات المتميزة التي نالتها الجائزة، وها هي جائزة تبوك للتفوق العلمي تدخل اليوم عامها الخامس عشر وقد كانت وما زالت رمزاً للشرف والتكريم فهنيئاً لنا بها وهنيئاً لأبنائنا وبناتنا هذا التفوق وهنيئاً لمنطقتنا بأميرها راعي الجائزة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان، أجل هنيئاً لنا بك أميراً وهنيئاً لنا حلول صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ضيفاً للجائزة، وقد حملتنا في هذه الأيام غيمات السعادة على أجنحة الوجود أملاً سنوياً يتجدد وشمساً معطاءة تشرق، وقلباً يمنحنا الإحساس بروعة العطاء اللامحدود، فمرحباً بقائد الأمن في بلادنا أهلاً وسهلاً به ضيفاً على المنطقة، نحييك يا صاحب السمو رافعين رايات الولاء لله ثم لقيادتنا الحكيمة، نحييك بقلوب تهتف وألسنة تردد عبارات الشجب والاستنكار لأعمال كل من يعبث بأمن هذا البلد وكلنا أمل من الله ثم بأجهزتنا الأمنية بالقضاء على جذور وأصول أهل الضلال والفساد.
أسماء مسعود العنزي مشرفة الصفوف المبكرة:
حقاً ما أجمل اللقاء وما أروع الهدف في أحضان منطقة غالية على قلوب الجميع لقاء أهل التربية والفكر والتعليم والتنمية.. يهدفون إلى إعلاء مملكتنا الحبيبة.. ويزدان هذا اللقاء بأن كان في تبوكنا الغالية ..
شكراً صاحب السمو على هذه المبادرة الكريمة إنها حقاً لفتة كريمة وصورة مشرفة بادر بها سموكم الكريم. ولم يكن هذا بجديد عليكم فلقد كانت المملكة ومنذ أن شرفت بكم وهي تتلألأ ضياء في سماء العلم والمعرفة والتنمية.
صاحب السمو ...
إن رعايتكم وحضوركم لهذا اللقاء تنبئ عن طموحاتكم التربوية والتعليمية فالجميع يعلم حرصكم على مستوى التعليم في المملكة ولقد تجسدت هذه الرعاية والاهتمام في تشريفكم للجائزة التي أصبح يعرفها القاصي والداني (جائزة التفوق العلمي) لهذا العام.. الجائزة التي حفزت الكثير من الطلاب والطالبات على التحصيل وكذلك الكثير من المعلمين والمعلمات على الأداء الأمثل... فهنيئاً لكم الإنجاز وهنيئاً لمنطقة تبوك بزيارتكم وتشريفكم لها.
يأتي هذا اللقاء التعليمي في مدينة تبوك بثوب جديد وطموح عال وبروح مفعمة بالأمل وبنفوس ذات همة عالية تهدف إلى تعديل المسار وتطوير العمل ومسابقة الزمن في التنمية يدفعها دافع قوي هذا العام زيارة سموكم الكريم.
وكل ذلك يعكس اهتمام حكومتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وحرصها على تحقيق راحة المواطن وسعادته في هذا الوطن المعطاء ختاماً شكراً صاحب السمو ونكبر لسموكم الكريم هذه الزيارة ونشكركم على الرعاية والتكريم داعين المولى عز وجل أن يجعل النجاح والتفوق حليفكم دائماً.
وأدعوه سبحانه وتعالى أن يديم علينا ما ننعم به من عزة أمن واستقرار.
نوال بنت بردي العنزي مديرة المعهد الصحي للبنات بتبوك:
صاحب السمو الملكي الأمير / نايف بن عبدالعزيز آل سعود أدام الله عزه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، فمع تباشير مقدمكم الميمون، وأنفسنا تطير أملاً وترقباً في لقاء والدنا سموكم الكريم وحق لنا ونحن بنات هذا الوطن الشامخ أن نترقب هذا الرجل الشامخ ونلقي بين يديه آمالاً حملناها، ولعل قائلاً يقول إن سموكم الكريم لديه من الالتزامات ما يجعل ذلك من اختصاص من هو أقرب إلى ذلك المجال، وزارة الداخلية، لكن بناتك على ثقة سيدي أن كل ما يعنيهن يعنيك، سيدي لا أطيل عليك وقد أسوق إليك بعضاً من شجون بناتك وآمالهن فنحن سيدي نفتقد في منطقتنا كلية متخصصة بالتمريض حيث الموجود الآن معهد صحي ولا يخفى عليكم سمو سيدي ما في ذلك من رفع لكفاءة هذا الكادر المؤثر على صحة المجتمع.
عائشة الحكمي محاضرة بقسم اللغة العربية:
إذا تناقلت الأنباء خبر زيارة ولي الأمر لمنطقتنا مهما كان موقعه من المسؤولية يستنفر كل: مواطن نفسه، ليشكره على جهوده ويعرض عليه حاجته بكل أريحية وحب لأنه يقابل إنساناً يتسع صدره لكل أبنائه ويسعى لبث السعادة في حياة كل طالب لها إذا كان هذا شأن أي ولي أمر فما بالنا بقائد الأمن الداخلي في وطننا كله، إذا أنبئنا بزيارته منطقتنا سيهب الصغير والكبير لاستقباله ولو عن بعد فأهلاً وسهلاً بالحاضر الغائب صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود وأهلاً وسهلاً بالأمل المرتقب يقولها كل مواطن يمني نفسه أن يلتقي صاحب السمو .. وفوق ذلك أرض منطقتنا تستبشر بقدومه ليثبت فيها أركان الأمن ويرعى سعادته تفوق طلابها.
تسعد بتوك وتتلألأ أنوارها وتغني طيورها ويفوح عبيرها، ابتهاجاً بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية هذه الزيارة التي يدشن سموه خلالها عدداً من مشروعات الخير والنماء في هذا الجزء العزيز من وطننا الغالي.كما نتشرف نحن منسوبي وزارة التربية والتعليم بهذه المنطقة - بتشريف سموه ورعايته لحفل جائزة تبوك للتفوق العلمي.ولا شك أن زيارة سموه لمنطقة تبوك تؤكد اهتمام القيادة بالمواطن وتلمس احتياجاته وتحقيق متطلباته والعمل على إسعاده حيثما كان.
فريحه محمد البلوي مديرة مكتب التوظيف النسوي بتبوك:
يسرني أن أرحب بقدوم صاحب السمو الملكي الأمير/ نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية إلى منطقة تبوك ونعتز بهذه الزيارة الكريمة لما تحمله من افتتاح لمشاريع حيوية تحظى بها المنطقة .. كما نشيد بالجهود الموفقة التي يقودها سموه الكريم في مجال سعودة الوظائف بصفته رئيس مجلس القوى العاملة.
هيلة البغدادي نائبة رئيس جمعية الملك خالد النسائية:
أمطرت سحائب الأمل بندى منتظر من سنين وطالما تاقت نفوسنا لمرآه ولحضور هذا الغائب عن عيوننا الآن عندما تبادر إلى أسماعنا نبأ هذه الزيارة الميمونة التي أثلجت صدورنا وسعدت بها نفوسنا بقدوم معين الثقافة الذي لا ينضب والعين الساهرة التي لا تنام والقلب النابض والفكر الصائب صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز فحللت أهلاً فقدومك غيث.
نورة محمد الدهام مساعدة الابتدائية الأربعون:
يكمن جانب كبير من سلامة المجتمع في حرص قياداته على التفقد وتلمس الحاجيات عن قرب وفي خضم المواجهة بين الأفراد والأحداث الجارية تزداد تلك الأهمية لتلمس الحاجات والتفاعل مع أبناء الوطن وهذا ما نراه واضحاً جلياً في زيارة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود لمنطقتنا، فحياك الله وبياك أباً وقائداً وراعياً ونبتهل إلى الله بالدعاء بأن يحفظك ويسدد خطاك.
هويدة الحويطي مساعدة الابتدائية الأربعون:
بكل محبة ومودة نرحب بمقدم سمو الأمير/ نايف بن عبدالعزيز آل سعود والتي تتضمن تواصله مع أبناء هذا البلد، نشكر سموه الكريم على تشريفه المنطقة ونأمل أن يكون ذلك حافزاً لمزيد من التقدم والازدهار في هذا البلد المعطاء.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved