Thursday 29th may,2003 11200العدد الخميس 28 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

سموه وصل الرياض سموه وصل الرياض
الأمير نايف اجتمع بالقيادات الأمنية وافتتح مبنى قيادة حرس الحدود بتبوك

* تبوك - عبدالرحمن العطوي - واس:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية امس اجتماعا ضم قيادات ومنسوبي الأجهزة الأمنية بمنطقة تبوك وذلك في مقر إقامة سموه بمدينة تبوك.
واستمع الجميع الى كلمة توجيهية من سموه اكد من خلالها دور رجل الأمن في تحقيق الأمن بمفهومه الشامل وتسخير مختلف الأجهزة المتقدمة لاداء الواجبات المناطة به لحفظ مكتسبات ومنجزات هذا الوطن الغالي.
وحث سمو وزير الداخلية منسوبي القطاعات الأمنية بمنطقة تبوك ببذل المزيد من الجهد لتأدية واجبهم الأمني وان يكونوا سدا منيعا في وجه من يحاول العبث بأمن المنطقة مؤكدا سموه ثقته برجال قوات الأمن المختلفة.وحضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز نائب أميرالمنطقة الشرقية وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير منطقة تبوك وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن نايف بن عبدالعزيز.
من جهة اخرى رعى الأمير نايف بن عبدالعزيز مساء امس حفل افتتاح مبنى قيادة حرس الحدود بمنطقة تبوك وطريق الدوريات الحدودي.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مبنى القيادة مدير عام حرس الحدود الفريق طلال بن محسن العنقاوي وقائد حرس الحدود بمنطقة تبوك اللواء احمد فرج الزهراني ومساعد قائد حرس الحدود بمنطقة تبوك اللواء عوض الزهراني ثم عزف السلام الملكي بعد ذلك صافح سموه قادة حرس الحدود في مناطق المملكة.
ثم أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع ايذانا بافتتاح المبنى كما اطلع سموه على مجسمات ولوحات للمشروع واستمع الى شرح عنها من مدير عام حرس الحدود.
عقب ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم عقب ذلك القى مدير عام حرس الحدود الفريق طلال عنقاوي كلمة رحب فيها باسمه ونيابة عن منسوبي حرس الحدود بسمو وزير الداخلية لتفضله برعاية هذا الحفل.وأوضح ان حرس الحدود منذ ان اسسه الملك عبدالعزيز -رحمه الله- في تطور مستمر لمواجهة المستجدات سواء في القدرات البشرية او الآلية للوصول الى المستوى الذي يمكنه من اداء مهامه على الوجه المطلوب واستمرارا لتطلعات سمو وزيرالداخلية.
وبين الفريق العنقاوي ان مشروع قيادة حرس الحدود بتبوك البالغ تكلفتها خمسون مليون ريال تضاف الى الانجازات والمشاريع المتعددة في جهاز حرس الحدود في مختلف مناطق المملكة البحرية والبرية.
بعد ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بإزاحة الستارة عن اللوحة الالكترونية لمشروع الطريق الحدودي للدوريات الذي يربط غرب المملكة بشرقها ابتداء من محافظة حقل الى الخفجي بطول 1800 كلم.
ثم القى قائد حرس الحدود بالمنطقة الشرقية اللواء عبدالرحمن بن ابراهيم البراهيم عبر الشاشة المرئية من موقعه بالحفل المقام في محافظة الخفجي عبر فيها عن شكره وتقديره لسمو وزير الداخلية على رعايته لمشروع الطريق الحدودي للدوريات وقال ان هذا الانجاز جاء بتوفيق من الله ثم برعاية سموكم وجهود المخلصين من أبناء هذا البلد المعطاء مبينا ان الطريق بدئ في تنفيذه عام 1416هـ وفق خطة أمنية استراتيجية لحماية حدود المملكة الشمالية بمواصفات عالية الجودة.بعد ذلك شاهد سمو وزير الداخلية والحضور عرضا وثائقيا مصورا عن مراحل إنشاء الطريق الحدودي للدوريات.ثم كرم سموه عدداً من رجال حرس الحدود ومن بينهم افراد متوفين كما كرم سموه الهيئات الحكومية والخاصة المتعاونة مع قيادة حرس الحدود في منطقة تبوك.
اثر ذلك تسلم صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية هدية تذكارية بهذه المناسبة من مدير عام حرس الحدود.
ثم عزف السلام الملكي.
بعدها غادر سموه مقر الحفل مودعا بالحفاوة والتكريم.
وحضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير منطقة تبوك وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن نايف بن عبدالعزيز ومعالي المستشار الخاص لسمو وزير الداخلية الدكتور عبدالرحمن الجماز ووكيل إمارة منطقة تبوك عامر بن محمد الغرير وكبار ضباط الأمن العام والقوات المسلحة وعدد من المسؤولين بالمنطقة وقد غادر صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية مساء أمس منطقة تبوك مختتما سموه زيارته للمنطقة افتتح خلالها عدداً من المشروعات التنموية بمنطقة تبوك.
وكان في وداع سموه بمطار تبوك الاقليمي صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة وصاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد وصاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد ووكيل الإمارة عامر بن محمد الغرير ورئيس محاكم منطقة تبوك الشيخ عبد العزيز بن صالح الحميد وقائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن زبن بن طليحان الحربي ورئيس بلدية منطقة تبوك الدكتور علي بن سالم العصيفير وقائد قاعدة الملك فيصل الجوية اللواء طيار ركن محمد بن سليمان السديس مدير شرطة منطقة تبوك اللواء ناصر بن سعود العرفج.
وقد غادر في معية سموه صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن نايف بن عبد العزيز.
على صعيد آخروصل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية مساء امس إلى الرياض قادما من منطقة تبوك.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية وعدد من منسوبي وزارة الداخلية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved